أماكن سيُقطع عنها المياه اليوم وغد اً في قنافوز مدارس ابتدائية وإعدادية ولغات في بطولة ألعاب القوي بتعليم نجع حماديمراكز المنيا تحلم بتطوير المستشفياتمدرسة «القمانة» في انتظار كارثةمحافظ الفيوم يلتقي عددًا من أهالي قرية دسياتشكيل لجنة طبية ونفسية للاطمئنان على حالة طالبة تربية رياضية بالزقازيقفراعنة اليد يواجه البرتغال وديا استعدادا لأمم إفريقياديسابر : عبدالله السعيد لاعب رائع ويصنع الفارق لبيراميدزمدرب بتروجت: مباريات دوري القسم الثاني صعبةتعرف على قائمة الجزيرة الإماراتي لمواجهة الإسماعيليصافرة مغربية تدير لقاء الإسماعيلي والجزيرة الإماراتيبعثة الجزيرة الإماراتي تصل للقاهرة لمواجهة الإسماعيليراموس: زيدان يستحق الاحترام على كل ما قدمه لريال مدريدشاهد.. مباراة شيفيلد يونايتد وآرسنال في الدوري الإنجليزيالأهلي يحجز تذاكر الطيران للجونةحقيقة تأجيل لقاء الأهلي والجونة"رويترز ": أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمى"جيه بى مورجان " يواجه البطالة فى الولايات المتحدة بطريقة خاصة.. اعرف القصةتيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر"الغرف التجارية": 12.5% نمو سنوى فى معدل الاستهلاك بالسوق المصرى

صحيفة سودانية: استحداث منصب "نائبين" بالمجلس السيادي

   -  
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
القاهرة- (مصراوي):

كشفت صحيفة "التيار" السودانية، الثلاثاء، أن المجلس السيادي اتفق على استحداث منصب نائبين لرئيس المجلس الفريق أول عبدالفتاح البرهان، يختارهما المكوّنين العسكري والمدني بالمجلس.

وقالت الصحيفة إن المكوّن العسكري رشّح عضو المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) لشغل منصب النائب الأول، فيما يُجري المكوّن المدني مشاورات لاختيار النائب الثاني.

كان السودان استكمل الشهر الماضي تشكيل المجلس السيادي، الذي يضم 11 عضوًا (5 عسكريين و6 مدنيين)، والذي يدير شؤون البلاد خلال الفترة الانتقالية التي تستمر 3 سنوات حتى إجراء الانتخابات.

ويحل هذا المجلس محل المجلس العسكري الانتقالي الذي حكم البلاد منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في 1 أبريل الماضي، بعد 3 عقود على رأس السلطة.

ويعد المجلس السيادي أعلى سلطة في السودان، لكنه فوض سلطات تنفيذية واسعة إلى مجلس الوزراء.

ويضم المجلس 6 مدنيين، بينهم امرأتان، و5 عسكريين، هم محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وشمس الدين كباشي، وياسر العطا، وإبراهيم جابر كريم.

وتضمنت قائمة الأعضاء المدنيين في المجلس، حسن شيخ إدريس عن نداء السودان، وعائشة موسى عن القوى المدنية، وصديق تاور عن قوى الإجماع الوطني، ومحمد سليمان الفكي عن التجمع الاتحادي، ومحمد حسن التعايشي، ورجاء نيكولا عبدالمسيح.

جاء ذلك بعد أيام قليلة من توقيع الوثيقة الدستورية في احتفالية رسمية حضرها مسؤولون أفارقة وأجانب، وبعد أربعة أشهر من الإطاحة بحكم البشير.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة