إصابة مذيعة CBC بكورونا.. وزوجة السقا من المخالطينوليد سعد يحتفي بأغنية "ما تغيبش عني" لـ وائل جسارهل خالف "شاكوش" قرار منعه من الغناء بعد تقديمه دويتو مع أحمد سعد؟محمد رمضان يطرح فيديو لطفلة من جمهوره تبكي..ويعلق:"حياتي"رامي جمال يكشف عن رأيه في أغنية "وحشتوني" لفضل شاكرترسانة لايبزج الهجومية تدهس كولن في مباراة الأهداف الرائعةلو باريزيان: دي ماريا أصيب بالاكتئاب ويتصرف كـ "الزومبي"إتاحة كمامات جراحية وأقنعة وجه ومطهرات في نقابة الصحفيينصيدلي بمستشفى بلطيم للعزل يكشف طبيعة عمله خلال أزمة كورونا (فيديو)"الناس فاكرة أننا بس اللي بنعالج".. مدير حميات إمبابة يكشف أسباب تكدس المواطنينإطلاق "نادي سينما الشباب" على يوتيوب وزارة الثقافة60 مليون جنيه.. تعرف على أحدث تفاصيل تطوير مواقع مسار العائلة المقدسة بمصروالد الطفل مرتدى الكمامة هو والحمار: نعتمد عليه.. احرص على صحتهمدير مشروع غرب المنيا: توريد 25 ألف طن بنجر لمصانع السكربأسعار تتجاوز مليون ونصف.. انتهاء حجز شقق "جنة" في 6 مدن بعد 3 أيام"المهندسين": لجنة إدارة الأزمة تخصص ميل لمصابي كورونا للتواصل مع النقابةرسميا.. إلغاء مسابقات السيدات والناشئين لكرة اليدتركي آل الشيخ يوجه رسالة جديدة لمحمود الخطيبمصرع شخص وإصابة 5 بانقلاب سيارة أجرة في رأس غارب«هيكل» يهيب بالإعلاميين اتباع الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا

"انتخابات تونس": جولة إعادة بين قيس سعيد ونبيل القروى فى الانتخابات الرئاسية

   -  

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية، مشيرةً إلى جولة ثانية فى الانتخابات الرئاسية بين قيس سعيد ونبيل القروى.

وأشارت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، خلال مؤتمر صحفى، إلى حصول المشرح قيس سعيد على 18.4% و، بينما حصل نبيل القروي على نسبة 15.6% من الأصوات.

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه إذا فاز نبيل القروي بالجولة الثانية سيعلن فوزه طالما لا يوجد حكم نهائى بحقه يمنعه من ممارسة حقوقه السياسية أو بسجن أكثر من 10 سنوات.

وبنتيجة الجولة الأولى من الانتخابات، حقق أستاذ القانون الدستورى قيس سعيد مفاجأة كبرى، حيث لم يجر أى تحالفات انتخابية مع رموز الحياة السياسية فى تونس، ولم ينتم طوال حياته إلى أى حزب، وهى المفاجأة التى لا تختلف كثيراً عن تأهل منافسه رجل الأعمال نبيل القروى المحبوس على ذمة قضايا مالية.

وكانت النتائج الأولية للفرز كشفت تصدر المرشح قيس سعيد للترتيب، وحل على رأس القائمة بنسبة 18.8 بالمئة بعد حصوله على أصوات 489145 ناخبا، يليه المرشح السجين نبيل القروى، بنسبة 15.5 بالمئة بعد حصوله على ثقة 403438 ناخبا، وذلك بعد فرز 77 بالمئة من مجموع الأصوات، وهو ما يعنى ترشحهما إلى الدور الثانى من الانتخابات الرئاسية للتنافس على رئاسة تونس، وفقا لنا أعلنته العيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة