"مصر تستطيع " يبحث ربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنيةمباحثات مصرية إيطالية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطةوزيرة الصحة تشارك في الاحتفال بمرور 25 عاماً على المؤتمر الدولي للسكانميناء دمياط استقبل 8 سفن حاويات وبضائع عامة خلال 24 ساعةتوصيات مؤتمر "المعلمين" بإقرار التربية القومية في المناهج العربيةفي ذكري ميلاد أحمد شوقي .. تعرف على أبرز محطات "أمير الشعراء"ثلاثة أشياء تشغل فكر المصريين اليوم.. تعرف عليهمقبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بكليتي الحربية والبحريةصور.. محكمة النقض تستقبل قضاة الدول الإفريقيةالتعليم: غلق مركزين للدروس الخصوصية بمدينة السادس من أكتوبرالقومي للمسرح يحتفي بإبداعات فنان الشعب "سيد درويش".. غداتأبين شيخ لاعبي الأراجوز "صابر المصري" في بيت السناري.. الأحد"قول العصاري" ديوان جديد لبهاء الخوليتأبين الشاعر محمد كشيك في منتدى الشعر المصري.. الأحدفيديو.. مصاب بفيروس سى يكشف تفاصيل رحلة علاجه وتعافيه بشكل نهائىمواطنة تفضح قناة "مكملين": "مش بتتكلموا إلا عن النكسة فى شهر النصر"تفاصيل طرح 29 محلا للبيع بالمزاد العلني في العاشر من رمضان"سي إن إن" تسلط الضوء على السياحة الاستشفائية في مصر"النقض" تستقبل 20 قاضيا أفريقيا في إطار التعاون بين المحكمة وأفريقياعاجل.. وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من خريجي الكليات

شاهد.. 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض

   -  

يقع على بعد 1300 ميل عن الأرض فى وسط المحيط الهادئ، هناك جزيرة الفصح الشهيرة مع تلالها الخضراء الضخمة والخلابة، التماثيل من الجزيرة الشرقية المعروفة أيضا باسم "موى " هذا حسب موقع " Zestradar ".

شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (2)

تبين أن تماثيل جزيرة الفصح ليست كما توقع الجميع أن رؤوس "مواى" الشهيرة هم فى الواقع رؤساء تماثيل مع وجود جذوع مخبأة فى عمق الأرض، بنى تماثيل مواى حوالى 1250-1500 قبل الميلاد من قبل شعب رابا نوى الذين اعتادوا العيش هناك، ويبدو أن تماثيل "مواي" هى من بقايا الحضارة التى ولت منذ فترة طويلة، وقد تم إسقاط مئات رؤوس مواى وإرسالها إلى المتحف البريطانى بعد تبنى المسيحية فى ستينيات القرن التاسع عشر.

شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (3)

حدثت الحملة الاستكشافية الأولى مع التنقيب في عام 1919، ولكن تم توثيقها بشكل سيئ للغاية بحيث لا يوجد لدينا أي معلومات عن ما حدث خلال تلك الأيام، كان عام 2012 أكثر ثراءً حيث تم اكتشاف العديد من القطع الفنية للفن الصخري إلى جانب تمثالين كاملين من مواى خلال عملية تنقيب جديدة قام بها مشروع تمثال جزيرة الفصح (EISP).

الأهداف الرئيسية لـEISP هى الحفاظ على تماثيل مواى والبحث عنها، قضت المنظمة سنوات فى فهرسة حوالى 1000 تمثال للجزيرة الشرقية، من بين الصور كانت هناك صور لبعض الأوشام الغريبة على ظهور التماثيل تم الحفاظ عليها بسبب كونها مخبأة فى عمق الأرض.

شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (4)
شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (5)
شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (6)
شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (7)
شاهد ... 1000 تمثال من جزيرة الفصح مخبأة كانت تحت سطح الأرض  (8)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة