الكرملين: العملية العسكرية التركية لا تتوافق مع وحدة الأراضي السوريةالأمم المتحدة: نزوح 100 ألف شخص جراء العملية العسكرية التركية في سورياخوفا من فرار مقاتلي داعش.. الأمم المتحدة تدعو إلى خفض فوري للتصعيد في شمال سوريالحظة وصول قوات الجيش السوري إلى الحدود مع تركيا.. شاهددرون تركي يضرب شاحنة سلاح كردية.. شاهدبث مباشر.. مؤتمر صحفي للهيئة العامة للانتخابات التونسية للإعلان عن نتائج جولة الإعادةالهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن فوز قيس سعيد بمنصب رئيس الجمهوريةمصرع طفل صدمته سيارة أثناء ذهابه للحضانة بالغربيةنيابة سيدى جابر توجه لـ "عادل شكل " كبير مشجعى الاتحاد السكندرى 4 اتهاماتحبس 3 متهمين بخطف عاطل بسبب خلافات كاليه بينهم فى المعصرةتجديد حبس 3 متهمين 15 يوما بقضية نشر أخبار كاذبة والترويج للشائعاتغلق مركز للقلب والقسطرة بالزقازيق لاستخدامه أدوية مهربة فى العلاجتجديد حبس متهم 15 يومًا احتياطيًا بتهمة حيازة منشوراتاصطدام سيارة بـ 3 أشخاص أثناء جلوسهم على مقهى بالهرمفيديو.. رئيس الدستورية: المحكمة لا تسرف فى رقابتها على القوانين حتى لا يخشاها المشرعالأوقاف تبث نص خطبة الجمعة المقبلة: حول ذكر الله وأثره فى استقامة النفسالبنك الدولى يناقش تحديات التكنولوجيا بقارة أفريقيا فى الاجتماعات السنويةالصندوقان السعودى والروسى يستثمران فى شركة لتأجير الطائرات4 أسباب وراء خسائر حديد عز 2 مليار جنيه فى النصف الأول من 2019تدريب الزمالك.. استشفاء وسباق سرعات واستمرار تأهيل شيكابالا ومحمد حسن

تراجع أسعار الدواجن إلى 17 جنيها من داخل المزرعة

-  

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سوق الدواجن يشهد تراجعا كبيرا خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه أدى إلى انخفاض الأسعار بصورة كبيرة، لتباع بأقل من التكلفة لفترة تزيد عن الشهر .

وأضاف السيد فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن أسعار الدواجن من المزرعة مستقرة عند 17 -18 جنيها، بل أنها وصلت فى بعض الأحيان إلى 16 جنيها ، مشيرا الى أن هذه الأسعار تعد الأقل منذ بداية العام، وأوضح أن أسعار البيع فى الأسواق ترواحت بين 22 – 23 جنيها، موضحا أن هامش الربح والتكلفة للتاجر يجب ألا يزيد عن 4 جنيهات عن السعر فى المزرعة، وهى شاملة مصروفات النقل، وأرباح الحلقات الوسيطة فى عمليات البيع .

وأشار السيد إلى أن أسعار البيض مستقرة عند 31 جنيها للكرتونة من المزرعة، ويصل سعره فى الأسواق بين 36 -37 جنيها، وذلك حسب المنطقة وتكاليف النقل، وأضاف أن أسعار الدواجن البلدى من المزرعة 29 جنيها ويصل سعرها فى الأسواق بين 33 -34 جنيها .

الجدير بالذكر أن أسعار الدواجن تشهد تراجعا كبيرا منذ عيد الأضحى حيث تعانى من تراجع الإقبال، وهو ما تسبب فى انخفاض أسعارها فى الأسواق، إضافة إلى زيادة الإنتاج المصرى من الدواجن والذى تخطى حاجز المليار دجاجة سنويا .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة