مستشار بأكاديمية ناصر: تدمير إيلات رفع معنويات القوات المسلحة لاستعادة الأرضسادس قوة عالميا.. مستشار بأكاديمية ناصر: القوات البحرية المصرية بين الأقدم في العالموقعوا في بعض .. تسجيل صوتي للإخواني أمير بسام يفضح فيه سرقات قيادات الجماعةاستغرقت دقائق.. مستشار أكاديمية ناصر يكشف معلومات جديدة عن إغراق المدمرة إيلاتالحرب على سوريا غير مقبولة.. المعارضة التركية تدعو للتخلص من حكم أردوغان.. فيديوباحثة: قناة الجزيرة تمارس التضليل الإعلامي .. فيديوبوتين وماكرون يؤكدان على أهمية إطلاق حوار سوري سوري في إطار اللجنة الدستوريةالرئيس الاندونيسي يبدأ ولايته الجديدة بعد أسبوع من تعرض وزير الأمن للطعنمؤسسة إفريقية: 34 دولة تتقدم في مؤشر الحوكمةوثيقة سلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية فى جوبااستمرار المظاهرات العنيفة فى تشيلى لليوم الرابع وتمديد «الطوارئ»«الدفاع الروسية»: قاذفتان استراتيجيتان من طراز «تو-160» لقواتنا ستزوران جنوب إفريقياالرئيس الإسرائيلي يكلف «جانتس» بتشكيل الحكومة بعد فشل نتنياهوالخارجية الأمريكية ترصد جرائم النظام الإيراني في 5 سنواتولي عهد دبي: نعتزم الاستغناء الكامل عن الورق في الأعمال الحكوميةإسبانيا تعلن نقل رفات فرانكو من مقبرة الدولة الخميس المقبل"تطوير الطلبة الوافدين" بالأزهر يعلن شروط إعداد معملى الناطقين بغير العربية"يديعوت أحرونوت": بنيامين نتنياهو ينسحب من تشكيل الحكومةفيديو وصور.. رئيس الوزراء يودّع نظيره الكويتى بمطار القاهرةمقتل طفلة ورضيع فى إطلاق نار بولاية فيلاديلفيا الأمريكية

انفراد..حكم بحبس محمد علي فى أبريل الماضى بقضية الاستيلاء على تركة شقيقه المتوفى

   -  

حصل "اليوم السابع" على صورة رسمية من الحكم رقم 5489 لسنة 2019 جنح العجوزة، بحبس المقاول الهارب محمد على ووالده فى القضية المرفوعة ضدهما من والدته هناء الشريف عواد تتهمهما فيها بالاستيلاء على تركة نجلها المتوفى وحرمانها من الميراث، ذلك الحكم الصادر بجلسة 11/4/2019، ويسر الآن الحكم فى مواجهة المقاول الهارب  فقط، حيث إن والده قام بإجراء معارضة فى الحكم، وسلم زوجته "والدة محمد على" مستحقاتها، ومن ثم سقط عنه الحكم فقط دون نجله .

محمد على  (1)


محمد على  (2)

جاء بالحكم الصادر من المستشار هشام زين العابدين رئيس محكمة جنح العجوزة، أنه بعد مطالعة الأوراق وسماع المرافعة قانونًا، وحيث إن المتهمين أعلنا إعلانًا قانونيًا، وحيث إن النيابة العامة قد قدمت المتهمين للمحاكمة الجنائية بوصف أنه في يوم سابق على المحضر بدائرة قسم العجوزة امتنعا عمدًا عن تسليم أحد الورثة ألا وهي هناء شريف عواد نصيبها الشرعي من ميراث نجلها المتوفي إبراهيم علي علي عبد الخالق على النحو المبين بالأوراق وطلبت عقابهما بمقتضى نص المادة 49 من القانون 77 لسنة 1943 المعدل بالقانون19 لسنة 2017.

وتداول نظر الدعوى بالجلسات أمام هذه المحكمة وذلك على النحو الثابت بمحاضرها، وحضر وكيل المجني عليها وادعى مدنيًا قبل المتهمين بمبلغ 10001 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت وقدم حافظة مستندات طالعتها المحكمة وألمت بها وطلب توقيع أقصى عقوبة على المتهمين .

وجاء بأسباب الحكم أيضًا: "وحيث إن المحكمة محصت أوراق الدعوى وأحاطت بها وبظروفها عن بصر وبصيرة، وكان الثابت للمحكمة من مطالعتها لأوراق الدعوى والمستندات المقدمة فيها توافر أركان الجريمة المنسوبة للمتهمين بمحضر الاستدلال بركنيها المادي والمعنوي، فالمحكمة تطمئن لصحة الاتهام الحالي قبل المتهمين، وذلك أخذًا بالثابت بالأوراق المقدمة من المجني عليها، وهو الأمر الذي تقضي معه المحكمة بإدانة المتهمين عملاً بنص الماده 304/1 من قانون الإجراءات الجنائية على النحو الذى سيرد بالمنطوق .

فلهذه الأسباب حكمت المحكمة غيابيًا بحبس كل متهم ستة أشهر مع الشغل وكفالة 2000 جنيه، وألزمتهما بأن يؤديا للمدعية بالحق المدني مبلغ وقدرة 5 آلاف وواحد جنيه كتعويض مدني مؤقت وألزمتهما بالمصاريف المدنية والجنائية ومبلغ 50 جنيهًا مقابل أتعاب المحاماة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة