تأجيل دعوى تحديد مواعيد سير سيارات النقل الثقيل"تستطيع الخروج اليوم" يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان eurasia بموسكو |صوروفاة الفنانة هيام طعمة بعد صراع مع المرضمنها اختفاء السيلوليت بـ"اسبراي الشعر".. 5 استخدامات غير متوقعة لأدوات التجميلحدائق موسكو تستعد لفتح أبوابها أمام الزوار اعتبارا من الغدالصحة توضح شروط ارتداء الكمامة القماشية.. فيديو20 ألف اتصال يوميا خلال الفترة الماضية.. الصحة: رفع كفاءة خدمة الاتصال برقم 105 للإبلاغ عن الإصابة بكوروناالسعر من 5 إلى 8 جنيهات.. الوطنية للاستثمار بالأوقاف: ننتج أنواعا عديدة من الكمامات للوقاية من فيروس كورونا ..فيديومستشار أكاديمية ناصر العسكرية: القوات المسلحة تنفذ عمليات نوعية معقدة للقضاء على التكفيريين ..فيديوالصحة: مدة ارتداء الكمامة القماش لا تزيد على 15 يوما ..فيديوالصحة: كل الحالات المصابة بـ كورونا وتم عزلها منزليا شُفيت تماما.. فيديواللجنة العلمية لمواجهة كورونا: لا يوجد عقار أثبت فاعليته 100% في علاج الفيروسوزيرة الصناعة: نستهدف إنتاج 30 مليون كمامة شهريا.. فيديورئيس الإذاعة المصرية يوضح المراحل التي مرت بها الإذاعة المصرية منذ نشأتها ..فيديويا ريتك نزلت عزيت.. أشرف زكي منتقدا "أبطال الكيبورد": يجلسون في التكييف ويكتبون عن الراحل حسن حسنيمصادر إعلامية: إصابة ثالث مذيعة تلفزيون بفيروس "كورونا"الصحة: تطبيق "صحة مصر" يتيح الوصول لأقرب مستشفى.. ومتابعة مرضى العزل المنزليالنقل تعلن تعديل مواعيد مترو الأنفاق بالتزامن مع المواعيد الجديدة لحظر التجوالمحافظة الجيزة تواصل حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية (صور وفيديو)النقل: تعديل مواعيد 21 قطارًا على الوجهين القبلي والبحري

صحيفة سودانية: استحداث منصب "نائبين" بالمجلس السيادي

   -  
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
القاهرة- (مصراوي):

كشفت صحيفة "التيار" السودانية، الثلاثاء، أن المجلس السيادي اتفق على استحداث منصب نائبين لرئيس المجلس الفريق أول عبدالفتاح البرهان، يختارهما المكوّنين العسكري والمدني بالمجلس.

وقالت الصحيفة إن المكوّن العسكري رشّح عضو المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) لشغل منصب النائب الأول، فيما يُجري المكوّن المدني مشاورات لاختيار النائب الثاني.

كان السودان استكمل الشهر الماضي تشكيل المجلس السيادي، الذي يضم 11 عضوًا (5 عسكريين و6 مدنيين)، والذي يدير شؤون البلاد خلال الفترة الانتقالية التي تستمر 3 سنوات حتى إجراء الانتخابات.

ويحل هذا المجلس محل المجلس العسكري الانتقالي الذي حكم البلاد منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في 1 أبريل الماضي، بعد 3 عقود على رأس السلطة.

ويعد المجلس السيادي أعلى سلطة في السودان، لكنه فوض سلطات تنفيذية واسعة إلى مجلس الوزراء.

ويضم المجلس 6 مدنيين، بينهم امرأتان، و5 عسكريين، هم محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وشمس الدين كباشي، وياسر العطا، وإبراهيم جابر كريم.

وتضمنت قائمة الأعضاء المدنيين في المجلس، حسن شيخ إدريس عن نداء السودان، وعائشة موسى عن القوى المدنية، وصديق تاور عن قوى الإجماع الوطني، ومحمد سليمان الفكي عن التجمع الاتحادي، ومحمد حسن التعايشي، ورجاء نيكولا عبدالمسيح.

جاء ذلك بعد أيام قليلة من توقيع الوثيقة الدستورية في احتفالية رسمية حضرها مسؤولون أفارقة وأجانب، وبعد أربعة أشهر من الإطاحة بحكم البشير.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة