أميرة فتحي تتألق بالأسود في أحدث ظهور .. شاهدشاهد.. سهير رمزي في أحدث ظهور لها بصحبة بوسي شلبيابنة غادة عبد الرازق تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهاشاهد.. تعليق جورج وسوف على حرائق لبنان.. فيديوفاطمة عادل تكشف لـ صدى البلد عن شخصيتها في فيلم بين بحرينتعليق مؤثر من الفنان أحمد زاهر عن حرائق لبنان.. شاهدبـ إطلالة مبهجة.. جيهان خليل تخطف الأنظار على إنستجرامهكذا دعمت ريهام عبد الغفور أطفال متلازمة داون .. شاهدتعرف على حقيقة انفصال أصالة وطارق العريانعلامات تحذيرية لإصابتك بأمراض القلب من ضمنها تورم القدمين وزيادة الوزن«زى النهارده» في ١٦ أكتوبر ٢٠١١.. وفاة الفنان عمر الحريرى«زي النهارده» في ١٦ أكتوبر ١٩٧١.. وفاة الفنان سعيد أبوبكرعطية: الخلع افتداء المرأة لنفسها ولا افتداء إلا إذا كانت روحها هتطلعفاتورة التليفون وحرائق لبنان والالتهاب السحائي.. أبرز تريندات جوجلنائب وزير الزراعة تفتتح أول مهرجان لعسل النحل المصرياليوم.. "دينية النواب" تستقبل وفدًا من كازاخستان لتعزيز التعاون والحوار«زي النهارده» في ١٦ أكتوبر ١٩٤٥.. تأسيس منظمة الأغذية والزراعة (فاو)«زى النهارده» في ١٦ أكتوبر ١٧٩٣.. إعدام ماري أنطوانيت«زي النهارده» في ١٦ أكتوبر ٢٠٠٢.. افتتاح مكتبة الإسكندرية الجديدةفيصل بن معمر: خطاب الكراهية لا يمكن حصره في دين أو معتقد أو مجتمع واحد

للمرة الأولى.. الرمان المصري يغزو الأسواق الصينية

-  
"للمرة الأولى.. الرمان المصري يغزو الأسواق الصينية"

يستعد مصدرو الرمان المصري لغزو السوق الصينية، في الوقت الذي يزور فيه وفد الحجر الزراعي الصيني مصر، للاطلاع على الإجراءات الرقابية التي تتم على عمليات إنتاج وتعبئة وتصدير الرمان، تمهيدًا للسماح بتصدير الرمان المصري إلى السوق الصيني للمرة الأولى، ومن المقرر أن تشهد الزيارة تفقد عدد من مزارع ومحطات تعبئة الرمان.

وقال عبدالحميد دمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إنه عقب نجاح الزيارة، سيعمل المجلس على حث الجانب الصيني على سرعة اتخاذ قراره بفتح السوق الصينية أمام الرمان المصري للحاق بالموسم التصديري الحالي للرمان والذي يستمر حتي ديسمبر المقبل.

وأضاف دمرداش، في بيان صادر اليوم، إلى نجاح المجلس التصديري بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي في فتح الأسواق الصينية أمام التمور المصرية ومن قبلها الموالح والعنب .

فتح 17 سوقا أمام بعض المحاصيل الزراعية المصرية في 11 دولة

وأكد رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن ملف الأسواق الجديدة يعد من أهم الملفات التي تقع على أولويات المجلس التصديري، مبينا أن المجلس نجح بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي في فتح 17 سوقا أمام بعض المحاصيل الزراعية المصرية على رأسها "إندونيسيا، أورجواي، الصين، تايوان، كندا، إستراليا، الهند، صربيا، فيتنام، جنوب أفريقيا".

5 وفود حجرية رسمية لتفقد نظم الفحص والرقابة وإدارة المزارع بمصر خلال 2019

وأضاف دمرداش، أن المجلس استضاف العام الجاري أكثر من 5 وفود حجرية رسمية من بعض الدول لتفقد نظم الفحص والرقابة وإدارة المزارع وعمليات التعبئة التي تتم علي بعض المحاصيل المصرية المطلوب السماح بفتح تصديرها لهذه الدول، حيث استضاف المجلس وفودا من البرازيل والفلبين وجنوب أفريقيا ونيوزيلاندا وحاليا الصين للعمل على فتح المزيد من الأسواق أمام الصادرات الزراعية المصرية، وهو ما يتفق مع استراتيجية المجلس لفتح قنوات تصدير جديدة للمحاصيل المصرية المتميزة لزيادة العائد التصديري وتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

وأضاف أن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، سيخطط خلال الفترة المقبلة لتنظيم عدد من البعثات التجارية تضم عدد من المصدرين المصريين للأسواق الجديدة لدراسة هذه الأسواق والالتقاء ببعض مستوردي الخضر والفاكهة بها والبدء الفعلي في النفاذ بالصادرات الزراعية لتلك الأسواق. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة