للأطفال.. كتاب إلكترونى يقدم شرحًا مفصلا عن كيفية التعامل مع كوروناعودة مصانع فيرارى الإيطالية للعمل بالطاقة الكاملةقبل دخول الصيف.. إدارة مكافحة العدوى: المروحة والتكييف يساعدان على نقل فيروس كورونا ..فيديوأضرار صحية خطيرة.. غسل «الجوانتي» والكمامة بالماء والصابون وتقطيعهما قبل التخلص منهما ..فيديواستدعاء مجرى التحريات فى تورط 4 متهمين بتصنيع كمامات مغشوشة فى عين شمسالحقوق المالية ومزايا العاملين فى تأمين إصابات العمل بـ"التأمينات والمعاشات"4مهام للجمعيات العامة للبنوك المملوك أسهمها بالكامل للدولة وفق القانون الجديداليوم.. تنظيم رحلتين لعودة 338 من المصريين العالقين بالسعودية والكويتمخطط أردوغان لرفع الحصانة البرلمانية عن نواب المعارضة.. تعرف على التفاصيلضوابط لإقامة «وديات» قبل استئناف الدوري الإنجليزيالمصري يستعجل قرار المحكمة الرياضية لإنهاء الصفقاتالاتحاد الإيطالي يتحدى «كورونا» ويخطط لعودة الجماهيرفرنسا تنظم بطولة رولان جاروس للتنس في سبتمبرأول تعليق من ترامب على فرض عقوبات على الرئيس الصيني شخصياالرئيس الأمريكي: ربما لا احتاج نشر الجيشمؤشر نيكي يرتفع 1.2% في بداية التعاملات ببورصة طوكيوالفن للتوعية والدعم.. فنانة فلسطينية تكرم "جورج فلويد" بطريقة خاصة"منحة كوريا" لمشروع تطوير ميكنة الملكية الفكرية على مائدة البرلمان| نص كامل"النواب" يناقش الأحد اتفاق بنك الاستثمار الأوروبي بتطوير محطة الصرف الصحي | نص التقرير"البرلمان" يناقش اتفاقية تأهيل الخط الثاني للمترو | نص التقرير

لازم تكونى قوية.. 7 أسباب تجبر النساء على تعلم أساليب الدفاع عن النفس

   -  

لماذا تحتاج النساء إلى تعلم أساليب الدفاع عن النفس، دعونا نبدأ بالشيء الأساسى للغاية، لماذا يتم توعية النساء فى المنزل، أو فى الأماكن العامة، أو فى أى مكان آخر لهذه المسألة؟ فى خضم الجرائم البشعة المرتكبة ضد النساء مثل الإغتصاب والتحرش الجنسى، والعنف المنزلى، لن يكون هناك شيء أفضل من تعلم النساء أن يحمين أنفسهن.

إن امتلاك القدرة على حماية نفسك من أى نوع من أنواع الاعتداء يمكن أن يكون نعمة، ليس لك وحدك، بل أيضًا للأشخاص الذين يهتمون بك ويحبونك حقًا.

يرجع تاريخ تقنيات الدفاع عن النفس إلى العصور القديمة، وهي موجهة للجميع، لكن السيناريو الحالي أصبح إلزاميًا للنساء والأطفال أيضًا، اليوم إذا نظرت إلى الصحيفة أو استمعت إلى القنوات الإخبارية، فستجد العديد من الحالات التي تكون فيها المرأة ضحية بطريقة أو بأخرى، بغض النظر عن مدى صعوبة أن يقوم أخوك أو زوجك أو والدك في حمايتك من الأشخاص ذوي النوايا السيئة، فقد تقع فريسة لهم في مرحلة ما من حياتك، هذه الأسباب توضح لماذا يجب أن تتعلم النساء بعض أساليب الدفاع عن النفس.

هناك المزيد من الأسباب.. تعرف عليها.

1. تصبحين واثقة من نفسك عندما تتعلمى أساليب الدفاع عن النفس، إنه يعزز احترامك لذاتك، ولن تحتاج إلى مساعدة من الذكور لحمايتك، أيضا، الشيء الأكثر أهمية هو أن تتعلم أن تثق بنفسك، لم يعد عليك الاعتماد على شخص آخر لتوصيلك إلى منزلك عندما تكون متأخراً فى الليل، أو ببساطة عندما تشعر بالخروج من منزلك فى أى وقت من الليل، يمكنك بسهولة تجنب الناس والمشى بثقة.

 2. الانضباط والتصميم هما من نقاط القوة التى سوف تحتاجها فى كل مجال من مجالات حياتك، خلال عملية تعلم تقنيات الدفاع عن النفس، ستساعدك هاتان الصفتان على تعلم أساليب الدفاع عن النفس بطريقة فعالة.

 3. لا تحتاج إلى أحد يرافقك، فمعظم النساء يخضعون للحماية والمراقبة التى يقدمها شقيقها وأبوها، تحتاج النساء إلى الانتظار حتى يأتى إخوانهم أو أى ذكر مألوف آخر لتوصيلهم، حيث إن تعلم هذه التقنيات للدفاع عن النفس سيجعلك تشعر بالثقة الكافية لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل سلامتك.

 4. زيادة قوتك البدنية، تقنيات الدفاع عن النفس تساعدك على أن تصبح أقوى جسديا، ستعمل ردود الأفعال الخاصة بك بطريقة أفضل وستظهر عضلاتك، سيصبح جسمك قويًا بما يكفى للقتال مع الأشخاص الذين يحاولون إيذائك، أيضًا، يصبح عقلك وجسمك مدركين، خاصة عند المشى بمفردك فى الشوارع.

 5. يمكنك حماية عائلتك وأصدقائك عندما تكون على دراية بتقنيات الدفاع عن النفس، يمكنك بسهولة حماية عائلتك وأصدقائك، فعندما تكونى فى الشوارع سيساعدك على اتخاذ إجراءات فورية بشكل تلقائى خلال موقف ينذر بالخطر.

 6. يمكنك العودة إلى المنزل فى وقت متأخر من الليل، فقد أدت الجرائم المتزايدة ضد المرأة إلى شعور المجتمع بالخوف، وبالتالى لا يسمح الآباء للمرأة بالخروج فى وقت متأخر من الليل، لكن عندما تجيدين تقنيات الدفاع عن النفس، يمكنك العودة إلى المنزل فى وقت متأخر من الليل أيضًا، سوف تشعر أنك أقل خوفًا وقلقًا أثناء عودتك من المكتب فى الليل، يمكنك ضرب المهاجم بسهولة والتوجه بأمان إلى مكانك.

 7. يمكنك حماية نفسك من العنف الأسرى، لا يقع النساء ضحية فقط فى الشوارع وفى الأماكن العامة حيث يتم ارتكاب العديد من الجرائم، فهناك العديد من النساء اللاتى يقعن ضحايا للعنف المنزلى وسوء المعاملة سواء كان ذلك بدنيا أو لفظيا، إذا كنت متدربًا على أساليب الدفاع عن النفس، فستتمكن من الدفاع عن نفسك من العنف المنزلى أيضًا، من الضرورى أن تتعلم حماية نفسك والقتال عندما يكون ذلك ضروريًا، سواء كان الجانى شخصًا من عائلتك أو زوجك، أو حتى إذا كنت تعيش بمفردك، فستتمكن من حماية نفسك من أشخاص مجهولين يحاولون اقتحام منزلك، أو إيذائك جسديًا أو التحرش بك فى هذا الشأن، من الشجاع للغاية أن تدافع عن نفسك، وتقاتل من أجل شيء تؤمن به وأيضًا سيكون هناك دائمًا بعض الأشخاص الذين سيتابعون أثرهم، لكن انظر حولك وستجد أن هناك أشخاصًا يرونك كأم قوية أو أخت أو صديقة.

لازم تكونى قوية
7 اسباب للدفاع عن النفس
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة