هذه النصائح تجعل منزلك ملائما للحيوانات الأليفةنص رسالة ترامب لأردوغان ليلة الهجوم على سوريا: «لا تكن أحمقا»داخلها مخلوقات قاتلة مخفية.. تحذيرات من لعبة شهيرة تهدد الأطفالمؤسس المخابرات القطرية: مصر المسؤول التاريخي عن أمن وسلامة العربشطة يكشف سر اشتعال أزمة الزمالك وجينيراسيون السنغالي ..فيديوكتبوا أسماءهم بالذهب.. رسالة أمير مرتضى لـ لاعبي الزمالك لكرة اليدمباراة ودية وموانا.. 4 مشاهد من علاقة محمد صلاح بـ نجلته مكةهكذا تعتني بالأثاث الجلدي الأملسالأعلى للثقافة يناقش تجديد الخطاب الدينى بدار الوثائق فى الفسطاطمليون و 754 ألف دولار إيرادات فيلم Avengers: Endgame فى مصر"موناليزا" أغنية سينجل جديدة لـ عصام كاريكا في الأيام المقبلةماجد المهندس يطمئن محبيه على سلامة أمير الكويتقومى المرأة بكفرالشيخ: توعية 47 ألف سيدة وفتاة بخطورة الشائعاتموسم الرياض.. تركي آل الشيخ يمازح عمرو دياب: ده أصغر منيعميد الإعلام الأسبق توضح كيفية تطوير المحتوى الإعلامي للدولةاحتفالات موسم الرياض.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة لشعب مصرأمراض تصيب العين بعد سن الـ50.. احذرهاسقوط طائرة تركية مُسيرة في سوريابعد سنوات من العمل.. الكشف عن بدلة فضاء للسير على القمر 2024أمير كرارة يستضيف الميرغنى وشيماء سيف وهيثم شاكر فى "سهرانين".. الجمعة

الحصول على قيلولة أثناء النهار تحميك من النوبات القلبية والسكتات الدماغية

   -  

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أجرى باحثون من مستشفى جامعة لوزان بسويسرا مؤخرًا دراسة نشرت في مجلة القلب لاستكشاف العلاقة بين القيلولة وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قاموا بفحص 3462 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 35 و75 عامًا وأبلغوا عن معلومات حول القيلولة، بما فى ذلك المدة الزمنية وعدد مرات الراحة.

وبعد تحليل النتائج، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين حصلوا على قيلولة مرة أو مرتين أسبوعيًا لمدة خمس دقائق إلى ساعة كانوا أقل عرضة بنسبة 48٪ لأزمة قلبية أو سكتة دماغية أو قصور قلبى، مقارنة بأولئك الذين لم يناموا على الإطلاق.

وقال الباحثون: "قد يؤدى تأثير تقليل الإجهاد الناتج عن قيلولة فى اليوم إلى مواجهة تأثير أمراض القلب والأوعية الدموية".

وليست هذه هى المرة الأولى التى يجد فيها الباحثون علاقة بين القيلولة والصحة، حيث قال علماء من مستشفى باليونان أن النوم فى منتصف النهار يخفض مستويات ضغط الدم بقدر تغير أنماط الحياة الأخرى.

وكشفوا أنه لكل ساعة قيلولة فى فترة ما بعد الظهر، انخفض متوسط ​​ضغط الدم الانقباضى لمدة 24 ساعة بنسبة 3 ملم زئبق.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة