لجان من السياحة للتفتيش على الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية.. ماذا وجدتحرب بالوكالة وتحريض .. طبيب مستشفى المنيرة المستقيل وصف مصر بلفظ خارج .. تفاصيلمن المغادرة حتى الوصول .. هكذا سيصبح السفر عبر الطيران أثناء كوروناظهور أول حالة كورونا بوكالة أنباء الشرق الأوسط«خافوا على نفسكم عشان متوصلوش للي أنا فيه».. رجاء الجداوي تكشف سبب إصابتها بـ«كورونا»تقرير غاني: أنتوي يفكر في الرحيل عن بيبراميدز.. وموقف الأهلي والزمالكأبرزها تجهيزات عودة النشاط.. الخطيب يبحث عدة ملفات مع لجنة التخطيط بالأهليقائد جمهورية شبين يروي لمصراوي قصة إصابته بفيروس كورونارئيس الأهلي يجتمع مع لجنة التخطيط لكرة القدمقنصلية مصر بالرياض تحذر من التعامل مع الصفحات التي تدعي أنها "القنصل العام" أو القائم بإجلاء العالقين بالخارج"المصريين الأحرار" يوجه الشكر لـ"الصحة" والطواقم الطبية لدورها في مواجهة جائحة كورونابعد اتهامات بخرق الحظر.. مستشار رئيس وزراء بريطانيا: لن استقيلالعاصمة الألمانية تسجل ارتفاعا نسبيا في معدل عدوى كوروناالمغرب: 99 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 7532 حالةدبي تعيد فتح الاقتصاد وتخفف قيود مكافحة كورونا بعد غدقدم الشيشة للمواطنين في العيد.. محافظ القليوبية يحيل صاحب مقهى للنيابةثمود وعاد عرفهما سيدنا موسى ولم تعرفهما "التوراة".. ما قاله التراث الإسلامىاكتشافات القرن الـ20.. مهندس مصرى يكتشف مراكب خوفو أثناء إزالة الرديمحسين الجسمي خلال حفله: سعادتي كبيرة وأنا في أبوظبي ومع الجمهور في كل بيت يشاهدنا|صوررجاء الجداوي لـ"بوابة الأهرام": حالتي أفضل لكن المشكلة في الحرارة

بالصور.. الجامعة الأمريكية تهدي متحف الحضارة 5 آلاف قطعة أثرية

   -  

كتب- محمد عاطف:

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مجموعة من القطع الأثرية التي أهدتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى وزارة الآثار.

وحصلت الجامعة على القطع في ستينات القرن الماضي، وفقا لقانون القسمة المعمول به في مصر في ذلك الوقت، والذي كان يسمح لبعثات الحفر الأجنبية بمصر بالحصول على 50% من نتاج الحفائر.

وكانت القطع من نتاج حفائر البعثة المصرية الأمريكية بمنطقة الفسطاط برئاسة عالم الآثار جورج سكانلون.

وقال الدكتور أحمد الشربيني المشرف العام على متحف الحضارة المصرية، إن عدد القطع يبلغ حوالي ٥٠٠٠ قطعة تضم لوحات حجرية وأوان فخارية وأوانٍ زجاجية، وأجزاء من تماثيل وتوابيت ترجع للعصور الإسلامية والقبطية والفرعونية واليونانية والرومانية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة