بورسعيد شكلها اتغير .. تحول تاريخي لمنظومة الخدمات لأبناء منطقة جنوب الباسلةمنافذ بيع صك الأضحية بمحافظة الأقصرمحافظ الوادي يوجه بالإزالة الفورية لزراعات الأرز المخالفةبالزغاريد والأغاني.. «زفة بلدى» لـ متعافية من كورونا فى قفطمؤلف "شريط 6": نستأنف تصوير الفيلم منتصف أغسطس بعد أشهر من التوقفمى كساب: "مشيت وراء أوكا فى ألبومى الجديد عشان جمهوره كبير "ترك الطب لأجل عيون السينما وجمعته قصة حب بميمي شكيب.. حكايات سراج منيرمستشفى الأقصر العام يجرى 19 عملية متنوعة.. وشفاء 340 حالة من كوروناتموين المنوفية: حررنا 181 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار«الطيران المدني الكويتية»: 870 عالقا مصريا يغادرون إلى 4 محافظات عبر 6 رحلاتفيديو.. شاهد كيف أعطى كورونا دفعة إيجابية للمزارعين العراقيين؟الرئيس الإيرانى: نواجه موجة جديدة من فيروس كورونا فى خراساناليوم.. اتحاد الكرة يعلن مسابقات المراحل السنية للموسم الجديدكارتيرون يدرس تجربة آخر تشكيل أساسي في ودية الزمالك أمام سموحةقصة هدف .. أحمد فتحى يهدى الأهلى لقب الكأس بهدف عالمى فى المصرىأعراض شائعة قد تدل على نقص فيتامين B12قط أمريكى يُسلى نفسه بسرقة غسيل الجيران بعد ما زهق من العزل والكاميرا كشفتهذيل السمكة والجليتر والمموجة.. أغرب تقاليع رسم الحواجب فى 2020قطار المحاكمات.. محاكمة 12 متهما بتكوين جماعة إرهابية اليوم"الطيران المدنى الكويتية": 870 عالقا مصريا يغادرون إلى 4 محافظات عبر 6 رحلات

محافظ أسيوط يتابع ترميم قصر "ألكسان" تمهيدا لافتتاحه متحفا للمحافظة

-  
"محافظ أسيوط يتابع ترميم قصر "ألكسان" تمهيدا لافتتاحه متحفا للمحافظة"

تفقد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، أعمال ترميم قصر ألكسان باشا الأثري الجاري تنفيذها تمهيدا لافتتاحه متحفا قوميا للمحافظة، يضم كافة المقتنيات والقطع الأثرية الموجودة بمحافظة أسيوط، والتي تمثل مختلف العصور والحضارات.

وأوضح المحافظ أن العمل جاري على قدم وساق لإعادة هيكلته وتطويره والانتهاء منه في أسرع وقت ممكن وطبقا للإمكانات المتاحة، وذلك بالتعاون والتنسيق بين المحافظة ووزارة الآثار، وضمن خطة المحافظة للتطوير والتجميل ورفع كفاءة المناطق الأثرية وتعظيم الاستفادة منها لجذب السياحة لها وإكسابها الشكل الحضاري والجمالي الذي يليق بأسيوط كعاصمة للصعيد.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه جاري ترميم وتطوير القصر وواجهته الخارجية واكتمال بنيته وترميم حوائطه، وإعادة المنقوشات والزخارف المميزة للقصر إلى طبيعتها وإعادة الشكل الجمالي له ليكون نقطة مضيئة لأسيوط.

وأضاف نور الدين أن تحويل القصر إلى متحف قومي للمحافظة، ليضم القطع الأثرية المختلفة والمقتنيات التي تمتلكها المحافظة وتمثل مختلف العصور (الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية و ....) وغيرها، بمثابة اهتمام بالتاريخ وصنع جيل مرتبط بوطنه وتاريخه العريق، خاصة عقب تحويله إلى مزار إثري وسياحي ونقل كافة القطع الأثرية المنتشرة في عدة أماكن بالمحافظة إليه، ليبرز إسهامات شعب أسيوط في الحضارة المصرية على مر التاريخ خاصة، وإنه يعد واحدا من أفخر القصور الأثرية ذات الطراز المعماري الفريد والتي تطل على النيل مباشرة ويرجع تاريخه إلى نهاية القرن الـ 19.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة