طلب إحاطة للبرلمان بشأن انتشار الأعمال الفنية الهابطةرئيس صربيا يفتتح أعمال الجمعية 141 للاتحاد البرلماني الدولي بحضور عبدالعال | صوردبلوماسي ألماني بالقاهرة: مصر تتمتع بمعرفة كبيرة في مجال التكنولوجيا النوويةمستشار وزير المالية للجمارك: 80% من الفواتير التي تخص قطاع الاتصالات "مضروبة"علاء عابد: الرئيس السيسي وضع المرأة في مقدمة اهتماماتهلجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تتفقد أقسام الشرطة بالإسكندريةالحكومة للنواب: التوك توك مشكلة كبيرة تواجه المجتمع.. والدولة تحاول التصدي لهاطلب إحاطة للبلتاجي بشأن إظهار الحقائق حول وجود ميكروبات بأسماك البلطيرئيس "محلية البرلمان": نواب يرون أن تطبيق مبادرة استبدال التوكتوك بـ"الفان" غير صائبترحيل زوجين من بيلاروسيا بعد التقاطهما «صورا فاضحة» في معبد الأقصرسائق يخطط لسرقة 1.25 مليون من أموال شركة يعمل فيهامصدر أمني: انفجار أسطوانة بوتاجاز في شقة بجوار مدرسة بالمرجسياسي كردي يبكي على الهواء بسبب مقتل هفرين خلف (فيديو)برنامج "ألوان" يختار حضانة "كيدزو أكاديمى" لتصوير إحدى حلقاته.. صورفيديو.. سياسى كردى يبكى على الهواء لاغتيال أردوغان الناشطة السورية هفرين خلفالعربية: القوات الأمريكية بشمال سوريا تلقت أوامر بمغادرة البلادفيديو.. والدة هفرين خلف: "الأتراك اغتالوا بنتى بطريقة وحشية وشوهوا جسدها"الأحد.. أولى جلسات محاكمة قتلة "شهيد الشهامة" بالمنوفيةحقيقة انتشار مرض الالتهاب السحائي في الإسكندريةاليوم.. بدء تنفيذ قوافل طبية شاملة بالمجان بـ 13 قرية بأسيوط

مياه مطروح: البيئة وافقت على تصريف مياه الأمطار فى البحر

   -  

حصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، على موافقة وزارة البيئة، بتصرف مياه الأمطار فى البحر، بعد قرار محافظ مطروح الذى أصدره العام الماضى، بإغلاق شبكة صرف مياه الأمطار التى أنشئت بشوارع المدينة خلال العامين الماضيين، بعد تزايد الانتقادات مع بداية تشغيل الشبكة العام الماضى، مما تسبب فى تراكم كميات كبيرة من مياه الأمطار فى شوارع مدينة مرسى مطروح.

وقال محمد خضر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، إن موافقة وزارة البيئة وصلت الشركة وجارى استكمال باقى الإجراءات مع الجهات المعنية الأخرى، للسماح باستخدام شبكة صرف مياه الأمطار، لفتحها على البحر وقت سقوط الأمطار خلال الفترة المقبلة.

وأكد " خضر" أن شبكة صرف الأمطار منفصلة تماماً عن شبكة الصرف الصحى ولها روافع خاصة، بحيث يتم سحب مياه الأمطار من خلال الشنايش وخطوط شبكة الأمطار بالمناطق المختلفة بالمدينة وصرفها فى البحر، لمنع تراكم المياه وإغراق الشوارع بها.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، قد نفذت خلال العامين الماضيين شبكة منفصلة لصرف مياه الأمطار فى البحر، بتمويل من محافظة مطروح، ومع بداية تشغيل الشبكة العام الماضى، تزايدت انتقادات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى، وطالب البعض بعدم صرف مياه الأمطار فى البحر، وانتشرت اتهامات للشركة بضخ مياه الأمطار المختلطة بالصرف الصحى إلى البحر، وهو ما دفع اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، بإصدار قرار بإغلاق شبكة صرف الأمطار، وتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة الاتهامات، مع ضرورة الحصول على موافقة وزارة البيئة قبل تشغيل شبكة صرف الأمطار، والتي صدرت مؤخراً.

كما أن اللجان الفنية أكدت فى تقريرها العام الماضى، بأن شبكة صرف الأمطار منفصلة عن شبكة الصرف الصحى، وأن المياه التي تم صرفها فى البحر هى مياه أمطار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة