نشاط الرئيس وزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمصر.. أبرز ما تناولته الصحف اليومعبلة إبراهيم: حبس الزوج الرافض لسداد النفقة أكثر ردعا من الغرامةس وج..كل ما تريد معرفته عن النزيف الشديد أثناء الطمثأحمد مكي ناعيا والده: ستظل في قلبيصور.. رمضان صبحي ينشر أول صورة له مع ابنه زين وزوجته بعد ولادتهالحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)"نافخ الكير".. "عم محمد صابر" القناوي يروي حكايته مع أكل العيش وسط الحديد والنار"الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"وزير التعليم العالى: تكلفة إنشاء مدينة زويل 4 مليارات جنيه.. فيديو3 طرق لتفادي الوقوع في خطأ قراءة العداد.. تعرف عليهااخبار التوك شو.. أحمد موسى يكشف المسئول الأول عن إشعال الوضع في لبنان.. هاني شاكر لـ حمو بيكا: مش هتغني تاني.. وسيول على هذه المناطقالكهرباء: توفير مصدرين تغذية لكل قرية وريف لضمان عدم انقطاع التيارالأوقاف: توزيع 109 طن لحوم أضاحى فى 25 محافظةحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةالسفير محمد حجازي: موسكو حريصة علي استعادة زمام المبادرة الروسية بإفريقيا3 محطات بمحاكمة 12 داعشيا بـ"خلية استهداف محكمة القاهرة الجديدة"الاعلام الروسى: قمة "روسيا – أفريقيا" تعزز التعاون بكافة المجالاتانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار على معظم الأنحاء اليوم.. والعظمى بالقاهرة 29حملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةرادار المرور يضبط 1239 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق الرئيسية

"ينتج 100 مليون قدم يوميا".. أول بئر من حقل غاز بلطيم يدخل خط الإنتاج

-  
""ينتج 100 مليون قدم يوميا".. أول بئر من حقل غاز بلطيم يدخل خط الإنتاج"

قررت وزارة البترول وضع البئر الأولى من حقل غاز بلطيم جنوب غرب على مسار الإنتاج، والذي يقع في منطقة نورس في المياه الضحلة بدلتا النيل على مسافة 12 كيلومتر من الساحل وعلى بعد 10 كيلومتر من حقل نورس.

ويقدر معدل الإنتاج الأولي للبئر نحو 100 مليون قدم مكعب غاز يومياً، من خلال منصة إنتاج بحرية جديدة متصلة بمحطة غازات أبو ماضي البرية، ومن خلال خط أنابيب بطول 44 كيلومتر، ويرتفع إنتاج الحقل إلى 500 مليون قدم مكعب غاز يومياً بعد الانتهاء من برنامج تنمية الحقل الذي يشمل حفر 5 آبار مع حلول الربع الثاني من العام المقبل.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن الموقف التنفيذي، لمشروع حقل غازات بلطيم ووضع البئر الأولى على الإنتاج والبرنامج الزمني للتنمية.

وسوف يجري تقسيم الإنتاج بين هيئة البترول والمقاول (إيني الإيطالية وبي بي البريطانية)، وفقاً لنسب اقتسام الإنتاج المحددة بالاتفاقيات البترولية.

يذكر أن الشركة القائمة بالعمليات، هي شركة بترول بلاعيم (بتروبل) نيابة عن هيئة البترول وشركتي إيني وبي بي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة