بث مباشر.. مباراة البرتغال وأوكرانيا في تصفيات يورو 2020محرز أفضل لاعبي مانشستر سيتي في سبتمبرنجم الأهلي يعود لقيادة منتخب مصر بعد غياب 476 يومانجم الأهلي بديل محمد صلاح في تشكيل منتخب مصر أمام بتسوانامدرب بيراميدز يحضر لقاء مصر وبوتسوانا الوديةواقعة جديدة.. 3 لاعبين من الأهلي على رأس قيادة منتخبات بلادهمسر التفوق.. لاعب يد الزمالك: نلعب على قلب رجل واحدبث مباشر.. مباراة فرنسا و تركيا فى تصفيات يورو 2020شوكة الدراويش يوقع رسميا لطرابزون التركي ثلاثة مواسم.. صورشيكابالا يستعد لمباراة القمة أمام الأهلي في الجيمهل كان شيخ الأزهر الظواهري مبعوث النبى محمد لـيبشر أحمد شوقى أنه فى انتظاره؟"لمحات من الهند" مسابقة رسم فى متحف الفن الإسلامىمتحف اللوفر يناقش مد ساعات العمل وإلزامية الحجز المسبق أثناء أولمبياد 2024الأمم المتحدة: نزوح 160 ألف شخص جراء العدوان العسكرى التركى على سوريا"سوريا الديمقراطية": مقتل عشرات من الجيش التركى والفصائل المسلحةسكاى نيوز: فرنسا تدرس سحب قواتها من التحالف الدولى ضد تنظيم داعشموجز 6.. صرف رواتب موظفى الدولة يوم الأحد المقبل 20 أكتوبرالسفير الكويتى: لقاءات واتفاقيات مهمة خلال زيارة رئيس الوزراء للقاهرةبدء عزاء وزير الاتصالات الأسبق في مسجد عمر مكرمرانيا يوسف تنتقل إلى التجمع الخامس لتصوير "الأنسة فرح"

اعرفى سبب "شحاذ العين" عند طفلك وعلاجه

   -  

شحاذ العين هو عبارة عن بثرة مؤلمة تظهر على جفن العين، وهذه مشكلة يصاب بها الأطفال بشكل كبير، ويمكن علاجه فى المنزل، فى هذا التقرير نتعرف على أسباب شحاذ العين وعلاجه، وفقاً لموقع "Kids Health".

ما هو شحاذ العين؟ 

عبارة عن بثرة مؤلمة على الجفن، يمكن أن تظهر على الجفن العلوى أو السفلي، وكذلك داخل الجفن أو خارجه، بالقرب من حافة الجفن حيث توجد الرموش.

ما سبب تكون شحاذ العين 

يوجد فى الجفن الكثير من الغدد الدهنية التى تنتج الزيوت التى تمتزج بالدموع للحفاظ على تشحيم العينين، في بعض الأحيان ، يمكن أن تسد هذه الغدد بالزيت القديم وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا القديمة، عندما يحدث هذا ، يتراكم السائل في الغدة المسدودة ولا يمكن الخروج منه.

والنتيجة هى بثرة صغيرة على الجفن العلوى أو السفلى يمكن أن تصبح العدوى حمراء ومنتفخة للغاية.

علاج شحاذ العين عند الأطفال 

إذا كان طفلك يعانى من شحاذ العين، فستريد التخلص من الدهون التى تسد الجفن، ويمكن ذلك من خلال وضع منشفة نظيفة فى الماء الدافئ وليس الساخن ثم ضع منشفة على العين لبضع دقائق وكرر هذا عدة مرات فى اليوم.

يمكنك أيضًا تنظيف الجفن بواسطة صابون خاص لغسل العين من الصيدليات، بحيث لا يؤذى العين، انقع قطعة من القطن فى المحلول واستخدمها لتنظيف جفن طفلك.

إذا كان طفلك يرتدى العدسات اللاصقة، فاستبدلها إلى النظارات حتى يختفى شحاذ العين.

إذا كان طفلك يعانى من ألم فى مقلة العين أو مشاكل فى الرؤية، اتصل بطبيبك فوراً واتصل أيضًا إذا كان هناك أى تورم واحمرار خارج الجفن فى العين أو أجزاء أخرى من الوجه.

images
شحاذ العين
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة