بالفيديو.. محمد رمضان وسط جمهوره في المغرببالفيديو.. نسرين طافش تعلق على شائعة زواجها بطارق العريانبصورة وتغريدة.. عبير منير تهنئ نهال عنبر بعيد ميلادهاقبل عرض أولى حلقات مسلسها.. يوسف الشريف يدعم زوجته بهذه الكلماتإليسا تدعو للتظاهر ضد "الكل" وتدافع عن الصليب الأحمر اللبنانيتامينو محرم فؤاد: أعشق أغاني جدي ولا أفهم معاني كلماتهاقيد "الصحفيين": اعتماد نتيجة لجنة المشتغلين في اجتماع المجلس المقبلرئيس وزراء الكويت يغادر القاهرة بعد لقاء السيسيالسيسي: نبذل مساعي حثيثة للخروج من تعثر مفاوضات سد النهضةالبرلمان يؤجل البت في طلب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد برلمانيأمين "القومي للطفولة": نعمل بجدية على تطوير منظومة حماية الطفل المصري"الوطنية للإعلام" تبحث عودة الإنتاج الدرامي لبطولات الجيش والشرطةمصر دوما سندا للكويت.. تفاصيل المباحثات الموسعة بين مدبولي ومبارك الصباحشيخ الأزهر لسفراء مصر بالخارج: نركز جهودنا الخارجية على إحلال السلامالبرلمان يوافق بالإذن للنائب محمد الحناوي على سماع أقواله أمام النيابةبعد موافقة البرلمان.. تعرف على التعديلات الجديدة لقانون مدينة زويلمؤسسة عالمية: معدل نمو الإنشاءات في مصر ثاني أعلى معدل نمو بالمنطقة«دراجون أويل» تستحوذ على مناطق «بي بي» في خليج السويسالداخلية تواصل شن الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق (فيديو)منها إحباط تهريب "حشيش وأفيون".. ماذا قدمت الداخلية خلال 24 ساعة؟

لن يتوقف حتى خسارة نتنياهو.. المشروع الإسرائيلي بضم الضفة لن يتغير

   -  
المشروع الإسرائيلي بضم الضفة

قال عادل شديد، المختص في الشأن الإسرائيلي، إن الكنيست الإسرائيلي سيتخذ إجراءات فعلية بشأن ضم الضفة الغربية، خاصة أنه قطع شوطاً كبيراً في هذا الموضوع.

وأضاف "عادل شديد" خلال تصريحات تليفزيونية، أن المجتمع الإسرائيلي لم يعد يتحسس كثيرًا بالماضي، خاصة أنه كانت هناك فوارق وحدود ما بين مجتمع المستوطنين بالضفة الغربية والمجتمع اليهودي بالداخل، أما اليوم الحدود الجغرافية والنفسية لم تعد موجودة.

وأوضح عادل شديد أنه في حال حدوث تغير بالنظام السياسي القادم في إسرائيل قد يكون هناك تباطؤ في اجراءات الضم، لكن لن تكون قادرة علي منع الإجراءات نهائيا، مشددا على أن الادارة المدنية الإسرائيلية والحكم العسكري بالضفة ستبدأ بمنح رخص طابو كوثيقة لتسجيل الأرض للمستوطنين اليهود والتعامل مع المستوطن الذي يقطن بالخليل ورام الله ونابلس كاليهودي الذي يعيش في تل أبيب وبئر السبع.

ولفت عادل شديد إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو صاحب مشروع به انسجام مع التيار الديني اليميني العلماني الذي لا يعارض مع هذه الإجراءات للتخلص من الحد الأقصى للسكان، حتى لا يعد اي اشكالية حول مشروع ضم الضفة الغربية، خاصة أن الجميع في اسرائيل ينتظر إعلان وقت الضم.

ونوّه عادل شديد إلى أنه من يعتقد أن مشروع ضم الضفة الغربية سينتهي فهو خاطئ، لأن تشكيل النظام السياسي الحالي في إسرائيل لا توجد لها مواقف حول الضم لأن هناك اتفاقاً بعدم الخروج من الضفة الغربية نهائيًا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة