سياسي كردي يبكي على الهواء بسبب مقتل هفرين خلف (فيديو)برنامج "ألوان" يختار حضانة "كيدزو أكاديمى" لتصوير إحدى حلقاته.. صورفيديو.. سياسى كردى يبكى على الهواء لاغتيال أردوغان الناشطة السورية هفرين خلفالعربية: القوات الأمريكية بشمال سوريا تلقت أوامر بمغادرة البلادفيديو.. والدة هفرين خلف: "الأتراك اغتالوا بنتى بطريقة وحشية وشوهوا جسدها"الأحد.. أولى جلسات محاكمة قتلة "شهيد الشهامة" بالمنوفيةحقيقة انتشار مرض الالتهاب السحائي في الإسكندريةاليوم.. بدء تنفيذ قوافل طبية شاملة بالمجان بـ 13 قرية بأسيوطمحافظ قنا يطالب بعقد اجتماعات شهرية لرؤساء الوحدات لمتابعة المشروعات19 أكتوبر.. نظر استئناف جدة "جنة" على حبسها في "تعذيب شقيقة الطفلة"تفاصيل زيارة وفد "مصر تستطيع" للمنطقة الاقتصادية بالعين السخنةضبط وإحضار ولية الأمر المعتدية على الطالبة روان "ضحية التنمر" بالإسكندريةمصرع فنى صعقه تيار كهربائي أثناء تصليح محول في الغربية"التفتيش الصيدلي" يصادر أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بالشرقيةمحافظ قنا يعلن بدء تشغيل الخط الثالث للأتوبيسات المكيفةشكري: على المجتمع الدولي واجب لضمان نجاح مفاوضات «سد النهضة» (صور)«الزراعة»: إجراءات احترازية بعد وجود اشتباه بإصابات حمى الوادي المتصدع بالسودانيحيى زكي لأبناء مصر بالخارج: «أنتم سفراء لنا في الترويج للمشروعات القومية»رئيس «الدستورية العليا»: مصر تطبق الدستور شكلًا وموضوعًاهبوط أرضي بمنزلين مشيدين بالخرسانة وإخلاؤهما من السكان بسوهاج

«نصر» و«نصار» يفتتحان خط إنتاج جديد لـ«فارم فريتس» باستثمارات 660 مليون جنيه

-  
الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى - صورة أرشيفية

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، الثلاثاء، خط الإنتاج الجديد لشركة «فارم فريتس» على مساحة 9300م2 باستثمارات تبلغ 40 مليون دولار، بمدينة العاشر من رمضان، بحضور المستشار محمد عبدالوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأحمد صديق، العضو المنتدب للشركة، وحسن مختار، مدير العمليات بالشركة.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن توسع شركة فارم فريتس الهولندية في مصر، يأتي تأكيدًا على تحسن بيئة الاستثمار في مصر، وجاذبية السوق المصرية للاستثمارات الجديدة، خاصة الاستثمارات الهولندية، التي تمثل المركز الثانى في ضخ استثمارات أجنبية مباشرة في مصر، حيث بلغ رصيد الاستثمار الأجنبي الهولندي المباشر في مصر 10 مليارات دولار موزعة على 648 شركة.

وأضافت الوزيرة أن الشركة ستكون من المستفيدين من التعديلات الجديدة التي تم إقرارها على قانون الاستثمار خلال العام الحالي، من منح حوافز لتوسعات المشروعات الاستثمارية القائمة بتمتعها بالحوافز الخاصة المنصوص عليها في المادتين 11-13 من قانون الاستثمار، وبهذا التوسع ستستطيع الشركة تعزيز مكانتها كأكبر شركة لإنتاج البطاطس في مصر، بقدرة إنتاجية تتخطى 150 ألف طن سنويًا، وتُضاعف صادراتها وتفتح أسواق جديدة للتصدير، حيث تقوم الشركة حاليًا بتصدير نصف إنتاجها إلى 22 دولة حول العالم، هذا بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا الهولندية الحديثة في مجال الصناعات الغذائية إلى مصر، مشيرة إلى قصة النجاح التي تحققها الشركة في التوسع في استثماراتها كشراكة بين المستثمر العربى والمستثمر الهولندى، مؤكدة أن أكثر من 70 % من المنتج محلى في المصنع الجديد وهو أمر رائع في ظل تعظيم المكون المحلى.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة حريصة على تقديم كافة الحوافز والتيسيرات للمصدرين من أجل التوسع في استثماراتهم في مصر، مشيرة إلى أن الحكومة ملتزمة بدعم القطاع الخاص وإزالة أي عقبات تواجه من أجل التوسع في استثماراته في مصر.

ودعت الوزيرة، رئيس شركة فارم فريتس، والمستثمرين الهولنديين في مصر للمشاركة في مؤتمر أفريقيا 2019، الذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسى، وبحث عقد الشراكات والاتفاقات الثنائية مع الحكومات والشركات الأفريقية، بغرض التوسع في التصدير والاستثمار في القارة، والاستفادة من اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا العام، بالإضافة إلى تواجد ممثلي مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية، الذين يدعمون حركة الاستثمار في مصر والقارة.

وفي كلمته قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن قطاع الصناعات الغذائية يعد أحد أهم القطاعات الرئيسية بالاقتصاد القومى والذى يوفر الغذاء الآمن للمواطنين ويسهم في توفير أكثر من مليون فرصة عمل للشباب، مشيراً إلى أن صادرات القطاع بلغت خلال العام الماضى نحو 2 مليار و830 مليون دولار كما بلغت خلال الـ7 شهور الأولى من العام الجارى مليار و826 مليون دولار مقارنة بنحو مليار و699 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى محققة زيادة قدرها 7.5%.

وأضاف الوزير أن أهم الأسواق العالمية المستقبلة للصادرات المصرية من الصناعات الغذائية تشمل أسواق المملكة العربية السعودية وليبيا والأردن والولايات المتحدة الأمريكية واليمن والإمارات العربية المتحدة والعراق والمغرب والكويت كما تشمل أهم بنود الصادرات المصرية في هذا القطاع البطاطس المصنعة والبصل المجفف ومنتجات الألبان والأسماك والتوابل والخضروات المجففة والمجمدة والزيوت والفاكهة المجففة والمجمدة والعسل والعصائر.

وأكد نصار حرص الوزارة على الارتقاء بمعايير الكفاءة والسلامة بقطاع التصنيع الغذائي بهدف تحسين تنافسية المنتج المصرى بالسوق المصرية والسوقين الإقليمية والعالمية، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لجعل مصر محوراً صناعياً وتصديرياً للصناعات الغذائية لأسواق الدول العربية وأسواق منطقة الشرق الأوسط.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة