قراءة وعناية ببشرتها.. تعرف على يوميات أجمل طفلة بالعالم فى العزل المنزلىلا يمكن أن نتراجع.. Adele تنضم لاحتجاجات أمريكا ضد العنصرية بصورة لـ جورج فلويدالشاعر بهاء الدين محمد يحتفل بخطوبة ابنته "شهد" فى جو أسرىقبل تسجيله.. تعرف على تفاصيل ألبوم فارس كرم الجديدأحمد زاهر: المخرج محمد سامي عفريت فن والممثل هو السلاح الذي يحارب بهإصابة مذيعة CBC بكورونا.. وزوجة السقا من المخالطينوليد سعد يحتفي بأغنية "ما تغيبش عني" لـ وائل جسارهل خالف "شاكوش" قرار منعه من الغناء بعد تقديمه دويتو مع أحمد سعد؟محمد رمضان يطرح فيديو لطفلة من جمهوره تبكي..ويعلق:"حياتي"رامي جمال يكشف عن رأيه في أغنية "وحشتوني" لفضل شاكرترسانة لايبزج الهجومية تدهس كولن في مباراة الأهداف الرائعةلو باريزيان: دي ماريا أصيب بالاكتئاب ويتصرف كـ "الزومبي"إتاحة كمامات جراحية وأقنعة وجه ومطهرات في نقابة الصحفيينصيدلي بمستشفى بلطيم للعزل يكشف طبيعة عمله خلال أزمة كورونا (فيديو)"الناس فاكرة أننا بس اللي بنعالج".. مدير حميات إمبابة يكشف أسباب تكدس المواطنينإطلاق "نادي سينما الشباب" على يوتيوب وزارة الثقافة60 مليون جنيه.. تعرف على أحدث تفاصيل تطوير مواقع مسار العائلة المقدسة بمصروالد الطفل مرتدى الكمامة هو والحمار: نعتمد عليه.. احرص على صحتهمدير مشروع غرب المنيا: توريد 25 ألف طن بنجر لمصانع السكربأسعار تتجاوز مليون ونصف.. انتهاء حجز شقق "جنة" في 6 مدن بعد 3 أيام

شاهد.. 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض

   -  

يقع على بعد 1300 ميل عن الأرض فى وسط المحيط الهادئ، هناك جزيرة الفصح الشهيرة مع تلالها الخضراء الضخمة والخلابة، التماثيل من الجزيرة الشرقية المعروفة أيضا باسم "موى " هذا حسب موقع " Zestradar ".

شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (2)

تبين أن تماثيل جزيرة الفصح ليست كما توقع الجميع أن رؤوس "مواى" الشهيرة هم فى الواقع رؤساء تماثيل مع وجود جذوع مخبأة فى عمق الأرض، بنى تماثيل مواى حوالى 1250-1500 قبل الميلاد من قبل شعب رابا نوى الذين اعتادوا العيش هناك، ويبدو أن تماثيل "مواي" هى من بقايا الحضارة التى ولت منذ فترة طويلة، وقد تم إسقاط مئات رؤوس مواى وإرسالها إلى المتحف البريطانى بعد تبنى المسيحية فى ستينيات القرن التاسع عشر.

شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (3)

حدثت الحملة الاستكشافية الأولى مع التنقيب في عام 1919، ولكن تم توثيقها بشكل سيئ للغاية بحيث لا يوجد لدينا أي معلومات عن ما حدث خلال تلك الأيام، كان عام 2012 أكثر ثراءً حيث تم اكتشاف العديد من القطع الفنية للفن الصخري إلى جانب تمثالين كاملين من مواى خلال عملية تنقيب جديدة قام بها مشروع تمثال جزيرة الفصح (EISP).

الأهداف الرئيسية لـEISP هى الحفاظ على تماثيل مواى والبحث عنها، قضت المنظمة سنوات فى فهرسة حوالى 1000 تمثال للجزيرة الشرقية، من بين الصور كانت هناك صور لبعض الأوشام الغريبة على ظهور التماثيل تم الحفاظ عليها بسبب كونها مخبأة فى عمق الأرض.

شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (4)
شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (5)
شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (6)
شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (7)
شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (8)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة