الأوقاف: اليوم انتهاء اختبار التسوية بالمؤهل الأعلى أثناء الخدمةالفيصلي يحافظ على سجل خال من الهزائم في الدوري السعودي"رونالدو" يدعم نجله "جونيور" في لقاء أشبال يوفينتوس وميلانمواعيد مباريات المنتخب الأولمبي في أمم إفريقياالبدري يطمئن على محمد صلاح بعد غيابه عن ليفربولحسام البدري يكشف عن موعد انضمام محمد صلاح للمنتخب"البدري" يكشف أزمات معسكر نوفمبر وغياب المحترفين والوجوه الجديدةالقومي للسينما ينظم ورشة لتعليم برنامج "MOHO" للرسوم المتحركةتعرف على الحى الأحمر فى هولندا "حى البغاء" بعد منع بيع الكحول بهالجيش المصرى فى العصرين الطولونى والإخشيدى.. ندوة بـمتحف مكتبة الإسكندريةاليوم..مكتبة الإسكندرية تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيس "الدراسات الهيلينسية"زيارة ليلية لوكيل "تعليم كفر الشيخ" لمدرسة المكفوفين.. لهذا السببالشركة المنتجة لفيلم الأكشن "Birds of Prey" تطرح 4 بوسترات جديدةمحمد يسرى كابتن طيار فى حكاية "ما تيجى يا مليجى" بـ نصيبى وقسمتك 3حسين شبكشى يكتب: لبنان: الشعب يريد إحياء النظام!مظاهرات لبنانسر المدفونة!مولد السيد البدوىناصر انتقم من فوزى؟!!بلاها سوسو خد فيفى

مصادر: منقب آثار محبوس احتياطيا بين متهمي قضية تهريب الآثار الكبرى

-  
"مصادر: منقب آثار محبوس احتياطيا بين متهمي قضية تهريب الآثار الكبرى"

قالت مصادر قضائية، إن قضية تهريب الآثار إلى إيطاليا تضم أحد المنقبين عن الآثار بمحافظات الصعيد، يدعى أحمد مجدي بالإضافة إلى القنصل الفخري السابق لإيطالبا بالأقصر، وشقيق وزير المالية الأسبق ومتهم آخر.

وأوضحت التحقيقات، أن منقب الآثار شريك للمتهمين وساعدهم في عملية اكتشاف الآثار والعثور عليها قبل تهريبها، وأنه ألقي القبض عليه، وهو محبوس احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية، هو وشقيق وزير المالية الأسبق والمتهم الثالث، بينما المتهم الإيطالي لا يزال هاربا.

وكشفت المصادر أن القطع الآثرية المضبوطة، والتي جرى ضبطها في أماكن تخص المتهمين "أوتكر سكاكال وبطرس بطرس غالي شقيق وزير المالية الأسبق"، متنوعة وترجع لعصور مصرية قديمة عدة، بعضها يخص الأسرة العلوية وبعضها قطع ملكية، وكذلك عشرات القطع التي ترجع إلى  الحضارات الإسلامية والبطلمية والرومانية، بالإضافة لقطع تخص العصر الفرعوني المتأخر.

وكشفت التحقيقات أن عدد القطع المهربة عبر المتهمين بلغ أكثر من 21 ألف قطعة، وقررت النيابة التحفظ على تلك القطع بمعرفة وزارة الآثار، لحين صدور حكم في القضية.

وأمر النائب العام بإحالة 4 متهمين للمحاكمة في هذه القضية، مع ضبط وإحضار المتهم الهارب أوتكر سكاكال القنصل الفخري السابق لإيطاليا بالأقصر.

ووفقا للمصادر فإن 3 متهمين محبوسين في القضية وهارب واحد هو المتهم الإيطالي، وجرى إدراج إسمه بقوائم الترقب والوصول ونشرة الإنتربول للقبض عليه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة