أسامة العبد لوفد كازاخستاني: السيسي يولي اهتماما كبيرا بمكافحة الإرهاببعد إعلانات المدارس سورية .. التعليم تغلق مركزين للدروس الخصوصية بـ6 أضبط شخص ارتكب 23 واقعة نصب واحتيال على المواطنين عبر فيس بوكنور اللبنانية لرجال الإطفاء: تحية إجلال وتقدير يا أبطالالنقض تؤجل طعن 66 متهما في أحداث سوهاج لـ18 ديسمبرالتموين عن حذف مليون و100 ألف مواطن: لم نحذف أحدا.. ولن تضيع الحقوقرئيس المجلس الأوروبي يؤكد أن أسس الاتفاق حول بريكست باتت جاهزةنجلا ميسي يسلمانه الحذاء الذهبي فى حضور سواريز و ألبا.. فيديو وصوراتحاد الكرة يكشف حقيقة استقالة محمد فضل من عضوية الجبلايةباسم السبكي: إنجاز يد نادي الزمالك الأفريقى لم يأت صدفةشاهد.. رأى الجماهير فى تعاقد كهربا مع النادي الأهليالمنتخب الأوليمبي يدرس منافسيه في أمم إفريقيا.. ويعلن قائمته 28 أكتوبربحضور الخطيب.. مجلس الأهلي يحسم موقفه من تأجيل القمة 119 أمام الزمالكبسبب العلاقات المتوترة .. المقاصة يعترض علي تعيين معروف لإدارة مباراته أمام المصريلوكا نجم الزمالك: فريق كرة اليد يستحق سيادة أفريقيا عن جدارةمحمد فضل يكشف كواليس تأجيل مباراة الأهلي والزمالك وحقيقة استقالته من الجبلايةجماهير بعد فوز منتخب مصر على بتسوانا: الأداء ضعيف وعلى حسام البدري معالجة الأخطاء.. فيديوبيلا حديد تحصد لقب أجمل امرأة فى العالم بمعايير الإغريق.. اعرفى الطريقة"أولاد فوزى" قصة نجاح أسرة ورثت مهنة نجارة الباب والشباك..دعم جهاز تنمية المشروعات بـ650 ألف جنيه كان فتحة خير عليهم..فتحوا مصنع موبيليات ومطابخ بالعا«المقاصة» يرفض تأجيلات الدوري.. ويطالب بالعدالة بين الأندية

الدراسة على الأبواب.. نمِّى ذكاء طفلك بمجموعة من الطرق البسيطة أهمها اللعب

   -  
تواجه بعض الأمهات حالة من التردد والحيرة مع أطفالها الصغار قبل دخول مرحلة المدرسة والدراسة بشكل عام، حيث تدور في أذهانهن الكثير من التساؤلات بشأن تنمية ذكاء الطفل وزيادة مهاراته العقلية والاجتماعية، وهذه من أكثر الأمور التي تصيب بعض الأمهات بالقلق والتوتر، لذلك قدم موقع " Working mother " مجموعة من النصائح يجب اتباعها لتسهيل هذه المهمة، وهي كالآتي:

اللعب خارج المنزل

من أول النشاطات التي يمكن من خلالها تعزيز ذكاء الطفل تتمثل في تشجيعه على اللعب خارج المنزل، وإن كانت ممارسة الرياضة بشكل منتظم في غاية الأهمية بالنسبة للطفل، إلا أن منحه بعض الوقت للعب دون قيود يعد أمرا حيويا أيضا.

اللعب العشوائي

اللعب العشوائي ودون قيود مهم جدا في تنمية الذكاء الاجتماعي للطفل، ويجب على أولياء الأمور أن يمنحوا أطفالهم اللعب خارج المنزل، حيث يساهم السماح للأطفال برسم حدودهم الخاصة و التفاعل مع أقرانهم.

تعلم الموسيقى

المشاركة في دورات لتعليم الموسيقى وبغض النظر عما إذا لم يبدي الطفل ميولا موسيقية .

النوم المبكر

على الوالدين جعل النوم أولوية عائلية، حيث يجب الحرص والاهتمام على النوم مبكرا وعدم السهر لساعات متأخرة من الليل، حيث قلة النوم تتسبب في خمول الأطفال، وتضعف من قدرتهم على التركيز خلال النهار.

الطعام الصحي

تناول الطعام الصحي والمفيد من الأمور المهمة التي تساعد على تنمية ذكاء ومهارات الأطفال، ويجب تجنب المأكولات السريعة، أو محاولة التقليل منها قدر الإمكان لأنها تسبب الخمول والكسل.

fa9242ff-24cb-4c31-9876-d054b66d01bb
cec026bf-6732-4354-a1ad-7d1c2ba1d0d3
9ebd4051-f3dd-4816-93a3-ab2283e7a4ca
9d9e1d05-3309-4363-a060-625d48154956
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة