مرتضى منصور يستعين بخبرات حسن شحاتة في الزمالكأندية القسم الثاني تطالب بإلغاء دوري المظاليم وتطلق 8 محاذير بشأن فيروس كورونامهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ يتضامن مع ضحية الشرطي الأمريكي.. شاهدبعد عرض سعودي بقيمة مليون و200 إلف دولار سنويا .. تعرف على أرقام وليد أزارو مع الأهليمن داخل سيارته.. ظهور صالح جمعة في الساحل الشمالي.. شاهدمدرب الزمالك السابق يروي تفاصيل هزيمته في لقاء السوبر 2003 أمام الأهليمع زوجته.. محمد الشناوي يشعل السوشيال ميديا .. شاهدتعرف على طلبات نادي الألومنيوم قبل عودة الدوري .. فيديوالدوري الألماني.. بروسيا دورتموند يمطر شباك بادبورن بسداسية.. فيديوالأهلي يؤجل تحديد مصير أزارو لحين الفصل فى الصفقات الجديدةحمادة أنور: الزمالك يستعين بالمحامى الإيطالي في قضية نادي القرنإعارة كهربا لاتحاد جدة وراء مطالبة الزمالك بتعويض ضخم فى قضية هروبهأبرز 10 رياضيين تضامنوا مع شيكابالا في أزمته ضد التنمر والعنصريةمحمد صلاح: اعترضت علي طريقة لعب الزمالك فى نهائي إفريقياانفراد.. اليوم السابع ينشر التصور الرسمى لاتحاد الكرة لعودة الدورى"تعليم بورسعيد": الانتهاء من تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة واستراحات الملاحظين | صورإعدام 32 طن قمح غير صالحة للاستهلاك الآدمي في قنا| صوراكتشاف 30 حالة جديدة مصابة بـ"كورونا" في السويستباين بورصات الخليج بآخر جلسات مايو.. وبورصة قطر تتراجعاستقرار معدل التضخم فى الجزائر على 1.8% فى أبريل

محافظ البحيرة: 852 مليون جنيه متحصلات تقنين الأراضي حتى الآن

   -  
- صورة أرشيفية

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن إجمالي قيمة متحصلات طلبات تقنين أوضاع الأراضي بالمحافظة بلغ 852 مليون جنيه، وأنه يجري استكمال أعمال التقنين بمدن ومراكز المحافظة وإستخراج باقي العقود فور سداد المواطنين الذين استوفوا كافة الاشتراطات المطلوبة وفقاً للضوابط والمعايير المحددة وقاموا بسداد مقدم الثمن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده برؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي إدارات الأملاك، بحضور المهندس حازم الأشمونى، سكرتير عام المحافظة، لبحث الموقف التنفيذي وإجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة.

وأشار «آمنة» إلى أنه تم تحرير عدد 230 عقدًا على مساحة 32 فدان أراضٍ زراعية أغلبها بمركز وادى النطرون، و42 ألف متر أرض مبانٍ بمدن ومراكز المحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء المدن سرعة إنهاء أعمال التقنين والالتزام بضوابط ومحددات التسعير مع مراعاة البعد الاجتماعي عند التسعير وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحفيز المواطنين مثل الحصول على تخفيض 10% عند سداد كامل القيمة الإجمالية والتقسيط على مدار مدد تتراوح بين 3 أو 7 سنوات.

وشدد المحافظ على رؤساء المدن ضرورة المتابعة المستمرة لإجراءات تفعيل القانون 17 لسنة 2019م ولائحته التنفيذية، الخاص بفتح باب تلقي طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008م.

وناشد «آمنة» المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود اللائحة القانونية والتنفيذية ضرورة الإسراع بالتقدم بطلبات التصالح خلال الفترة المحددة والتي ستنتهى في يناير 2020م.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة