إيمانويل أوكوي يشارك بتدريبات الاتحاد السكندري اليومسلة سموحه تفوز علي سان مارك بدوري منطقة الإسكندريةزيدان يقترب من الرحيل عن تدريب ريال مدريدسلة سموحه 18 بنين تخسر من سبورتنج بعد لقاء قويمروان محسن يشارك في مران الأهلي الجماعيغياب عاشور عن تدريب الأهلي بسبب الإصابةفايلر يعقد جلسة مع طبيب الأهليسيف عيسى يقترب من أولمبياد طوكيو بعد فضية الجائزة الكبرىمحمد إيهاب في المركز السادس بالترتيب الأولمبي رغم عدم مشاركته في بطولة العالمبيراميدز يتجنب ريمونتادا الإنتاج الحربي بفوز صعب"المالية" تطرح سندات خزانة بقيمة 3.7 مليار جنيهموجز الاقتصاد.. طارق عامر يوقع عقود تجديد ودائع السعودية بالبنك المركزىوول ستريت تفتح على ارتفاع بفضل تفاؤل حيال التجارةتعرف على جهود الشرطة لحفظ الأمن خلال 24 ساعة.. فيديو6 اختصاصات رئيسية للإدارة العامة للمحاكم المتخصصة..تعرف عليهاموجز الحوادث.. الداخلية تناشد مرخصى بنادق الصوت توفيق أوضاعهماستعجال تقرير المعمل الكيميائى حول ضبط عاطل بحوزته مخدرات فى الزاويةبالفيديو.. محمد رمضان وسط جمهوره في المغرببالفيديو.. نسرين طافش تعلق على شائعة زواجها بطارق العريانبصورة وتغريدة.. عبير منير تهنئ نهال عنبر بعيد ميلادها

الاحتياطي النقدي 45 مليار دولار.. السيسي يطالب بالسعي الجاد لخفض الدين وعجز الموازنة.. صور

   -  
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري 2019/2020، حيث طالب الرئيس بمواصلة التركيز على التنمية البشرية والاجتماعية، من خلال الاستمرار في إصلاح وتطوير منظومتي التعليم والصحة، واللتان تشهدان زيادة غير مسبوقة في مخصصاتهما.

ووجه الرئيس بمواصلة بذل الجهود اللازمة لخفض الدين العام وعجز الموازنة، وتوفير بيئة مستقرة تعزز الثقة في أداء وقدرة الاقتصاد المصري على جذب الاستثمارات، بما يؤدي إلى رفع تنافسية الاقتصاد المصري، مشددًا على ضرورة انعكاس تحسن الأداء الاقتصادي على جودة الخدمات العامة، واستفادة جميع فئات المجتمع من عوائد التنمية، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن محافظ البنك المركزي أوضح خلال الاجتماع ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ليصل إلى حوالي 45 مليار دولار.

وأشار وزير المالية إلى أن المؤشرات المالية أظهرت تحسنًا كبيرًا في أداء الاقتصاد، الذي يحقق نتائج إيجابية منذ بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، موضحًا ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الماضي ليبلغ 5.6%، واستهداف تحقيق 6% خلال العام الجاري، بما يؤكد النتائج الإيجابية المباشرة التي تمس حياة المواطنين ومستوى معيشتهم.

وشهد الاجتماع عرض الموقف التنفيذي لخطة تطوير منظومة الضرائب، واستعراض التطور المنتظم للتصنيف الائتماني للاقتصاد المصري من قبل جهات التصنيف العالمية، بما يؤكد تحسن ثقة قطاع الأعمال في أداء الاقتصاد وآفاق تطوره خلال المرحلة المقبلة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة