برباتوف: بايرن المرشح الأبرز للتتويج بدوري الأبطال"رغم حظر دخولها قصر باكنجهام".. اعرف الوجبات السريعة المفضلة للعائلة المالكةبعيدا عن الفوضى.. أمريكيون يتجولون بسيارة وقت الحظر لعزف الموسيقى.. فيديو30 شخصا يركبون على ظهر تمساح فى أمريكا.. والتحقيق معهم لسوء المعاملةفيديو..كاردي بي تدعو للتصويت فى الانتخابات لاتخاذ إجراءات ضد وحشية الشرطةساندى ببدلة رواد الفضاء خوفاً من كورونا: أنا قررت أنزلمحمود الليثى يطرح أحدث أغانيه "الدنيا ظلمانى" و "أجزاخانة"حقيقة انفصال تامر عاشور عن خطيبته للمرة الثانيةإليسا تدعم حرية الرأى: "لابد من احترام كل الآراء حتى نستاهل الديمقراطية"محمد أنور يشارك متابعيه بصورته بالكمامة: ربنا يعدى الأيام دى على خيرمن قشر العنب أو الصبار .. على ربيع يطالب بضرورة وجود دواء لـ كورونادينا الشربينى: عزلت نفسى فى المنزل خوفاً على المحيطين بي وتحاليلى سلبيةبعد مقتل جورج فلويد..دوا ليبا: يحتاج أصحاب السلطة معرفة أن غضبنا لا حدود لهلطيفة تكشف لـ "اليوم السابع" تفاصيل أغنيتها الجديدة "للشمس"استشاري مناعة يوضح إجراءات الوقاية من كورونا خلال مرحلة التعايشبينهم شقيقه.. ضبط ثلاثة متهمين بقتل «بواب» وسرقة دراجته البخارية بالشرقيةإلى يونايتد؟ ساؤول: سأعلن فريقي الجديد خلال 3 أيامتقرير مغربي: الشباب السعودي يغري أزارو براتب ضخمالزمالك: محام إيطالي يتولى قضية "نادي القرن".. يكفينا شرف المحاولةحمدي النقاز: لم أصدق ما فعله معي فرجاني ساسي

احذر: لا تأكل الموز بعد الطعام.. و"بلاش على الريق"

   -  
موز

(د ب أ)

يتناول الكثيرون الموز في الصباح عندما لا يكون لديهم متسع من الوقت لتناول الإفطار.. ويعتقد هؤلاء أنها فاكهة مُشبعة وصحي.

وبحسب خبير التغذية الطبية داريل جوفري، الذي يقول: "للأسف تناول الموز الغني بالبوتاسيوم وفيتامين ب 6 وخلوه من الكوليسترول والصوديوم كبديل للإفطار، ليس جيدًا كأول وجبة في اليوم على الإطلاق.

ونقلت صحيفة ميرور عن جوفري قوله: "يبدو أن الموز خيار مثالي في الصباح، ولكن بإمعان النظر سوف يتبين أن تناول الموز بمفرده ليس الخيار الأفضل لأنه يحتوي على 25 في المئة من السكر، وهو حمضي على نحو متوسط".

ويضيف: "إنه سوف يعطيك إحساسًا بالشبع السريع، ولكن سرعان ما ستشعر بالتعب والجوع"، ناصحًا الأشخاص عدم تناوله بعد وجبة، وعند تناوله كوجبة خفيفة يجب أن يكون معه شيئا غني بالدهون (الدهون الصحية) أو مع البهارات.

وأوضح قائلا: "نظرا لأن الموز حمضي يتعين عليك تحييد الحمض للحصول على فوائد البوتاسيوم والألياف والماغنسيوم بدون اندفاع السكر".

لمطالعة الخبر على مصراوى