أندريه زكي في افتتاح الحوار العربي الأوروبي السابع: نسعى لإدراك الأمور المشتركة بينناالزمالك يواجه المقاولون السبت المقبل بدلا من الأهليهاني رمزي: حدث "توتر" داخل المنتخب قبل البطولة الأفريقية.. وهذه كواليس أزمة وردةشوبير يكشف حقيقة وفاة ميمي الشربينيمصادرة 223 ألفا عبوة مقرمشات فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرةالسبت المقبل.. فصل الكهرباء عن عدة مناطق بالأقصرالأربعاء والخميس.. فصل الكهرباء عن مناطق بمدينتي الأقصر والبياضيةخبير: تحسن المصادر الدولارية في الاقتصاد المصري.. فيديوالمكتب الفني للمركزي للتعمير يكشف عن أهم مشروعات الجهاز.. فيديوأكثر من 40 دارساً بالأزهر من بوركينا فاسو يتعلمون العربية في مركز الشيخ زايد.. فيديوتعرف على صلاحيات نص عليها قانون الإرهاب لرئيس الجمهورية حال وجود خطرالمتهمان بسرقة سيارة بالسيدة زينب يعترفان: بنخدر الضحايازى النهاردة.. افتتاح مكتبة الإسكندرية الجديدة فى مصر 2002"الزراعة " حزمة ارشادية لـ 5 محاصيل فاكهة لزيادة الإنتاج ..تعرف عليهاما بين الذوبان والحرق والسحق.. فلكي يكشف توقيت وطرق موت الإنسان حال هبوطه على الكواكب3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباءمواقيت الصلاة اليوم الأربعاءمحميات البحر الأحمر تكشف تفاصيل نفوق درفيل مصاب بخليج شرم الميهبرلمانية: وضع حدود ملزمة لإنهاء الإجراءات الجمركية خطوة إيجابيةانسحاب الشركات الدولية والعقوبات تحاصر الاقتصاد التركى وتقوده للانهيار

هل يكره يهود الحريديم المرأة؟.. فيديو لحفل زفاف يكشف الحكاية

-  
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لرجل يهودى وعروسه التى تختبئ وجهها بـ "نقاب" وترتدى الكثير من الملابس بينما يربطها زوجها بحبل غليظ، وجاءت معظم التعليقات مستنكرة تلك الطريقة التى تقلل من المرأة وقيمتها.

وهنا وجب الإشارة إلى أن هذا الرجل ينتمى إلى طائفة "الحريديم " اليهودية التى تعد أكثر الطوائف تزمتا.

 والطقوس عندهم تتمثّل باقتياد العروس بحبل ويُغطَّى وجهها، وتلبس النساء لباساً محتشماً يشبه الحجاب، والأعراس تكون غالباً غير مختلطة، والعريس يرى العروس أحياناً فقط ليلة العرس، أو ربما مرة واحدة قبل ذلك.

و"الحريديم" يعيش غالبيتهم  فى القدس وتل أبيب ونيويورك، ومعنى كلمة "حريديم"  (الذين يرتجفون خوفا من الله) وهم يهود أرثوذكس متدينين، يلتزمون على نحو صارم بالتعاليم اليهودية الأرثوذكسية (الهالاخاه)، ويكرسون معظم حياتهم لدراسة التلمود. وهم بذلك يُعتبرون الأكثر التزاما بتعاليم الشريعة اليهودية، كما يوصفون بالأكثر تشددا.

ويشكل الحريديم نحو 10 بالمئة من سكان الأرض المحتلة، أى حوالى  مليون شخص.

وتعرف الطائفة بأزيائها الخاصة، إذ يرتدى رجالهم معاطف سوداء طويلة وقبعات بذات اللون، وكذا شالا خاصا بصلاة اليهود. ويطيلون لحاهم إلى حد صدورهم، كما يسدلون بعض الجدائل خلف آذانهم. فيما تتميز نساء الحريديم بارتداء "الفرومكا" وهى لباس يشبه إلى حد بعيد البرقع غير أنه أكثر سوادا منه.

وحتى فى نيويورك حيث يقطن كثير من أتباع الطائفة، يفصل بين الرجال والنساء فى الحافلات العامة بستار يوضع فى الوسط، كما أن المنشورات من جرائد ومواقع إلكترونية لا تصدر أبدا بصورة للمرأة، ودائما ما يتلاعب بالصور التى تظهر فيها النساء وتزال وجوههن أو تطمس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة