سولشاير يشرح لماذا يتألق مارسيال مع يونايتد.. ويشيد بـ جرينوودمدافع ليفربول السابق: لست واثقا إن كان تياجو ألكانتارا أنسب اختيار للفريقمصدر في الأهلي يكشف لمصراوي موعد قيادة فايلر للتدريباتتقارير: اهتمام ثنائي تركيا بضم تريزيجيهالداخلية تنعي الفريق محمد العصارمارست أعمالا منافية للآداب.. كواليس سقوط فتاة التيك توك هدير الهادي بأكتوبرعبداللطيف عثمان: سعداء بعودة النشاط.. و«طائرة الأهلي» قادرة على التتويج بالرباعيةسفارة روسيا في بريطانيا: موسكو تحتفظ بحق الرد على العقوباتترامب يعرب عن ارتياحه للشراكة مع الجزائرظريف: إيران لا تفضل فوز مرشح معين في انتخابات الرئاسة الأمريكيةإصابات كورونا بالنمسا ترتفع مجددًا إلى أكثر من ألف حالة في اليومأبو الغيط يتلقى دعوة للمشاركة في اجتماع وزاري لبحث مخطط الضم الإسرائيليالصحة العالمية تبحث مقالاً بصحيفة بشأن مخاوف انتشار كورونا عبر الهواءشكري يجدد تأكيده على حقوق مصر المائية ورفض التدخلات الأجنبية في ليبياالاتحاد الأوروبي يسعى لزيادة إنتاج عقار "ريمديسيفير" لعلاج مرضى كوروناالإمارات: 528 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 52 ألفاالأمن يكشف حقيقة تعرض طالبة جامعية وأخريات للتحرش منذ 4 أعوامنشرت صور فنانات بالمايوهات وهددت بملاحقة المتحرشين.. رانيا يوسف: «هنقدر ناخد حقنا»دلال عبدالعزيز باكية: رجاء الجداوي جاتلي تحت البيت قبل ما تتعب بيومينشوشة يستعرض جهود سيناء في مواجهة كورونا أمام مجلس الوزراء

المحكمة البريطانية العليا تستمع لطعون حول قرار تعليق عمل البرلمان

   -  
بوريس جونسون

لندن- (د ب أ):

من المقرر أن تبدأ المحكمة العليا في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، الاستماع لمرافعات قانونية ضد قرار رئيس الوزراء بوريس جونسون تعليق عمل البرلمان، وسط اتهامات بأن جونسون يرغب في الحد من التدقيق في خططه بشأن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

ومن المتوقع أن تستمر جلسات الاستماع ثلاثة أيام، مع أدلة تتضمنها 3 طعون منفصلة في كل من إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

ورفض جونسون دعوات استدعاء البرلمان، وأصر على أنه لم يخدع الملكة إليزابيث الثانية عندما طلب منها الموافقة على تعليق عمل البرلمان.

وقال إنه طلب تعليق عمل البرلمان من أجل السماح له بتقديم برنامج لتحسين الخدمات الصحية وعمليات الشرطة و"أولويات الشعب" الأخرى في دورة برلمانية جديدة.

وإذا حكم القضاة الأحد عشر بالمحكمة العليا بأن قرار التعليق غير قانوني، فمن المتوقع أن يستدعي جونسون البرلمان. كما سيتعرض لمزيد من الضغط السياسي ليفسر نصيحته للملكة إليزابيث في هذا الشأن.

وكان جونسون قال في مقطع فيديو نشره عبر تويتر يوم الاثنين إن بعض المشرعين "اعتقدوا أن (التعليق) مناف للديمقراطية، على الرغم من أننا طرحنا عليهم إجراء انتخابات مبكرة مرتين، لكنهم رفضوا ذلك، بلا هدف".

وقال جونسون: "هؤلاء الأشخاص أمضوا ثلاث سنوات للتفكير في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة