"المالية" تطرح سندات خزانة بقيمة 3.7 مليار جنيهموجز الاقتصاد.. طارق عامر يوقع عقود تجديد ودائع السعودية بالبنك المركزىوول ستريت تفتح على ارتفاع بفضل تفاؤل حيال التجارةتعرف على جهود الشرطة لحفظ الأمن خلال 24 ساعة.. فيديو6 اختصاصات رئيسية للإدارة العامة للمحاكم المتخصصة..تعرف عليهاموجز الحوادث.. الداخلية تناشد مرخصى بنادق الصوت توفيق أوضاعهماستعجال تقرير المعمل الكيميائى حول ضبط عاطل بحوزته مخدرات فى الزاويةبالفيديو.. محمد رمضان وسط جمهوره في المغرببالفيديو.. نسرين طافش تعلق على شائعة زواجها بطارق العريانبصورة وتغريدة.. عبير منير تهنئ نهال عنبر بعيد ميلادهاقبل عرض أولى حلقات مسلسها.. يوسف الشريف يدعم زوجته بهذه الكلماتإليسا تدعو للتظاهر ضد "الكل" وتدافع عن الصليب الأحمر اللبنانيتامينو محرم فؤاد: أعشق أغاني جدي ولا أفهم معاني كلماتهاقيد "الصحفيين": اعتماد نتيجة لجنة المشتغلين في اجتماع المجلس المقبلرئيس وزراء الكويت يغادر القاهرة بعد لقاء السيسيالسيسي: نبذل مساعي حثيثة للخروج من تعثر مفاوضات سد النهضةالبرلمان يؤجل البت في طلب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد برلمانيأمين "القومي للطفولة": نعمل بجدية على تطوير منظومة حماية الطفل المصري"الوطنية للإعلام" تبحث عودة الإنتاج الدرامي لبطولات الجيش والشرطةمصر دوما سندا للكويت.. تفاصيل المباحثات الموسعة بين مدبولي ومبارك الصباح

ولي العهد السعودي: هجوم أرامكو تصعيد خطير تجاه العالم بأسره

   -  
الأمير محمد بن سلمان

الرياض - (د ب أ):

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن الهجوم الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو النفطية يعد تصعيدا خطيرا تجاه العالم بأسره.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه ولي العهد السعودي مساء الثلاثاء من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وقال الأمير محمد بن سلمان: "هذا الهجوم التخريبي يعد تصعيدا خطيرا ليس تجاه المملكة (العربية السعودية) فحسب وإنما العالم بأسره".

من جهته، عبّر رئيس الوزراء البريطاني عن إدانته للهجوم وأعرب عن تضامن بريطانيا الكامل مع المملكة، مطالبا بـ "موقف دولي حازم تجاه مثل هذه الأعمال الإجرامية والتي لا يجب أن تمر بلا عقاب".

كان الحوثيون تبنوا هجوما بطائرات مسيرة على منشأتين لشركة أرامكو في المنطقة الشرقية بالمملكة السبت الماضي.

وأفاد تقرير رُفِع إلى مجلس الوزراء السعودي بأن الهجوم أدى حينها إلى توقف كميات من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 ملايين برميل، إضافة إلى توقف إنتاج كميات من الغاز المصاحب تقدر بنحو بليوني قدم مكعب في اليوم، وانخفاض حوالي 50 % من إمدادات غاز الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة