ميتشو يجرب سيناريوهات إقصاء جينيراسيون فوت فى دورى الأبطال7 مباريات فى ختام الجولة الأولى للمظاليمالأهلي يرصد 4 ملايين دولار لشراء رمضان صبحي نهائيًاالزراعة: حملة جديدة لمكافحة الفئران استعدادا للموسم الشتوىشاهد التريلر الرسمى للموسم الثالث The Crown.. قبل طرحه فى نوفمبر118 مليون دولار إيرادات فيلم Gemini Man بعد 10 أيام من طرحه عالمياجولة ليلية لمحافظ جنوب سيناء لمتابعة رفع كفاءة شارع السلام بشرم الشيخأخبار متفوتاكش.. ثبات أسعار تذاكر القطارات والشمس تتعامد على وجه رمسيسفيديو.. "عجوز بس رياضي" مسنة تجتاز "تحدي الضغط" في عمر 84 عاما"Maleficent: Mistress of Evil" لأنجلينا جولي يطيح بـ"Joker" من شباك التذاكرالجيش الليبي يشن غارات على مخازن أسلحة في مطار معيتيقةرسميًا.. تنصيب ناروهيتو إمبراطورًا لليابان (فيديو)وكيل تعليم دمياط يحذر من تكليف الطلاب بأية أعمال خارج العملية التعليميةالإذاعة الكندية: حزب "ترودو" الليبرالي سيكون القوة الأكبر في البرلمانأمير كرارة يستضيف أشرف عبد الباقى ولقاء الخميسى فى "سهرانين".. الجمعةالقابضة للمياه تستجيب لأهالي مدينة الأمل في شبرا بعد غرق منازلهم من الصرف الصحييحدث اليوم.. انطلاق المنتدى الأول للحوار والمواطنة.. وتعامد الشمس على وجه رمسيس الثانيأحمد فرحات: زينات صدقى لم تكن تجيد القراءة والكتابة وآفيهاتها من وحي خيالهايعود لمهنته كمهندس ديكور.. المطرب محمد عباس يعلن اعتزاله الغناءهكذا يري الفنان نبيل الحلفاوي حل أزمة مباراة القمة

منها القهوة.. احذري سكب هذه المواد في حوض المطبخ: "بتلف وترجع لك"

   -  
حوض المطبخ

كتبت- أميرة حلمي

يكاد لا يخلو أي مطبخ منزلي من السلوكيات الخاطئة والتي يجهلها كثيرون، ما يعود بالضرر علينا، ولعل منها، الأشياء التي نتخلص منها في حوض المطبخ، كبقايا القهوة والزيوت.

نرصد أبرز العادات الخاطئة التي تجهلها ربات البيوت، بشأن ما يجب وما لا يجب التخلص منه في حوض المطبخ، تجنبًا لتلوث المياه، وفقاً لما ذكر موقع ."brightside"

1- الزيوت والدهون

تخلصي من الزيت الزائد بوضعه في القمامة، إذ أثبتت الدراسات أن نحو 50٪ من سبب حدوث الفيضانات هي مخلفات الصرف الصحي، فضلًا عن أن هذه السوائل غير قابلة للعلاج من قبل أنظمة المياه، لذلك فإنها تلوث البيئة وتصبح خطرًا على الحيوانات والنباتات إن لم نتخلص منها بشكل صحيح.

2- منتجات التنظيف

هذه المنتجات ذات مركزات عالية من المواد الكيميائية لتكون قادرة على التعامل مع النفايات وقتل البكتيريا في منزلك، وهذه المواد الكيميائية تلوث وتسمم إمدادات المياه، أيضًا حاولي استخدام كل المنتج قبل التخلص من الزجاجات الفارغة أو إعادة تدويرها.

3- بقايا مواد الطلاء والمبيدات

بعض أنواع الطلاء والمبيدات سامة، لدرجة أن بعض المدن لديها لوائح حول كيفية التخلص منها والتعامل معها كمنتج خطير، لأن كمية المواد السامة والمواد الكيميائية تشكل تهديدًا للبشر والحيوانات والبيئة عند دخولها على نظام المياه المحلي.

وإذا كنت قد انتهيت من طلاء الغرفة ولا يزال لديك نصف جالون، فمن الأفضل التبرع بها أو إهدائها لصديق بدلًا من تعريض صحة الجميع للخطر.

4- القهوة

نظن أنه لا يمكن للقهوة أن تخلق مشاكل، والحقيقة ليست كذلك لأنه عند التخلص منها في حوض المطبخ قد تتعثر داخل مواسير الصرف؛ وبالتالي تكون واحدة من الأسباب الرئيسية وراء انسداد المواسير.

ما يمكن القيام به هو التخلص منها في سلة المهملات بعد أن تجف أو إعادة استخدامها، إذ يمكنك إضافتها إلى واحدة من أواني الزهور الخاصة بك للحصول على الأسمدة.

5- الأدوية

حبوب منع الحمل، وغيرها من العلاجات قد لا يسبب مشاكل لمواسير الصرف الصحي لكنها واحدة من الملوثات الأكثر شيوعا للبيئة، والتي تؤذي بشدة الحيوانات البحرية.

6- منتجات الألبان

لا تصبي الحليب في حوض المطبخ أو أي منتجات الألبان، لأنه يعمل على تقليل الأكسجين في الماء للحيوانات بالبحار والأنهار، ولعل تأثيره الكبير جعل بعض الحكومات مثل المملكة المتحدة تضع لوائح للسيطرة على التخلص من الحليب.

وإذا كنتِ لا تريدِ المزيد من الحليب، حاولِ إضافته إلى وصفة أو التعود على شراء زجاجات أصغر أو استخدامه في تحضير الجبن.

7- منتجات التجميل أو العناية الشخصية

قد تعتقدِ أن صب المطهر منتهي الصلاحية أو العطور القديمة أسفل بالوعة الحمام لن يضر أي شيء، ولكنها تخلق كميات عالية من التلوث، إذ تحتوي بعض منتجات التجميل والعناية الشخصية على مواد كيميائية يمكن أن تتسلل إلى أنظمة المياه. بعضها لا يمكن القضاء عليها من قبل محطات معالجة المياه.

8- ماء المكرونة

تضبين ماء المعكرونة الخاص بك في الحوض، لا بأس. ولكن لماذا لا تستخدميها في طهي الطعام؟ احفظيها لإضافته إلى صلصة المكرونة الخاصة بك، إذ أن النشا من المكرونة ستجعل صلصة الخاص بك أكثر سلاسة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة