تعرف على جهود الشرطة لحفظ الأمن خلال 24 ساعة.. فيديو6 اختصاصات رئيسية للإدارة العامة للمحاكم المتخصصة..تعرف عليهاموجز الحوادث.. الداخلية تناشد مرخصى بنادق الصوت توفيق أوضاعهماستعجال تقرير المعمل الكيميائى حول ضبط عاطل بحوزته مخدرات فى الزاويةبالفيديو.. محمد رمضان وسط جمهوره في المغرببالفيديو.. نسرين طافش تعلق على شائعة زواجها بطارق العريانبصورة وتغريدة.. عبير منير تهنئ نهال عنبر بعيد ميلادهاقبل عرض أولى حلقات مسلسها.. يوسف الشريف يدعم زوجته بهذه الكلماتإليسا تدعو للتظاهر ضد "الكل" وتدافع عن الصليب الأحمر اللبنانيتامينو محرم فؤاد: أعشق أغاني جدي ولا أفهم معاني كلماتهاقيد "الصحفيين": اعتماد نتيجة لجنة المشتغلين في اجتماع المجلس المقبلرئيس وزراء الكويت يغادر القاهرة بعد لقاء السيسيالسيسي: نبذل مساعي حثيثة للخروج من تعثر مفاوضات سد النهضةالبرلمان يؤجل البت في طلب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد برلمانيأمين "القومي للطفولة": نعمل بجدية على تطوير منظومة حماية الطفل المصري"الوطنية للإعلام" تبحث عودة الإنتاج الدرامي لبطولات الجيش والشرطةمصر دوما سندا للكويت.. تفاصيل المباحثات الموسعة بين مدبولي ومبارك الصباحشيخ الأزهر لسفراء مصر بالخارج: نركز جهودنا الخارجية على إحلال السلامالبرلمان يوافق بالإذن للنائب محمد الحناوي على سماع أقواله أمام النيابةبعد موافقة البرلمان.. تعرف على التعديلات الجديدة لقانون مدينة زويل

بعد قطيعة 10 سنوات .. الولايات المتحدة تستعيد علاقاتها الدبلوماسية مع بيلاروسيا

   -  
ديفيد هيل

واشنطن - (د ب أ):

قال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستعيد العلاقات مع بيلاروسيا وستتبادلان السفراء ، وذلك بعد قطيعة دامت أكثر من عشر سنوات.

واحتفظت بيلاروسيا بعلاقات وثيقة مع موسكو في عهد الرئيس ألكسندر لوكاشينكو الذي استمر حكمه 25 عاما ، في حين وجهت إليها انتقادات دولية بشأن سجلها في مجال حقوق الإنسان.

ووصف هيل ، الذي يقوم بزيارة تستغرق يومين إلى مينسك، هذا الإعلان بأنه "منعطف تاريخي في العلاقات الأمريكية البيلاروسية".

وقال: "أود أن أؤكد مجددا أنه بتطبيع علاقاتنا، نحن لا نطالب بيلاروسيا بالاختيار بين الشرق والغرب".

وتعد بيلاروسيا ، وهي جمهورية سوفيتية سابقة، أقرب حليف لروسيا في أوروبا.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على لوكاشينكو في أعقاب الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا عام 2006 بدعوى تورطه في "انتهاكات لحقوق الإنسان مرتبطة بالقمع السياسي".

وفي عام 2008، طردت بيلاروسيا السفير الأمريكي، بعد تشديد العقوبات الأمريكية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة