رانيا يوسف تنتقل إلى التجمع الخامس لتصوير "الأنسة فرح"هنيدى بجوار جايسون موموا: يعنى المصور ساب الحفل كله وجاى يصورنى معاهالتفاصيل الكاملة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في دورته الـ 2محمد محمود يظهر بعد 279 يوما.. تعرف على تشكيل الأهلي وأحداث ودية الإعلاميين "السرية"محرز أفضل لاعبي سيتي في سبتمبرتقرير فرنسي: نيمار يغيب 4 أسابيع بسبب الإصابة.. وموقفه من لقاء ريال مدريدميتشو في برج العرب لمتابعة دوليي الزمالك أمام بتسواناالتشكيل الأول لـ البدري – الشحات وعبد الله جمعة وكوكا أساسيون ضد بوتسوانانزوح 160 ألف شخص نتيجة العملية العسكرية التركية في سورياالخميس.. انطلاق الدورة الثانية من "Motor Festival 2019" بالغردقةعاجل.. قوات الأمن تحرر نجل نائب أشمون المختطف على يد عصابة بالبحيرةالسعودية وروسيا توقعان ميثاق التعاون النفطي"تحيا مصر" يعين خالد بكري رئيسا لـ"شركة أسواق مصر" خلفا لأسامة الشافعيصور.. أحياء الإسكندرية تبدأ تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناءمحافظ بنى سويف يبحث مع أعضاء نقابة الأطباء الجدد تحسين مستوى الخدمة الصحيةصور.. التصدى لمخالفات إنشائية بعقارات شرق وغرب الإسكندريةالقومى للمرأة بالقليوبية يبدأ المرحلة الثانية لحملة "بلدى أمانة"مدير المنطقة الأزهرية بالإسكندرية يشهد احتفالات أكتوبر فى برج العربصور.. محافظ الدقهلية يتفقد ميدان رمسيس ويوجه بتزيين الحديقة بالأشجار والزهورفرق الموسيقى العربية تحتفل بنصر أكتوبر فى قصور الثقافة بالإسكندرية

ما الذى يسبب تسوس الأسنان؟

   -  

تسوس الأسنان من أكثر المشاكل الصحية المزعجة التى قد تحدث لأى شخص، ويمكن أن يحدث تسوس الأسنان بسبب البكتيريا، كما يمكن أن تسهم العديد من العوامل المختلفة فى تطور تسوس الأسنان، نتعرف على أبرز أسباب تسوس الأسنان فى هذا التقرير، وفقاً لموقع "step to health".

تسوس الأسنان يضر بالمينا، الطبقة السطحية للسن ثم يتقدم تدريجياً حتى يصلوا إلى الجزء الأعمق من السن.

فى أغلب الأحيان، تتسبب البكتيريا فى تسوس الأسنان، وهذه البكتيريا تزيل المعادن من مينا الأسنان، مسببة التسوس والمنتجات السكرية تغذى البكتيريا التى تدمر مينا الأسنان.

لماذا يحدث تسوس الأسنان؟ 

وجود البكتيريا ليس هو الشيء الوحيد الذى يؤدى إلى هذا المرض، ولكن هناك عوامل خطر أخرى:

-انخفاض درجة حموضة الفم بسبب استهلاك المشروبات الغازية، والأطعمة الحمضية.

-نظام غذائى غنى بالسكر والحلويات.

-سوء نظافة الفم.

-انخفاض إنتاج اللعاب أو جفاف الفم.

-تشوهات مينا الأسنان، مثل نقص التنسج.

-أمراض اللثة.

يبدأ التسوس على الأسنان كالبقع البيضاء بسبب ترقق المينا وضعفها، إذا استمر فقدان المعادن، ستزداد الحالة سوءًا وسيظهر تجويف أصفر داكن اللون.

بمجرد أن يصل تسوس الأسنان إلى عاج الأسنان، ستصبح السن حساسة للغاية للأطعمة الباردة والساخنة والحلوة.

ويستمر تسوس وبمجرد وصوله إلى جذر السن، سيكون الألم شديدًا. ومن الممكن أن تتشكل العدوى أو خراج الأسنان عند جذر السن أو العصب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة