حسام داغر يشارك بفيلم روائي قصير في مهرجان كوبنهاجن| صورتركي آل الشيخ يشيد بنجاح حفلات "معيدين معاكم" ويطالب بالمزيددينا الشربيني لجمهورها: اطمئنوا أنا ورجاء الجداوي بخير.. فيديوشملت التوك توك.. متحدث الوزراء يوضح حالات دفع غرامة الكمامة في وسائل النقل.. فيديومتحدث المنوفية: أصحاب فرح الشهداء أقاموه وسط الزراعات.. فيديومحافظ البحر الأحمر: السياحة الداخلية تنتعش مع تطبيق اشتراطات مواجهة كورونا.. فيديوالرئيس الأسبق للإذاعة: هنا القاهرة بداية انطلاق القوة الناعمة المصريةالصحة تحذر من روشتات مضروبة لعلاج كورونا على مواقع التواصل الاجتماعيمحافظ الإسكندرية يؤكد إصابة رئيس وحدة التدخل السريع بـ كوروناأخبار التوك شو| توزيع 2 مليون حقيبة أدوية .. الصحة: لم نحسب بعد ذروة انتشار الفيروس.. 33 إصابة وحالة وفاة بين المسعفين.. و500 جنيه فقط لإجراء مسحة للصمحافظ الشرقية: هناك حالة لامبالاة من أهالي المحافظة.. فيديوالنمسا توافق على إقامة سباقين في «فورمولا 1» بدون جماهير«الشباب والرياضة» تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا | صوررادار المرور يضبط 920 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعةضبط مواطنين أقاموا حفلين زفاف بالجيزة والمنوفية بالمخالفة لقرار الحظرمصادر: عدم صحة شائعة إصابة نزلاء بقسم شرطة بالإسكندرية بكوروناالسيطرة على حريق داخل منزل فى البدرشين دون إصاباتضبط 2950 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر داخل شركة بالسيدة زينبالسيطرة على حريق نشب فى مدخنة أحد المطاعم بميدان الشون فى الغربيةضبط تاجر مخدرات بحوزته حشيش فى المنيب بالجيزة

وزيران و3 محافظين يبحثون مواجهة "السحابة السوداء"

   -  
مشكلة السحابة السوداء وحرق قش الأرز
كتب- محمد نصار:

عقد وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع وزيرة البيئة، بحضور اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بحضور ممثل عن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وقيادات وزارتي التنمية المحلية والبيئة.

واستعرضت جهود وزارت التنمية المحلية والبيئة والزراعة والمحافظات، خلال الاجتماع، لمواجهة مشكلة السحابة السوداء وحرق قش الأرز وخفض معدلات الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وعوادم المركبات، والتلوث الناجم من المنشآت الصناعية وحرق المخلفات المتواجدة على الترع والمصارف، بالإضافة إلى حرق القمامة فى المقالب العشوائية فى المحافظات.

وشهد الاجتماع عرض تقرير لجهود وزارة البيئة التنسيقية خلال الفترة من أول سبتمبر الجاري، وحتى منتصف الشهر، فيما يخص منظومة رصد جودة الهواء بالمحافظات وتجميع قش الأرز وفحص عوادم السيارات والحرق المكشوف للمخلفات البلدية بالتعاون مع كل الوزرات والمحليات، وتم أيضًا خلال اللقاء الإشارة إلى وجود 20 محطة بالقاهرة الكبري والدلتا لرصد جودة الهواء، وشبكة رصد الانبعاثات الصناعية لـ58 مدخنة ومنظومة الإنذار المبكر والتابعين لوزاره البيئة.

وأكد وزير التنمية المحلية، أهمية تضافر وتوحيد جهود كافة الوزارات المعنية والمحافظات لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة خاصة مع موسم حصاد قش الأرز خاصة فى المحافظات التي يوجد فيها مساحات كبيرة من زراعات الأرز.

وشدد الوزير على ضرورة قيام المحافظات بزيادة معدلات رفع المخلفات من المقالب العشوائية، وتكثيف عمل الجميعات لرفع القمامة والمخلفات على الترع والمصارف لمنع إلقاء المواطنين قمامة عليها واشعال النيران فيها ومنع حدوث أي اشتعالات بها من المواطنين.

وأشار الوزير، إلى وجود تنسيق مستمر بين وزارتى التنمية المحلية والبيئة عبر قياداتى الوزارتين وغرف العمليات لمتابعة تلك المشكلة بالتنسيق مع المحافظات.

وشددت وزيرة البيئة، على أنه تم الاتفاق على تولي وزارة التنمية المحلية التنسيق مع المحافظات بشأن الاشتعالات في المقالب والتراكمات التاريخية والسيطرة عليها فيما تقوم وزارة الزراعة بالعمل على زيادة الموارد البشرية لجمع المخلفات الزراعية والسيطرة عليها وعدم حرقها وذلك من خلال تنسيق وتعاون كل من الوزارتين مع وزارة البيئة من خلال غرفة عملياتها المركزية التي تقوم بالتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية حيث اكد وزير التنمية المحلية عرض هذا الملف خلال الاجتماع المقبل لمجلس المحافظين لأهميته وللتنسيق بشأن الخطوات التنفيذية على الأرض لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة