ابن خال ضحية كورونا: مينا ليس طبيبا و"الوزراء" استجاب للشكوى بعلاج والدتهسيتى كلوب تعلن جاهزيتها لاستقبال أصحاب الهمم وذوى القدرات بكل الفروعماجد سامى: لماذا يتقاضى الأهلي 225 مليون جنيه وبعض الأندية 10 فقط ؟زى النهاردة.. الزمالك يتوج ببطولة الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخه.. فيديومجلس الأهلي يطمئن على مدير جهاز السباحة بعد إصابته بـ"كورونا"برة الملعب.. التونيسية آية نفزى لاعبة الطائرة: ديبالا نجمى المفضل ومثلى الأعلى درةفيديو.. يوسف أوباما يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 25تعرف على أبرز المرشحين المحتملين لانتخابات اتحاد الكرةشاهد.. أوناجم بالجلباب المغربى فى عيد الفطرمهاجم كوتوكو الغاني يشعل صراع ميركاتو الصيف بين الأهلي والزمالك.. فيديوتعرف على موعد افتتاح فروع أندية city clubتسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى سوريا وارتفاع الحصيلة لـ121تسجيل 658 إصابة جديدة بكورونا فى أفغانستان وارتفاع الإجمالى لـ11831 حالةعابد عنانى: إتقانى دور الإرهابى عماد عبد الحميد جعل الناس يكرهون الشخصيةإندونيسيا تسجل 72 حالة وفاة جديدة بفيروس كوروناالكويت تعلن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الحصيلة لـ172الفنانة غادة طلعت: بدايتى الفنية كانت من خلال الأعمال الدرامية ثم المسرحالصحة العمانية: تسجيل 348 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يصل إلى 8118روسيا: إطلاق سراح 3 بحارة روس بعد اختطافهم فى المياه الإقليمية لـ"بنين"في ظل التعايش مع كورونا.. 5 عادات خاطئة تجنبوها للوقاية من الفيروس

إبداع عبلة كامل في فاطمة كشري.. الأم الأصغر سنا من بعض أبنائها

-  
"إبداع عبلة كامل في فاطمة كشري.. الأم الأصغر سنا من بعض أبنائها"

أسلوب مختلف، وطريقة متفردة في التمثيل، جعلتها تتميز عن أقرانها من بنات جيلها، لتأخذ خطوات كبيرة وتصعد تدريجيًا سُلم المجد بثقة ممزوجة بحذر، حتى أصبحت الفنانة عبلة كامل واحدة من نجوم الصف الأول عن جدارة واستحقاق.

وتحل اليوم، 17 سبتمبر، ذكرى ميلادها الـ58، حيث ولدت في عام 1960، لتنطلق بعد تخرجها من كلية الآداب إلى التمثيل، وتبدأ بقوة مع الفنان محمد صبحي من خلال مسرحية "وجهة نظر"، تاركة انطباعا طيبًا لدى الجمهور، لتُثري بعدها السينما والدراما بأعمال خالدة.

أدوار متنوعة لعبتها عبلة كامل بين الكوميديا والتراجيديا، فهي من القلائل الذين بإمكانهم رسم البسمة والبهجة على شفاة المتفرج وأيضًا جعله يبكي في العمل ذاته.

وعلى صعيد الكوميديا، قامت "كامل" بالعديد من الأعمال السينمائية "مثل خالتي فرنسا - اللمبي - كلم ماما - وغيرها"، أما في الدراما فكانت أبرز أدوارها الكوميدية هو "فاطمة كشري"، من خلال مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".

في عام 1996، قدم الكاتب إحسان عبد القدوس، والمخرج أحمد توفيق، رائعة درامية هي مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، الذي حقق نجاحا كبيرًا إلى وقتنا الحالي، والذي شاركت عبلة كاملة في بطولته مع الفنان الراحل نور الشريف، في دور زوجته وشريكة كفاحه، والتي أنجبت له 5 أبناء.

أبناء فاطمة وعبد الغفور البرعي، هم 4 بنات "سنية" ناهد رشدي، و "نظيرة" حنان ترك، و"نفيسة" منال سلامة، و"بهيرة" وفاء صادق، بالإضافة لولد وحيد هو "عبد الوهاب" محمد رياض، والذي تزوج من "روزالين أو أمينة" إيناس مكي .

قدرة عبلة كامل التمثيلية الشرسة، جعلتها تتمكن من تأدية دور الأم لهؤلاء الأبناء، ودور الحماة لزوجة ابنها، بالرغم من أنها كانت أصغر سنًا من  بعضهم، دو أن يشعر المشاهد بذلك.

الواقع يثبت أن عبلة كامل أصغر سنًا من الفنانة ناهد رشدي التي قامت بدور "سنية" ابنتها، وأيضًا أصغر من الفنانة إيناس مكي التي قامت بدور زوجة ابنها "روزالين أو أمينة".

الفرق في السن بين عبلة كامل والنجمتان السابقتان يصب في صالح "فاطمة كشري" حيث ولدت "كامل" عام 1960، فيما ولدت "رشدي" في 15 سبتمبر 1956، بينما ولدت "مكي" في 10 أكتوبر 1956.

إجادة عبلة كامل للدور وتعمقها في تفاصيل الشخصية جعلها تظهر بأنها أكبر منهما بفارق سني واضح، بالرغم من أن الأمور عكس ما ظهر في المسلسل، كما أن الفارق بينها وبين باقي أبنائها في العمل "وفاء صادق - محمد رياض - منال سلامة" لم يتعد الـ10 سنوات، حيث ولد الثلاثة في العام ذاته 1970، بينما يتسع الفارق العمري إلى 15 عاما مع أصغر بناتها في المسلسل "نظيرة" حنان ترك، التي ولدنت عام 1975.

لمطالعة الخبر على الوطن