عصام مرعي: الاستقرار كلمة السر في فوز الزمالك بلقاء القمةوزير الرياضة يتابع استعدادات الصالات المستضيفة لمونديال اليد ٢٠٢١فيديو جديد لـ"تركي آل الشيخ" يعلن فيه أهلاويتهبسام ينضم للمنتخب العسكري بالصين بعد ودية بتسواناالمقاولون يفتح أبوابه لمعايشة 3 لاعبين من كانو سبورت الغينيرسميًا.. 31 دولة تؤكد مشاركتها ببطولة مصر الدولية الخامسة للريشة الطائرةالأهلي يتقدم بهدف على الإعلاميين بالشوط الأولرفع اسم هاني زادة من قوائم الترقب والوصول"المحكمة الدستورية" تحتفل بالعيد الذهبي.. 19 أكتوبرمقيم دعوى "تصريحات السمنة" ضد ريهام سعيد: قدمت 12 فيديو للمحكمةتفاصيل احتفال المحكمة الدستورية بالعيد الذهبيرئيس المحكمة الدستورية: القضاء الدستوري ملاذ المظلومينكاميرات المراقبة تكشف سرقة عاملين 72 ألف جنيه بالزاوية الحمراءالقبض على مرتكبي واقعة اختطاف نجل عضو مجلس نواب بالمنوفيةالمشدد 10 سنوات لتشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسميةإعادة سيارة صحفي سرقها تشكيل عصابي بعد مطاردة بشوارع بمدينة نصرتأجيل محاكمة المتهم بالشروع في قتل قاضي التجمع لـ 18 نوفمبرمرصد الكهرباء: 16 ألفا و600 ميجا وات احتياطى بالشبكة اليوممدخل خاص للاعبي منتخب مصر بفندق برج العرب.. تعرف على السببتشكيل منتخب مصر لودية بتسوانا

اصفرار بياض العين علامة على وجود مشاكل خطيرة بالكبد..اعرف التفاصيل

   -  

تحول لون بياض العين إلى الأصفر هو أحد علامات الإصابة بحالة مرضية تسمى "اليرقان" والتى تعرف كثيرا عند الأطفال حديثى الولادة ولكنها قد تظهر أيضا عند البالغين، ولكن فى هذه الحالة يكون السبب خطيرا.

ووفقا لموقع " webmd" تحدث تلك المشكلة تحدث عندما يكون هناك الكثير من مادة كيميائية تسمى البيليروبين في الجسم، وهى مادة صفراء تتشكل عندما تنهار خلايا الدم الحمراء، ويقوم الكبد بترشيح البيليروبين من الدم ويستخدمه في صنع سائل يسمى الصفراء، ينتقل الصفراء عبر أنابيب رقيقة تسمى القنوات الصفراوية للوصول إلى الجهاز الهضمي ثم يخرج من الجسم كنفايات.

ولكن فى حاله وجود الكثير  من البيليروبين في الدم أو إذا لم يستطع الكبد التخلص منه بسرعة كافية  فإنه يتراكم في الجسم وهو ما يؤدى إلى تحويل بياض العين إلى اللون الأصفر.

هناك عده أسباب اخرى تؤدى إلى الإصابة باليرقان وهى:

التهاب الكبد نتيجة الإصابة بفيروس يصيب خلايا الكبد مثل فيروسات التهاب الكبد A أو B أو C قد تكون العدوى قصيرة الأجل (حادة) أو طويلة الأجل (مزمنة) ، مما يعني أنها تستمر لمدة 6 أشهر على الأقل.

يلحق التهاب الكبد أضرارًا بالكبد حتى لا يتمكن من ترشيح البيليروبين أيضًا.

حصى في المرارة

تشكل هذه المواد الصلبة الشبيهة بالحصاة في المرارة  وهي عضو صغير يسكن أسفل الكبد ،وتلك الحصوات هي السبب الأكثر شيوعا لالتهاب القنوات الصفراوية  

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة