تزامنا مع تعديل موعد حظر التجول.. النقل: تشغيل 28 قطارا جديدا يوم الثلاثاء.. وتعديل مواعيد 21 أخرىالنقل تعلن تعديل مواعيد مترو الأنفاق بالتزامن مع توقيتات الحظر الجديدة31 شهيدا.. «الأطباء» تنعى اثنين من جيش مصر الأبيضبروتوكول بين الوطنية للصحافة والمركز الطبي لسكك حديد مصر لعلاج صحفيي وعمال المؤسسات القومية... فيديولمواجهة فيروس كورونا..النقل: تعقيم وتطهير قطارات ومحطات السكة الحديد مستمر.. فيديورسالة من الصحة لـ مشيعي جنازة المتوفى بـ كورونا.. الجثامين لا تنقل الفيروستأجيل دعوى تحديد مواعيد سير سيارات النقل الثقيل"تستطيع الخروج اليوم" يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان eurasia بموسكو |صوروفاة الفنانة هيام طعمة بعد صراع مع المرضمنها اختفاء السيلوليت بـ"اسبراي الشعر".. 5 استخدامات غير متوقعة لأدوات التجميلحدائق موسكو تستعد لفتح أبوابها أمام الزوار اعتبارا من الغدالصحة توضح شروط ارتداء الكمامة القماشية.. فيديو20 ألف اتصال يوميا خلال الفترة الماضية.. الصحة: رفع كفاءة خدمة الاتصال برقم 105 للإبلاغ عن الإصابة بكوروناالسعر من 5 إلى 8 جنيهات.. الوطنية للاستثمار بالأوقاف: ننتج أنواعا عديدة من الكمامات للوقاية من فيروس كورونا ..فيديومستشار أكاديمية ناصر العسكرية: القوات المسلحة تنفذ عمليات نوعية معقدة للقضاء على التكفيريين ..فيديوالصحة: مدة ارتداء الكمامة القماش لا تزيد على 15 يوما ..فيديوالصحة: كل الحالات المصابة بـ كورونا وتم عزلها منزليا شُفيت تماما.. فيديواللجنة العلمية لمواجهة كورونا: لا يوجد عقار أثبت فاعليته 100% في علاج الفيروسوزيرة الصناعة: نستهدف إنتاج 30 مليون كمامة شهريا.. فيديورئيس الإذاعة المصرية يوضح المراحل التي مرت بها الإذاعة المصرية منذ نشأتها ..فيديو

رئيس الوزراء يُتابع تكليفات الرئيس بتوطين صناعة الجرارات وعربات السكك الحديد

   -  

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بتوطين صناعة الجرارات وعربات السكك الحديدية في مصر، وذلك بحضور عدد من الوزراء ، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعددٍ من مسئولي الجهات المعنية.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء ، أن هناك تكليفاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على توطين صناعة الجرارات وعربات السكك الحديدية في مصر، مشيراً إلى أنه سبق أن عقدت الجهات المعنية عدة اجتماعات سعياً لتنفيذ هذا التكليف، وسنواصل المتابعة في هذا الشأن وصولاً لتحقيق ذلك.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الدراسة التي أعدتها وزارة الإنتاج الحربي عن توطين هذه الصناعة، وتمت الإشارة خلالها لمراحل الاتفاق مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، للتصنيع المشترك لعربات الركاب للسكة الحديد.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه تم التأكيد، خلال الاجتماع، على أن حجم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في مجال تحديث وتطوير وسائل النقل بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، يُتيح إمكانية التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة لنقل وتوطين صناعة الوحدات المتحركة بكافة أنواعها والجرارات، اعتمادا على القاعدة الصناعية الهائلة بوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، وذلك عن طريق الاستمرار في تطويرها وتحديثها لتواكب احتياجات وزارة النقل، بما يُطابق أحدث مواصفات ومعايير الجودة العالمية.

وقال المتحدث الرسمي، إن رئيس الوزراء استمع لشرح توضيحي حول البنية التحتية لصناعة السكك الحديدية بمصنع "سيماف"، والذي يحظى بإمكانيات تصنيعية هائلة؛ إذ يعد المصنع  الوحيد الذي له حق تصنيع بواجي جانز المجرية، إلى جانب قدرته على تصنيع دوائر الفرامل الهوائية، كما أنه المصنع الوحيد في مصر المُصنف عالمياً في مجال صناعة السكك الحديدية، والحاصل على شهادة السجل الصناعي في هذا المجال، وحائز على عدد كبير من شهادات الجودة والاعتماد.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، على الاستعداد التام من جانب الحكومة لتطوير المصانع المتخصصة في تصنيع عربات السكك الحديدية، والسعي للوصول إلى مرحلة تصنيع الجرارات بشكل كلي، وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة، أملاً في توطين هذه الصناعة بمصر في المستقبل القريب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة