بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

مصادر: منقب آثار محبوس احتياطيا بين متهمي قضية تهريب الآثار الكبرى

-  
"مصادر: منقب آثار محبوس احتياطيا بين متهمي قضية تهريب الآثار الكبرى"

قالت مصادر قضائية، إن قضية تهريب الآثار إلى إيطاليا تضم أحد المنقبين عن الآثار بمحافظات الصعيد، يدعى أحمد مجدي بالإضافة إلى القنصل الفخري السابق لإيطالبا بالأقصر، وشقيق وزير المالية الأسبق ومتهم آخر.

وأوضحت التحقيقات، أن منقب الآثار شريك للمتهمين وساعدهم في عملية اكتشاف الآثار والعثور عليها قبل تهريبها، وأنه ألقي القبض عليه، وهو محبوس احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية، هو وشقيق وزير المالية الأسبق والمتهم الثالث، بينما المتهم الإيطالي لا يزال هاربا.

وكشفت المصادر أن القطع الآثرية المضبوطة، والتي جرى ضبطها في أماكن تخص المتهمين "أوتكر سكاكال وبطرس بطرس غالي شقيق وزير المالية الأسبق"، متنوعة وترجع لعصور مصرية قديمة عدة، بعضها يخص الأسرة العلوية وبعضها قطع ملكية، وكذلك عشرات القطع التي ترجع إلى  الحضارات الإسلامية والبطلمية والرومانية، بالإضافة لقطع تخص العصر الفرعوني المتأخر.

وكشفت التحقيقات أن عدد القطع المهربة عبر المتهمين بلغ أكثر من 21 ألف قطعة، وقررت النيابة التحفظ على تلك القطع بمعرفة وزارة الآثار، لحين صدور حكم في القضية.

وأمر النائب العام بإحالة 4 متهمين للمحاكمة في هذه القضية، مع ضبط وإحضار المتهم الهارب أوتكر سكاكال القنصل الفخري السابق لإيطاليا بالأقصر.

ووفقا للمصادر فإن 3 متهمين محبوسين في القضية وهارب واحد هو المتهم الإيطالي، وجرى إدراج إسمه بقوائم الترقب والوصول ونشرة الإنتربول للقبض عليه.

لمطالعة الخبر على الوطن