"مصر تستطيع " يبحث ربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنيةمباحثات مصرية إيطالية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطةوزيرة الصحة تشارك في الاحتفال بمرور 25 عاماً على المؤتمر الدولي للسكانميناء دمياط استقبل 8 سفن حاويات وبضائع عامة خلال 24 ساعةتوصيات مؤتمر "المعلمين" بإقرار التربية القومية في المناهج العربيةفي ذكري ميلاد أحمد شوقي .. تعرف على أبرز محطات "أمير الشعراء"ثلاثة أشياء تشغل فكر المصريين اليوم.. تعرف عليهمقبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بكليتي الحربية والبحريةصور.. محكمة النقض تستقبل قضاة الدول الإفريقيةالتعليم: غلق مركزين للدروس الخصوصية بمدينة السادس من أكتوبرالقومي للمسرح يحتفي بإبداعات فنان الشعب "سيد درويش".. غداتأبين شيخ لاعبي الأراجوز "صابر المصري" في بيت السناري.. الأحد"قول العصاري" ديوان جديد لبهاء الخوليتأبين الشاعر محمد كشيك في منتدى الشعر المصري.. الأحدفيديو.. مصاب بفيروس سى يكشف تفاصيل رحلة علاجه وتعافيه بشكل نهائىمواطنة تفضح قناة "مكملين": "مش بتتكلموا إلا عن النكسة فى شهر النصر"تفاصيل طرح 29 محلا للبيع بالمزاد العلني في العاشر من رمضان"سي إن إن" تسلط الضوء على السياحة الاستشفائية في مصر"النقض" تستقبل 20 قاضيا أفريقيا في إطار التعاون بين المحكمة وأفريقياعاجل.. وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجي الكليات

خبير مائي: "إثيوبيا مش عارفة تعمل إيه في ملف سد النهضة" (فيديو)

   -  
قال الدكتور نادر نور الدين، خبير الموارد المائية: إنه على إثيوبيا الخوض في مفاوضات عادلة لعدم معاداة الدول المجاورة لها حول سد النهضة، موضحا أن مصر أول دولة أعلنت تأييدها لخطط التنمية في إثيوبيا.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»،: "إثيوبيا تتبع سياسة التسويف، في المفاوضات التي تتم بين كل مصر والسودان، منذ الاتفاق على المكتب الاستشاري، حتى الآن".

إثيوبيا ترفض مناقشة المقترح المصري حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة

وتابع: "إثيوبيا لم ترد على أي استفسارات أو تساؤلات الجانب المصري، حول سد النهضة بخصوص ملء السد، ويبدو كأن الإدارة الإثيوبية لا تدري ماذا تفعل، حول سد النهضة؟".

وأكد أنه يجب على الجانب الإثيوبي تقديم ضمانات وترضيات للشعبين المصري والسوداني حول حصتهما المائية، في الوصول لأي أتفاق ثلاثي".

ورفض الوفد الإثيوبي المشارك في اجتماع مفاوضات سد النهضة، التي بدأت الأحد واختتمت أول أمس الإثنين بالقاهرة، مناقشة المسائل الموضوعية المطروحة في جلسة التفاوض، وذلك بسبب تمسك الجانب الإثيوبي برفض مناقشة الطرح الذي سبق وأن قدمته مصر للبلدين.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة