التصويت مستمر.. "بـ 100 وش" أفضل مسلسل كوميدي في استفتاء مصراويوفاة الفنان الكبير حسن حسني عن 89 عامًاصور| بحضور هنيدي وسعد وأوس أوس.. تفاصيل آخر تكريم للفنان حسن حسنيصور| سارة سلامة بإطلالة جذابة في أحدث جلسة تصوير"كأنهم مستنيني أموت".. كيف علق الفنان حسن حسني على شائعة وفاته الأخيرة؟صور| تفاصيل آخر مرة تصدر فيها حسن حسني "تريند" تويترشاهد| آخر ظهور للفنان حسن حسني قبل أيام من وفاته"هتوحشنا.. وهتفضل عايش بأعمالك".. نجوم الفن يودعون حسن حسني"النكسة حلت أزمته ولقاء بالملكة وتكريم متأخر".. حكايات من حياة حسن حسنيتشييع جثمان حسن حسنى من المستشفى على مقابر الأسرة بطريق مصر الفيومالصحة تدعو المواطنين للتسوق online منعا لعدوى كوروناوفاة الفنان حسن حسني إثر أزمة قلبية مفاجئةنهال عنبر توضح لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل دفن جثمان الفنان حسن حسني إلى مثواه الأخير"ابن القلعة وحبيب الناس" يرحل في صمت.. "حسن حسني" يودع محبيه الذين أضحكهم لسنوات| صوروفاة الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاماصورنا في ظروف صعبة.. كريم محجوب: تايسون حكى لي كل تفاصيل حياته لأقدم شخصيته.. فيديوبـ 2 جنيه.. محافظ بني سويف يكشف تفاصيل افتتاح أول منفذ لبيع الكمامات.. فيديوحكايتة حكاية..تامر مجدي: مكنتش مصدق أني هجسد شخصية الشهيد علي علي.. فيديويجب ارتداء القفازات.. أستاذ مناعة: فرصة التقاط العدوى من ملابس مصاب بكورونا غير موجودة.. يجيبرئيس شعبة الاتصالات: ملف مكاتب مقدمي خدمات الحكومة الإلكترونية تحول للوزارة ..فيديو

"ينتج 100 مليون قدم يوميا".. أول بئر من حقل غاز بلطيم يدخل خط الإنتاج

-  
""ينتج 100 مليون قدم يوميا".. أول بئر من حقل غاز بلطيم يدخل خط الإنتاج"

قررت وزارة البترول وضع البئر الأولى من حقل غاز بلطيم جنوب غرب على مسار الإنتاج، والذي يقع في منطقة نورس في المياه الضحلة بدلتا النيل على مسافة 12 كيلومتر من الساحل وعلى بعد 10 كيلومتر من حقل نورس.

ويقدر معدل الإنتاج الأولي للبئر نحو 100 مليون قدم مكعب غاز يومياً، من خلال منصة إنتاج بحرية جديدة متصلة بمحطة غازات أبو ماضي البرية، ومن خلال خط أنابيب بطول 44 كيلومتر، ويرتفع إنتاج الحقل إلى 500 مليون قدم مكعب غاز يومياً بعد الانتهاء من برنامج تنمية الحقل الذي يشمل حفر 5 آبار مع حلول الربع الثاني من العام المقبل.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن الموقف التنفيذي، لمشروع حقل غازات بلطيم ووضع البئر الأولى على الإنتاج والبرنامج الزمني للتنمية.

وسوف يجري تقسيم الإنتاج بين هيئة البترول والمقاول (إيني الإيطالية وبي بي البريطانية)، وفقاً لنسب اقتسام الإنتاج المحددة بالاتفاقيات البترولية.

يذكر أن الشركة القائمة بالعمليات، هي شركة بترول بلاعيم (بتروبل) نيابة عن هيئة البترول وشركتي إيني وبي بي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة