صورة| خطوبة الفنان حازم إيهاببينها "Red وFaster".. أبرز أفلام السهرة الليلة على القنوات الفضائيةأصالة عن حسن حسني: " لم ألتقيه لكنه رعاني"أشرف زكي ردا على مهاجمي الفنانين بسبب حسن حسني: "ماحدش وصي علينا"النيابة تأمر بانتداب المعمل الجنائي واستدعاء عدد من العمال في حريق 3 ورش بمنطقة الحرفيينتعرف على موعد تظلمات النيابة العامة لدفعة 2016مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة موظف مدنى بسجن طرة مصابا بفيروس "كورونا"عاطل يشيع إصابة رئيس مباحث سجن برج العرب ومعاونه وسجناء بالكورونا للإفراج عن شقيقهضبط صاحب محل مكبرات صوت لإقامة حفل عرس بمنيا القمح بالشرقيةتفاصيل استدعاء الخارجية السودانية للقائم بالأعمال فى السفارة الاثيوبيةالصحة: تسجيل 1367 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و34 حالة وفاةمتحدث الوزراء: قائدو السيارات الخاصة ومن معهم غير ملزمين قانونا بارتداء الكمامةالصحة: شفاء 5693 حالة من كورونا وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحىالصحة: 6456 حالة تحولت نتائج عيناتهم من إيجابى إلى سلبى لفيروس كوروناالمتهمان بترويع طفل من ذوى الإعاقة بكلب يعترفان: قريبنا وبنهزر معاهبدء تنفيذ حظر التجوال لليوم الـ67 على التوالى.. وانتشار شرطى فى الشوارعالبنتاجون يرفع حالة التأهب لدى بعض الوحدات العسكرية تحسبا للتدخل فى مينيسوتاأمين عام البرلمان: النائب هشام مجدى أجرى مسحة فيروس كورونا وحالته مستقرةرسميا - استئناف الدوري التونسي.. تعرف على مواعيد المبارياتسيكون فى مكتبه خلال يومين.. أحمد موسى: آخر تحاليل محافظ الدقهلية لفيروس كورونا سلبية.. فيديو

الحصول على قيلولة أثناء النهار تحميك من النوبات القلبية والسكتات الدماغية

   -  

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أجرى باحثون من مستشفى جامعة لوزان بسويسرا مؤخرًا دراسة نشرت في مجلة القلب لاستكشاف العلاقة بين القيلولة وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قاموا بفحص 3462 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 35 و75 عامًا وأبلغوا عن معلومات حول القيلولة، بما فى ذلك المدة الزمنية وعدد مرات الراحة.

وبعد تحليل النتائج، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين حصلوا على قيلولة مرة أو مرتين أسبوعيًا لمدة خمس دقائق إلى ساعة كانوا أقل عرضة بنسبة 48٪ لأزمة قلبية أو سكتة دماغية أو قصور قلبى، مقارنة بأولئك الذين لم يناموا على الإطلاق.

وقال الباحثون: "قد يؤدى تأثير تقليل الإجهاد الناتج عن قيلولة فى اليوم إلى مواجهة تأثير أمراض القلب والأوعية الدموية".

وليست هذه هى المرة الأولى التى يجد فيها الباحثون علاقة بين القيلولة والصحة، حيث قال علماء من مستشفى باليونان أن النوم فى منتصف النهار يخفض مستويات ضغط الدم بقدر تغير أنماط الحياة الأخرى.

وكشفوا أنه لكل ساعة قيلولة فى فترة ما بعد الظهر، انخفض متوسط ​​ضغط الدم الانقباضى لمدة 24 ساعة بنسبة 3 ملم زئبق.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة