قمة الدوري الألماني.. من يتفوق في معركة دورتموند وبايرن؟تقارير تكشف موقف جوارديولا من ضم لاعب برشلونةتقرير.. كوتينيو والبحث عن العودة خارج أسوار الآنفيلدالمقاول الهارب محمد علي يظهر من جديد.. والمصريون يلقنوه درسا قاسياالمطران عطا الله حنا: فلسطين قضية كل الأحرار في عالمناعبدالمجيد: تعافي ثلاثة زملاء مصابين بـ"كورونا"القوى العاملة: 50 ألف عامل صرفوا 25 مليون جنيه منحة الرئيس بكفر الشيخإنفوجراف الاتصالات خلال رمضان: 99%؜ زيادة في استخدام الإنترنت و115% يوتيوب و65% سناب شاتعنقودان من العنب قاداه إلى الأسقفية .. الكنيسة تحتفل بتذكار القديس أبيفانيوسفودافون: نوفر خدمات الاتصالات بمحيط مدن العزل الشبابية ببورسعيد40 عاما من الخدمة.. أسقفية الشباب تحتفل بتذكار سيامة الأنبا موسىهالة زايد: تفعيل عمل 320 مستشفى عام ومركزيًا لعلاج مصابي كورونابالأسماء.. قرار جمهوري بتعيين مندوبين مساعدين بمجلس الدولة دفعة 2015الأهلى يدرس مقاضاة الزمالك بسبب لقب القرن«ميدو» يكشف عن تحمله القيمة المالية لضم «جنش» إلى الزمالكاستجابة لاستغاثة إحدى الشركات المصدرة.. "جامع": تشغيل ميناء "أبو طرطور" خلال العيد لتصدير شحنة فوسفاتهيفاء وهبي تهنئ الأردن بعيد الاستقلالما الحلم الذي تمناه تامر حسني وتحقق؟خاص| أول تعليق لرجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كوروناالداخلية: إجراءات فورية لتنفيذ قرار وقف تراخيص البناء ومعاقبة المخالف

الاحتياطي النقدي 45 مليار دولار.. السيسي يطالب بالسعي الجاد لخفض الدين وعجز الموازنة.. صور

   -  
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري 2019/2020، حيث طالب الرئيس بمواصلة التركيز على التنمية البشرية والاجتماعية، من خلال الاستمرار في إصلاح وتطوير منظومتي التعليم والصحة، واللتان تشهدان زيادة غير مسبوقة في مخصصاتهما.

ووجه الرئيس بمواصلة بذل الجهود اللازمة لخفض الدين العام وعجز الموازنة، وتوفير بيئة مستقرة تعزز الثقة في أداء وقدرة الاقتصاد المصري على جذب الاستثمارات، بما يؤدي إلى رفع تنافسية الاقتصاد المصري، مشددًا على ضرورة انعكاس تحسن الأداء الاقتصادي على جودة الخدمات العامة، واستفادة جميع فئات المجتمع من عوائد التنمية، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن محافظ البنك المركزي أوضح خلال الاجتماع ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ليصل إلى حوالي 45 مليار دولار.

وأشار وزير المالية إلى أن المؤشرات المالية أظهرت تحسنًا كبيرًا في أداء الاقتصاد، الذي يحقق نتائج إيجابية منذ بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، موضحًا ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الماضي ليبلغ 5.6%، واستهداف تحقيق 6% خلال العام الجاري، بما يؤكد النتائج الإيجابية المباشرة التي تمس حياة المواطنين ومستوى معيشتهم.

وشهد الاجتماع عرض الموقف التنفيذي لخطة تطوير منظومة الضرائب، واستعراض التطور المنتظم للتصنيف الائتماني للاقتصاد المصري من قبل جهات التصنيف العالمية، بما يؤكد تحسن ثقة قطاع الأعمال في أداء الاقتصاد وآفاق تطوره خلال المرحلة المقبلة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة