حلقة نقاشية حول كتاب "اليونانيون وصناعة مصر الحديثة" بالجامعة الأمريكية.. الخميسهل يتزوج سكوت ديسك وصوفيا ريتشي في رأس السنة؟.. اعرف التفاصيلفريق دفاع شهيد الشهامة بالمنوفية يطالب بتعديل قانون الطفل وخفض سنه لـ15 سنة"الإنتاج الحربي": "مصر تستطيع" تجربة أتاحت التعاون مع المصريين بالخارجمصطفى الفقى: فيلم الممر أحيا حرب الاستنزاف.. والجيش لم يُهزم في تاريخهتركي آل الشيخ: 14 ألف مصري مشارك في موسم الرياضهذا ما حققه "خيال مآتة" بعد 10 أسابيعباستخدام الكتائب الإلكترونية.. كواليس التنسيق بين الهارب محمد علي وأيمن نور لبث الفيديوهاتكم فائدة يحصل عليها جسمك من تناول موزة واحدة"غرفة الملابس" توضح عوامل محفزة على انخفاض الأسعار في الشتاء المقبلمحافظ الغربية: طنطا تستقبل مليوني زائر خلال مولد السيد البدويرئيس مجلس إدارة «أميسال»: الاستثمار الصناعى يبنى اقتصادات الدول (حوار)يوم فى «شكشوك».. بين الأملاح والمعادن والأملشاهد.. البدلة الجديدة لرواد الفضاء المسافرين للقمر"يسعد مساكم" على قناة اقرأ يستضيف الكابتن وليد صلاح الدين والفنان تامر فرجكبير المرشدين السياحيين: كل حتة في غرب الأقصر فيها آثار.. الخير قادممحمد رمضان يقود طائرة وفاتورة التليفون.. أبرز تريندات جوجلمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (صور)اجتماع طارئ لمركز أورام قنا لبحث رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى (صور)عروض فنية بأسوان احتفالا بتعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني (صور)

مصدر جديد مفاجئ لـ الأوميجا 3

   -  

تتوفر الأوميجا 3 بكثرة فى الأسماك وزيوتها ولا يوجد نقص فى الحصول عليها، لكن الاستهلاك العالى تسبب فى نقص فى جميع أنحاء العالم، وفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”.

وبالإضافة إلى ذلك، قد تكون الأسماك مكلفة، وهناك أيضًا مخاوف بشأن السموم، مثل الزئبق، والتى تؤثر على العديد من الأسماك الدهنية إلى حد ما.

ونظرًا لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية تلعب دورًا فى الرؤية، وصحة الدماغ، والتكاثر، وصحة الجلد والشعر، فإن البحث عن مصادر أخرى أمر هام.

ووجد الباحثون أحد المصادر التى تعتبر أيضًا نعمة للنباتيين هى أوميجا 3 المصنوعة من الطحالب البحرية، وهى غنية بالمركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والكاروتينات والفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية.

وفى الواقع، فإن تناول هذه الطحالب أفضل من الأسماك حيث أنها غنية جدًا بأوميجا -3، ولا تحمل خطر التلوث بالزئبق والأشياء الأخرى.

وبدأ العلماء للتو فى استكشاف الفوائد الصحية للطحالب الدقيقة وأفضل السبل للحصاد، ووجدوا بالفعل أن كبسولات زيت الطحالب يمكن أن تكون فعالة مثل تناول سمك السلمون أو تناول مكملات زيت السمك التقليدية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة