بالفيديو.. محمد رمضان وسط جمهوره في المغرببالفيديو.. نسرين طافش تعلق على شائعة زواجها بطارق العريانبصورة وتغريدة.. عبير منير تهنئ نهال عنبر بعيد ميلادهاقبل عرض أولى حلقات مسلسها.. يوسف الشريف يدعم زوجته بهذه الكلماتإليسا تدعو للتظاهر ضد "الكل" وتدافع عن الصليب الأحمر اللبنانيتامينو محرم فؤاد: أعشق أغاني جدي ولا أفهم معاني كلماتهاقيد "الصحفيين": اعتماد نتيجة لجنة المشتغلين في اجتماع المجلس المقبلرئيس وزراء الكويت يغادر القاهرة بعد لقاء السيسيالسيسي: نبذل مساعي حثيثة للخروج من تعثر مفاوضات سد النهضةالبرلمان يؤجل البت في طلب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد برلمانيأمين "القومي للطفولة": نعمل بجدية على تطوير منظومة حماية الطفل المصري"الوطنية للإعلام" تبحث عودة الإنتاج الدرامي لبطولات الجيش والشرطةمصر دوما سندا للكويت.. تفاصيل المباحثات الموسعة بين مدبولي ومبارك الصباحشيخ الأزهر لسفراء مصر بالخارج: نركز جهودنا الخارجية على إحلال السلامالبرلمان يوافق بالإذن للنائب محمد الحناوي على سماع أقواله أمام النيابةبعد موافقة البرلمان.. تعرف على التعديلات الجديدة لقانون مدينة زويلمؤسسة عالمية: معدل نمو الإنشاءات في مصر ثاني أعلى معدل نمو بالمنطقة«دراجون أويل» تستحوذ على مناطق «بي بي» في خليج السويسالداخلية تواصل شن الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق (فيديو)منها إحباط تهريب "حشيش وأفيون".. ماذا قدمت الداخلية خلال 24 ساعة؟

"النهضة الإخوانية فنكوش حتى فى تونس" 3 أسباب لخسارة انتخابات الرئاسة

   -  

تلقت حركة النهضة الإخوانية خسارة كبيرة فى الانتخابات الرئاسية بعد خسارة مرشحها عبد الفتاح مورو فى الانتخابات الرئاسية، حسب المؤشرات الأولية للانتخابات، ولعل هذه الخسارة تعود لعدة أسباب دفعت إلى ضرب شعبية الحركة الإخوانية فى الشارع التونسية.

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 3 أسباب أدت لخسارة الحركة لتلك الانتخابات:

الانشقاقات داخل الحركة الإخوانية

ضربت الانشقاقات حركة النهضة الإخوانية، خاصة بعد إعلان حركة النهضة أسماء مرشحيها فى الانتخابات التشريعية وعدم اختيارها للعديد من عناصرها بل للمقربين من راشد الغنوشى.

انقسام داخل الحركة بسبب الدفع بمرشح فى انتخابات الرئاسة

تسبب إعلان حركة النهضة الدفع بمرشح عبد الفتاح مورو فى انتخابات الرئاسة التونسية، حالة انقسام كبيرة داخل قواعد الحركة التى كان بعضها يرى أن لا تدفع الحركة بمرشح وتكتفى بالمنافسة فى الانتخابات التشريعية، خاصة أن الحركة أكدت مرارا أن مرشحى التيار الإسلامى ليسوا مؤهلين لرئاسة تونس.

أزمة ملف التنظيم السرى لحركة النهضة

فتح ملف التنظيم السرى لحركة النهضة وتورطه فى اغتيالات سياسية جرائم الحركة الإخوانية، مما أحدث حالة غضب كبيرة لدى التونسيين تسبب فى انهيار شعبيتها فى الشارع التونسى.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة