السيسي يستعرض مع رئيس «جاز» الروسية مساعي مصر لتطوير نشاطها في صناعة السيارات«الأرصاد» تحذر: غدا.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والمحافظات«عبدالعال» يمنع النواب من الرد على حديث الحرب الإثيوبيةرئيس سلطة الطيران المدني عن غرق مطار القاهرة: «كثافة المياه فوق المتوقع»«الكهرباء»: قطع الخدمة عن بعض المناطق المتأثرة بالأمطار حرصًا على المواطنين«التنمية المحلية» عن غرق الشوارع: «الأمطار كانت كثيفة»الأزهر يعلن تعطيل الدراسة غدًا بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجويةمتحدث الأرصاد لـ«المصري اليوم»: أمطار غزيرة حتى الجمعة«التنمية المحلية»: الدفع بـ80 سيارة لشفط مياه الأمطار.. وجارٍ التعامل مع الأزمةالمسلماني: كلية العلوم السياسية «هارفارد مصر»بالفيديو| أحمد أمين ينشر فيديو للأمطار ويعلق ساخرًا"الأمور ستزداد ارتباكًا".. نبيل الحلفاوي معلقًا على تأجيل الدوري والقمةبعد زفاف نجله.. هاني شاكر يطرح أحدث أغانيهتعليق ساخر من أبلة فاهيتا على أزمة الأمطارإسعاد يونس تعلق على أزمة الأمطارسميرة عبد العزيز تكشف عن دور جمال عبد الناصر في دخولها الوسط الفنيمحافظ الشرقية يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى وشفط الأمطار من الشوارع والميادينكفرالشيخ: افتتاح 4 مراكز متطورة للخدمات التموينية في احتفالات المحافظة بالعيد القومياستكمال أعمال إحلال وتجديد طريق كورنيش النيل بالأقصر| صورننشر تشكيل مجلس نقابة أطباء الدقهلية

محافظ أسيوط يتابع ترميم قصر "ألكسان" تمهيدا لافتتاحه متحفا للمحافظة

-  
"محافظ أسيوط يتابع ترميم قصر "ألكسان" تمهيدا لافتتاحه متحفا للمحافظة"

تفقد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، أعمال ترميم قصر ألكسان باشا الأثري الجاري تنفيذها تمهيدا لافتتاحه متحفا قوميا للمحافظة، يضم كافة المقتنيات والقطع الأثرية الموجودة بمحافظة أسيوط، والتي تمثل مختلف العصور والحضارات.

وأوضح المحافظ أن العمل جاري على قدم وساق لإعادة هيكلته وتطويره والانتهاء منه في أسرع وقت ممكن وطبقا للإمكانات المتاحة، وذلك بالتعاون والتنسيق بين المحافظة ووزارة الآثار، وضمن خطة المحافظة للتطوير والتجميل ورفع كفاءة المناطق الأثرية وتعظيم الاستفادة منها لجذب السياحة لها وإكسابها الشكل الحضاري والجمالي الذي يليق بأسيوط كعاصمة للصعيد.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه جاري ترميم وتطوير القصر وواجهته الخارجية واكتمال بنيته وترميم حوائطه، وإعادة المنقوشات والزخارف المميزة للقصر إلى طبيعتها وإعادة الشكل الجمالي له ليكون نقطة مضيئة لأسيوط.

وأضاف نور الدين أن تحويل القصر إلى متحف قومي للمحافظة، ليضم القطع الأثرية المختلفة والمقتنيات التي تمتلكها المحافظة وتمثل مختلف العصور (الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية و ....) وغيرها، بمثابة اهتمام بالتاريخ وصنع جيل مرتبط بوطنه وتاريخه العريق، خاصة عقب تحويله إلى مزار إثري وسياحي ونقل كافة القطع الأثرية المنتشرة في عدة أماكن بالمحافظة إليه، ليبرز إسهامات شعب أسيوط في الحضارة المصرية على مر التاريخ خاصة، وإنه يعد واحدا من أفخر القصور الأثرية ذات الطراز المعماري الفريد والتي تطل على النيل مباشرة ويرجع تاريخه إلى نهاية القرن الـ 19.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة