إبراهيم عثمان يصوِّت في الجمعية العمومية بالإسماعيليهاني العقبي يعلن تشكيل الرجاء لمواجهة أبو قيررسميًا.. الترسانة ينهي تعاقدة مع علاء ميهوبموعد مباراة ريال مدريد وجالطة سراي اليوم والقنوات الناقلةجيانا فاروق تحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي للكاراتيهالمصرى يغادر إلى سيشل لمواجهة بطلها في الكونفدراليةموعد مباراة مانشستر سيتي وأتلانتا اليوم فى دوري الأبطال والقنوات الناقلةالإسماعيلى يظهر بالزي الرسمي أمام الجزيرة الإماراتيكريستيان جروس يصل جدة لبدء مشواره مع الأهلي السعوديرجيم على طريقة النجوم.. اعرف النظام الغذائى للنجم جيمس مكافوىوزارة قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعا مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرينتراجع بورصة البحرين هامشياً بختام التعاملات بضغوط هبوط قطاعى البنوك والصناعةالدكتورة رانيا المشاط: حققنا طفرة بمحور الأمن والسلامة وقرار بريطانيا يزيد العمالةارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بختام التعاملات مدفوعاً بصعود أسهم قياديةسعر سلة خامات أوبك يسجل 59.50 دولارًا للبرميلالنفط يسجل 58.86 دولار للبرميل و 53.19 دولار للخام الأمريكىتراجع بورصة قطر بنسبة 0.2% بختام التعاملات بضغوط هبوط قطاعى البضائع والعقاراتارتفاع مؤشرات بورصة الكويت بالختام مدفوعة مدفوعة بصعود قطاعى النفط والسلعمجلس الأعمال: زيادة السياحة على رأس أجندة ملف زيارة رجال الأعمال لرومانيانوفاك: إنتاج النفط الأمريكى سيبلغ الذروة خلال أعوام قليلة

احذر: لا تأكل الموز بعد الطعام.. و"بلاش على الريق"

   -  
موز

(د ب أ)

يتناول الكثيرون الموز في الصباح عندما لا يكون لديهم متسع من الوقت لتناول الإفطار.. ويعتقد هؤلاء أنها فاكهة مُشبعة وصحي.

وبحسب خبير التغذية الطبية داريل جوفري، الذي يقول: "للأسف تناول الموز الغني بالبوتاسيوم وفيتامين ب 6 وخلوه من الكوليسترول والصوديوم كبديل للإفطار، ليس جيدًا كأول وجبة في اليوم على الإطلاق.

ونقلت صحيفة ميرور عن جوفري قوله: "يبدو أن الموز خيار مثالي في الصباح، ولكن بإمعان النظر سوف يتبين أن تناول الموز بمفرده ليس الخيار الأفضل لأنه يحتوي على 25 في المئة من السكر، وهو حمضي على نحو متوسط".

ويضيف: "إنه سوف يعطيك إحساسًا بالشبع السريع، ولكن سرعان ما ستشعر بالتعب والجوع"، ناصحًا الأشخاص عدم تناوله بعد وجبة، وعند تناوله كوجبة خفيفة يجب أن يكون معه شيئا غني بالدهون (الدهون الصحية) أو مع البهارات.

وأوضح قائلا: "نظرا لأن الموز حمضي يتعين عليك تحييد الحمض للحصول على فوائد البوتاسيوم والألياف والماغنسيوم بدون اندفاع السكر".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة