بالكمامة.. محمد أنور ينشر صورة جديدة لهحب نفسك أولا.. نوال الزغبي توجه نصيحة لمتابعيها.. شاهدفنانة تحرج محمد رمضان بعد أزمة بطل la casa de papel .. وخلافات بين تامر عاشور وخطيبته مجدداإليسا تدعم حرية الرأي عبر تويتر: بدنا نحترم كل الآراءوصول 600 مصري من العالقين في دولة الكويت إلى القاهرةعبر الفيديو كونفرنس.. زراعة دمياط تتواصل مع المزارعين في الحقولأحمد موسى يوجه رسالة مؤثرة لمذيعة إكسترا نيوز .. شاهدأهم الأخبار: خفض ساعات حظر التجول .. إصابة إعلامية مصرية بـ كورونا .. الفيروس يحاصر البرلمان4 مناطق صناعية جديدة بـ سوهاج وقنا بتكلفة 6 مليارات جنيهالأولى عالميا.. المحطة الكهروذرية الروسية العائمة تدخل مرحلة التشغيل التجاريالكنيسة تحتفل بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر.. غدًاللأعلاف الخضراء.. الزراعة تصدر عدة توصيات للمزارعين خلال يونيوعلى متن 3 رحلات.. وصول 624 مصرياً من العالقين بالسعوديةوزارة العدل تصدر حزمة قرارات لمواجهة "كورونا" مع العودة التدريجية للعملعبدالمنعم العامري يشيد بمواقف الشيخ محمد بن زايد الإنسانية في أغنيته الجديدة "لا تشيلون هم"نعيم عيسى يستعيد ذكرياته في مسرحية "ريا وسكينة" | فيديوأسامة هيكل: دولتان سجلتا صفر إصابات بعد التزامهما بالكمامات الطبية.. فيديوالتجارة والصناعة: تصنيع الكمامات للسوق المحلى بنفس جودة المصدرة إلى الخارج.. فيديودلال عبد العزيز تشكر أبطال الجيش المصرى برسالة مؤثرة .. فيديوبسبب كورونا.. يارا تدعو جمهورها للاحتفال بعيد ميلادها «لايف» من المنزل‎

منها القهوة.. احذري سكب هذه المواد في حوض المطبخ: "بتلف وترجع لك"

   -  
حوض المطبخ

كتبت- أميرة حلمي

يكاد لا يخلو أي مطبخ منزلي من السلوكيات الخاطئة والتي يجهلها كثيرون، ما يعود بالضرر علينا، ولعل منها، الأشياء التي نتخلص منها في حوض المطبخ، كبقايا القهوة والزيوت.

نرصد أبرز العادات الخاطئة التي تجهلها ربات البيوت، بشأن ما يجب وما لا يجب التخلص منه في حوض المطبخ، تجنبًا لتلوث المياه، وفقاً لما ذكر موقع ."brightside"

1- الزيوت والدهون

تخلصي من الزيت الزائد بوضعه في القمامة، إذ أثبتت الدراسات أن نحو 50٪ من سبب حدوث الفيضانات هي مخلفات الصرف الصحي، فضلًا عن أن هذه السوائل غير قابلة للعلاج من قبل أنظمة المياه، لذلك فإنها تلوث البيئة وتصبح خطرًا على الحيوانات والنباتات إن لم نتخلص منها بشكل صحيح.

2- منتجات التنظيف

هذه المنتجات ذات مركزات عالية من المواد الكيميائية لتكون قادرة على التعامل مع النفايات وقتل البكتيريا في منزلك، وهذه المواد الكيميائية تلوث وتسمم إمدادات المياه، أيضًا حاولي استخدام كل المنتج قبل التخلص من الزجاجات الفارغة أو إعادة تدويرها.

3- بقايا مواد الطلاء والمبيدات

بعض أنواع الطلاء والمبيدات سامة، لدرجة أن بعض المدن لديها لوائح حول كيفية التخلص منها والتعامل معها كمنتج خطير، لأن كمية المواد السامة والمواد الكيميائية تشكل تهديدًا للبشر والحيوانات والبيئة عند دخولها على نظام المياه المحلي.

وإذا كنت قد انتهيت من طلاء الغرفة ولا يزال لديك نصف جالون، فمن الأفضل التبرع بها أو إهدائها لصديق بدلًا من تعريض صحة الجميع للخطر.

4- القهوة

نظن أنه لا يمكن للقهوة أن تخلق مشاكل، والحقيقة ليست كذلك لأنه عند التخلص منها في حوض المطبخ قد تتعثر داخل مواسير الصرف؛ وبالتالي تكون واحدة من الأسباب الرئيسية وراء انسداد المواسير.

ما يمكن القيام به هو التخلص منها في سلة المهملات بعد أن تجف أو إعادة استخدامها، إذ يمكنك إضافتها إلى واحدة من أواني الزهور الخاصة بك للحصول على الأسمدة.

5- الأدوية

حبوب منع الحمل، وغيرها من العلاجات قد لا يسبب مشاكل لمواسير الصرف الصحي لكنها واحدة من الملوثات الأكثر شيوعا للبيئة، والتي تؤذي بشدة الحيوانات البحرية.

6- منتجات الألبان

لا تصبي الحليب في حوض المطبخ أو أي منتجات الألبان، لأنه يعمل على تقليل الأكسجين في الماء للحيوانات بالبحار والأنهار، ولعل تأثيره الكبير جعل بعض الحكومات مثل المملكة المتحدة تضع لوائح للسيطرة على التخلص من الحليب.

وإذا كنتِ لا تريدِ المزيد من الحليب، حاولِ إضافته إلى وصفة أو التعود على شراء زجاجات أصغر أو استخدامه في تحضير الجبن.

7- منتجات التجميل أو العناية الشخصية

قد تعتقدِ أن صب المطهر منتهي الصلاحية أو العطور القديمة أسفل بالوعة الحمام لن يضر أي شيء، ولكنها تخلق كميات عالية من التلوث، إذ تحتوي بعض منتجات التجميل والعناية الشخصية على مواد كيميائية يمكن أن تتسلل إلى أنظمة المياه. بعضها لا يمكن القضاء عليها من قبل محطات معالجة المياه.

8- ماء المكرونة

تضبين ماء المعكرونة الخاص بك في الحوض، لا بأس. ولكن لماذا لا تستخدميها في طهي الطعام؟ احفظيها لإضافته إلى صلصة المكرونة الخاصة بك، إذ أن النشا من المكرونة ستجعل صلصة الخاص بك أكثر سلاسة.

لمطالعة الخبر على مصراوى