تنبؤ الرى يتوقع سقوط أمطار غزيرة اليوم على الهضبة الأثيوبيةتعيين مساعدين لوزير الاوقاف للتواصل المجتمعى والامتحانات والتدريبوزير الأوقاف: إخراج الزكاة لعلاج المرضى وتجهيز المستشفيات من أولى الأولوياتبعد معركة كبيرة في المطبخ: رضوى الشربيني في أحدث ظهور عبر إنستجرامأخبار السوشيال ميديا.. طفلة توجه رسالة لـ محمد رمضان.. وعادل إمام يستعيد ذكرياته مع الفنان فؤاد المهندسأخبار الفن.. إصابة مذيعة CBC بفيروس كورونا.. ظهور نادر لوالد محمد رمضان.. وخطوبة ابنة بهاء الدين محمدالأنبا باخوم يشارك في احتفالية جائزة التسامح والحوار الديني بجامعة سوهاجالبابا تواضروس يعزي الأنبا متاؤس في رحيل الراهب بولس الفاخوريإصابة 7 إعلاميين بكورونا خلال 48 ساعة.. 3 منهم في قنوات الـ cbcضياء رشوان يعلن 7 إجراءات تنفيذية لمواجهة فيروس كورونا بين الصحفيين وأسرهمأهم الأخبار.. ارتفاع عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا في مصر.. تأجيل محاكمة ممدوح حمزة واستمرار مظاهرات أمريكامصطفى بكري ينتقد موقف المنظمات الحقوقية من أحداث أمريكاتعرف على ما قاله ترامب للأقباط في عيد دخول السيد المسيح مصرالسوشيال ميديا تُعيد مايكل جاكسون للحياةفيديو .. محمد عز يطرح برومو أحدث أغنياته سنين بتضيعد. أشرف زكى: «فرصة تانية» خطوة مهمة فى مشوارىرواد تويتر ينعون الفنانة السورية هيام طعمة«الدويتو الدرامى» يضع مسلسلات «الاختيار» و«الفتوة» و«ليالينا 80» فى القمةنغمة من الزمن الجميل .. خالد الأميرفيديو.. باريس مايكل جاكسون تعاتب متظاهرون أمريكا لهذا السبب

الدراسة على الأبواب.. نمِّى ذكاء طفلك بمجموعة من الطرق البسيطة أهمها اللعب

   -  
تواجه بعض الأمهات حالة من التردد والحيرة مع أطفالها الصغار قبل دخول مرحلة المدرسة والدراسة بشكل عام، حيث تدور في أذهانهن الكثير من التساؤلات بشأن تنمية ذكاء الطفل وزيادة مهاراته العقلية والاجتماعية، وهذه من أكثر الأمور التي تصيب بعض الأمهات بالقلق والتوتر، لذلك قدم موقع " Working mother " مجموعة من النصائح يجب اتباعها لتسهيل هذه المهمة، وهي كالآتي:

اللعب خارج المنزل

من أول النشاطات التي يمكن من خلالها تعزيز ذكاء الطفل تتمثل في تشجيعه على اللعب خارج المنزل، وإن كانت ممارسة الرياضة بشكل منتظم في غاية الأهمية بالنسبة للطفل، إلا أن منحه بعض الوقت للعب دون قيود يعد أمرا حيويا أيضا.

اللعب العشوائي

اللعب العشوائي ودون قيود مهم جدا في تنمية الذكاء الاجتماعي للطفل، ويجب على أولياء الأمور أن يمنحوا أطفالهم اللعب خارج المنزل، حيث يساهم السماح للأطفال برسم حدودهم الخاصة و التفاعل مع أقرانهم.

تعلم الموسيقى

المشاركة في دورات لتعليم الموسيقى وبغض النظر عما إذا لم يبدي الطفل ميولا موسيقية .

النوم المبكر

على الوالدين جعل النوم أولوية عائلية، حيث يجب الحرص والاهتمام على النوم مبكرا وعدم السهر لساعات متأخرة من الليل، حيث قلة النوم تتسبب في خمول الأطفال، وتضعف من قدرتهم على التركيز خلال النهار.

الطعام الصحي

تناول الطعام الصحي والمفيد من الأمور المهمة التي تساعد على تنمية ذكاء ومهارات الأطفال، ويجب تجنب المأكولات السريعة، أو محاولة التقليل منها قدر الإمكان لأنها تسبب الخمول والكسل.

fa9242ff-24cb-4c31-9876-d054b66d01bb
cec026bf-6732-4354-a1ad-7d1c2ba1d0d3
9ebd4051-f3dd-4816-93a3-ab2283e7a4ca
9d9e1d05-3309-4363-a060-625d48154956
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة