ياسمين صبري بإطلالة رشيقة في أحدث ظهور لها (صورة)حلقة نقاشية حول كتاب "اليونانيون وصناعة مصر الحديثة" بالجامعة الأمريكية.. الخميسهل يتزوج سكوت ديسك وصوفيا ريتشي في رأس السنة؟.. اعرف التفاصيلفريق دفاع شهيد الشهامة بالمنوفية يطالب بتعديل قانون الطفل وخفض سنه لـ15 سنة"الإنتاج الحربي": "مصر تستطيع" تجربة أتاحت التعاون مع المصريين بالخارجمصطفى الفقى: فيلم الممر أحيا حرب الاستنزاف.. والجيش لم يُهزم في تاريخهتركي آل الشيخ: 14 ألف مصري مشارك في موسم الرياضهذا ما حققه "خيال مآتة" بعد 10 أسابيعباستخدام الكتائب الإلكترونية.. كواليس التنسيق بين الهارب محمد علي وأيمن نور لبث الفيديوهاتكم فائدة يحصل عليها جسمك من تناول موزة واحدة"غرفة الملابس" توضح عوامل محفزة على انخفاض الأسعار في الشتاء المقبلمحافظ الغربية: طنطا تستقبل مليوني زائر خلال مولد السيد البدويرئيس مجلس إدارة «أميسال»: الاستثمار الصناعى يبنى اقتصادات الدول (حوار)يوم فى «شكشوك».. بين الأملاح والمعادن والأملشاهد.. البدلة الجديدة لرواد الفضاء المسافرين للقمر"يسعد مساكم" على قناة اقرأ يستضيف الكابتن وليد صلاح الدين والفنان تامر فرجكبير المرشدين السياحيين: كل حتة في غرب الأقصر فيها آثار.. الخير قادممحمد رمضان يقود طائرة وفاتورة التليفون.. أبرز تريندات جوجلمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (صور)اجتماع طارئ لمركز أورام قنا لبحث رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى (صور)

للحامل.. أطعمة تسبب تسمم الحمل فى أول 3 أشهر اعرفيها وابعدى عنها

   -  

هناك العديد من المعازير التي تطرق علي حياة المرأة بعد الحمل، ومنها تجنب تناول بعض الأطعمة وخاصة خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل، وذلك لتجنب الإصابة بتسمم الحمل، وهذه الأطعمة سنقدمها لك خلال هذا التقرير وفقا لموقع " mayoclinic ".

إذا كنت الحامل تعاني من حساسية المكسرات فعليها تجنب تناولها خلال هذه الفترة، لأنها من الممكن أن تصيبك بالتسمم والإجهاض، وذلك بالطبع عكس ما اعتادنا علي معرفته لأنه من المعروف أن المكسرات تحتوي علي العديد من العناصر الهامة لصحة الحامل لأنها تمدك بحمض الفوليك ولذا عليك عدم الإكثار منها.

الأسماك المملحة كالرنجة والفسيخ تعد من الأطعمة المضرة علي صحة الحامل لأنها تتسبب في إصابة الحامل في ارتفاع ضغط الدم، ولذا عليها تجنب تناولها بشكل تام خلال مراحل الحمل الثلاثة.

الأطعمة الحارة وكثيرة التوابل تعرض الحامل أيضا لارتفاع في نسبة ضغط الدم،وهذا يزيد من فرص إصابتها بتسمم الحمل.

السوشي والتونة من الأطعمة الممنوعة علي الحامل لأنها غير مطهية ويتم تناولها نيئة وهنا يزداد فرص الإصابة والتعرض لمشاكل صحية أبرزها التسمم.

التمر من الأطعمة المنشطة للرحم ويزيد من فرص التعرض للإجهاض، ولذا ينصح بعدم تناوله خلال أشهر الحمل.

وأخيرا نصح التقرير بعد تناول الوجبات السريعة لأنها مرتفعة السعرات الحرارية وأيضا تتسبب ضررا للجنين نتيجة لعدم نظافتها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة