ابن خال ضحية كورونا: مينا ليس طبيبا و"الوزراء" استجاب للشكوى بعلاج والدتهسيتى كلوب تعلن جاهزيتها لاستقبال أصحاب الهمم وذوى القدرات بكل الفروعماجد سامى: لماذا يتقاضى الأهلي 225 مليون جنيه وبعض الأندية 10 فقط ؟زى النهاردة.. الزمالك يتوج ببطولة الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخه.. فيديومجلس الأهلي يطمئن على مدير جهاز السباحة بعد إصابته بـ"كورونا"برة الملعب.. التونيسية آية نفزى لاعبة الطائرة: ديبالا نجمى المفضل ومثلى الأعلى درةفيديو.. يوسف أوباما يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 25تعرف على أبرز المرشحين المحتملين لانتخابات اتحاد الكرةشاهد.. أوناجم بالجلباب المغربى فى عيد الفطرمهاجم كوتوكو الغاني يشعل صراع ميركاتو الصيف بين الأهلي والزمالك.. فيديوتعرف على موعد افتتاح فروع أندية city clubتسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى سوريا وارتفاع الحصيلة لـ121تسجيل 658 إصابة جديدة بكورونا فى أفغانستان وارتفاع الإجمالى لـ11831 حالةعابد عنانى: إتقانى دور الإرهابى عماد عبد الحميد جعل الناس يكرهون الشخصيةإندونيسيا تسجل 72 حالة وفاة جديدة بفيروس كوروناالكويت تعلن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الحصيلة لـ172الفنانة غادة طلعت: بدايتى الفنية كانت من خلال الأعمال الدرامية ثم المسرحالصحة العمانية: تسجيل 348 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يصل إلى 8118روسيا: إطلاق سراح 3 بحارة روس بعد اختطافهم فى المياه الإقليمية لـ"بنين"في ظل التعايش مع كورونا.. 5 عادات خاطئة تجنبوها للوقاية من الفيروس

الرئيس القبرصي: تركيا تقوِّض جهود إحياء السلام

-  
"الرئيس القبرصي: تركيا تقوِّض جهود إحياء السلام"

قال الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، أمس الثلاثاء، إن تركيا تقوِّض جهود إحياء محادثات السلام التي تهدف لحل الانقسام العرقي المستمر منذ عقود في بلاده.

وأضاف أناستاسيادس - في تصريحات له أوردتها شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية - أن "هاجس تركيا لنشر جنود والتدخل العسكري ومد السيطرة على جميع مناطق قبرص تحت أي اتفاق سلام أمر يزعج القبارصة اليونانيين ويقلل من احتمالات التوصل إلى اتفاق سلام".

وانتقد اناستاسيادس، رغبة أنقرة في منح القبارصة الأتراك التكافؤ في عملية صنع القرار داخل حكومة فيدرالية، وقال: إن ذلك "سيُمكِّن مجتمع الأقلية من تحديد السياسة واتخاذ القرارات"، معبراً عن عدم رضائه عن محاولة أنقرة "فرض" إرادتها بالتدخل في شؤونهم الداخلية.

وكان الرئيس القبرصي قد أدان مؤخراً الاستفزازات التركية في فاماجوستا التي تحتلها تركيا وفي المنطقة الاقتصادية الخالصة لجمهورية قبرص، وقال أناستاسيادس إن تلك الاستفزازات لن تبقى دون إجابة، مؤكدا أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لحماية المدينة، وأضاف الرئيس القبرصي أن الهدف خلال الأيام القليلة المقبلة هو عدم ترك استفزازات تركيا بلا إجابة.

جدير بالذكر، أنه تم تقسيم جمهورية قبرص منذ عام 1974، عندما قامت القوات التركية بغزو واحتلال الثلث الشمالي للجزيرة وتجاهلت تركيا العديد من قرارات الأمم المتحدة التي تدعو إلى انسحاب القوات التركية واحترام وحدة أراضي جمهورية قبرص وسيادتها حيث فشلت جولات متكررة من محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة حتى الآن في تحقيق نتائج، وكانت الجولة الأخيرة من المفاوضات قد انتهت في صيف عام 2017 في منتجع كران مونتانا السويسري دون التوصل إلى حل.

لمطالعة الخبر على الوطن