اليوم.. افتتاح معرضى "أنا وسيرالية التجريد وحوار الحضارات" فى بالأوبراغدًا.. نجاة فاروق ومعرض جديد بقاعة "الباب"غدًا.. ثقافة المنيا تحتفل بدورها فى حياة المكفوفينتشكيل الأهلي أمام الإعلاميين.. محمد محمود يظهر لأول مرة بعد الإصابةمران الزمالك.. شيكابالا يخوض تدريبات تأهيلية.. وحسن يواصل برنامجه العلاجيعودة ثنائي الزمالك للقاهرة.. وميتشو يقرر حضور مباراة المنتخبتشكيل مصر أمام بوتسوانا في الظهور الأول للبدريتقنية جديدة لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب تحسن حالات القصور بشكل جذرىعلاج جديد لسرطان البروستاتا يحافظ على الحياة الجنسية للرجالمحمد محمود: «اتولدت على حب الأهلي وأبوتريكة» (فيديو)قمص ما رجرجس حلوان: هي كنيسة واحدة مقسمة لمذابح وتفحمت بالكاملعودة ضخ المياه لحي الزهراء بمدينة الطورطرح 16 قطعة أرض لمشروعات صناعية في الداخلةالملك سلمان: نتطلع للعمل مع روسيا لتحقيق الأمن ومحاربة الإرهابالرئيس التونسي المؤقت يهنئ قيس سعيد بانتخابه رئيسًاما سر التركيبة المصرية التي نجحت في إزالة "سناج" معبد دندرة وأظهرت النقوش البديعة؟ | صوروزارة الثقافة تمثل مصر فى منتدى الترفيه وبناء الاقتصاد بالسعوديةالليلة.. افتتاح معرضي أحمد الجنايني وسحر السعيد بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا"شواهد حضارية" المؤتمر الأول للتسامح الديني في آداب الإسكندرية.. 4 نوفمبرتعرف على شروط التقدم لورشة الكتابة والدراماتوج لشباب المسرحيين بالأقاليم

وزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان أحدث مصنع بطاطس باستثمارات 40 مليون دولار

-  
وزيرة الاستثمار تتفقد أعمال المصنع

قال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن صادرات قطاع الصناعات الغذائية، بلغ خلال العام الماضي نحو 2 مليار و830 مليون دولار، وخلال الـ7 شهور الأولى من 2019 مليار و826 مليون دولار بزيادة 7.5% عن نفس الفترة العام الماضى، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى الارتقاء بمعايير الكفاءة والسلامة بقطاع التصنيع الغذائى بهدف جعل مصر محوراً صناعياً وتصديرياً للصناعات الغذائية لأسواق الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، أمس، أحدث مصانع شركة فارم فريتس مصر بالعاشر من رمضان باستثمارات 40 مليون دولار، حيث يقام المصنع على مساحة 9300 متر مربع ويوفر 100 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 5 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، وشارك في مراسم الافتتاح الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وبيت ديبرونج، رئيس مجلس إدارة شركة فارم فريتس العالمية.

وقالت وزيرة الاستثمار إن توسع الشركة محليا تأكيد على تحسن بيئة الاستثمار في مصر، خاصة الاستثمارات الهولندية، التي تمثل المركز الثانى في ضخ استثمارات أجنبية مباشرة في مصر، برصيد 10 مليارات دولار موزعة على 648 شركة.

وأضافت أن الشركة ستكون من أوائل المستفيدين من التعديلات الجديدة التي تم إقرارها على قانون الاستثمار خلال العام الحالى، ومن أهمها استفادة الشركات التي تقوم بتوسعات من مزايا التأسيس من حوافز وضمانات، وبهذا التوسع ستستطيع الشركة تعزيز مكانتها كأكبر شركة لإنتاج البطاطس في مصر، بقدرة إنتاجية تتخطى 150 ألف طن سنويًا، وتُضاعف صادراتها وتفتح أسواق جديدة للتصدير، حيث تصدر نصف إنتاجها إلى 22 دولة، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا الهولندية في مجال الصناعات الغذائية إلى مصر. وقال أحمد صديق العضو المنتدب للشركة، إن المصنع الجديد يعمل بأحدث تكنولوجيا تغليف وتصنيع البطاطس في مصر، وأن الشركة تعمل حاليا على زيادة عدد منتجاتها بنسبة 25 % حيث تنتج ما يقرب من 18 منتجا. وأضاف أن سوق البطاطس المصنعة في مصر واعدة وتحقق معدلات نمو مرتفعة وفق منظومة عمل متكاملة تلائم التغير في أنماط الاستهلاك، مشيرا إلى أن الشركة تزرع سنويا 18 ألف فدان لتوفير احتياجاتها من المنتجات الزراعية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة