"كل شيء عنده بأجل مسمى".. شريهان ناعية حسن حسني"مع السلامة يا حبيب الكل".. نور اللبنانية ناعية حسن حسنيهند صبري عن حسن حسني: "فقد الفن العربي واحدًا من ممثليه العظام"بالكمامات والقفازات.. مشيعو جنازة حسن حسني يودعونه ويصلون عليهبالصور| بكاء سعد الصغير في جنازة حسن حسنيتعرف على ترتيب محمد صلاح بقائمة «فوربس» لأعلى الرياضيين دخلًا في العالممينيوليه يوضح سر نجاح ليفربول هذا الموسماتحاد الكرة يوضح تطورات الحالة الصحية لمحمود سعد«حين يأتي الأجل سأرحل من غير باى باى».. هكذا تلّقى حسن حسني شائعات وفاته (فيديو)صور.. وزير الزراعة ومحافظ كفرالشيخ يشهدان حصاد القمح بالقرضامياه الغربية : إجراءات مشددة بعدم دخول أي شخص دون كمامةإصابة ربة منزل وطفلتيها بتسمم غذائي في سوهاججولة محافظ القليوبية في بنها وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمةالمصالح الحكومية بدمياط تطالب المواطنين المترددين عليها بارتداء الكماماتمحافظ المنوفية يقيل رئيس الوحدة المحلية بزاوية البقلىبالصور.. التزام أهالى الغربية بارتداء الكمامةتوريد 299 ألف طن قمح بصوامع وشون بالبحيرةتكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت الخدمية بالشرقيةإخلاء مجمع أعلام دمياط لعمل ترميم شاملعجائب التاريخ.. كيف ظهر الخلبوص فى عهد محمد على وهل كان زير نساء؟

هل يكره يهود الحريديم المرأة؟.. فيديو لحفل زفاف يكشف الحكاية

-  
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لرجل يهودى وعروسه التى تختبئ وجهها بـ "نقاب" وترتدى الكثير من الملابس بينما يربطها زوجها بحبل غليظ، وجاءت معظم التعليقات مستنكرة تلك الطريقة التى تقلل من المرأة وقيمتها.

وهنا وجب الإشارة إلى أن هذا الرجل ينتمى إلى طائفة "الحريديم " اليهودية التى تعد أكثر الطوائف تزمتا.

 والطقوس عندهم تتمثّل باقتياد العروس بحبل ويُغطَّى وجهها، وتلبس النساء لباساً محتشماً يشبه الحجاب، والأعراس تكون غالباً غير مختلطة، والعريس يرى العروس أحياناً فقط ليلة العرس، أو ربما مرة واحدة قبل ذلك.

و"الحريديم" يعيش غالبيتهم  فى القدس وتل أبيب ونيويورك، ومعنى كلمة "حريديم"  (الذين يرتجفون خوفا من الله) وهم يهود أرثوذكس متدينين، يلتزمون على نحو صارم بالتعاليم اليهودية الأرثوذكسية (الهالاخاه)، ويكرسون معظم حياتهم لدراسة التلمود. وهم بذلك يُعتبرون الأكثر التزاما بتعاليم الشريعة اليهودية، كما يوصفون بالأكثر تشددا.

ويشكل الحريديم نحو 10 بالمئة من سكان الأرض المحتلة، أى حوالى  مليون شخص.

وتعرف الطائفة بأزيائها الخاصة، إذ يرتدى رجالهم معاطف سوداء طويلة وقبعات بذات اللون، وكذا شالا خاصا بصلاة اليهود. ويطيلون لحاهم إلى حد صدورهم، كما يسدلون بعض الجدائل خلف آذانهم. فيما تتميز نساء الحريديم بارتداء "الفرومكا" وهى لباس يشبه إلى حد بعيد البرقع غير أنه أكثر سوادا منه.

وحتى فى نيويورك حيث يقطن كثير من أتباع الطائفة، يفصل بين الرجال والنساء فى الحافلات العامة بستار يوضع فى الوسط، كما أن المنشورات من جرائد ومواقع إلكترونية لا تصدر أبدا بصورة للمرأة، ودائما ما يتلاعب بالصور التى تظهر فيها النساء وتزال وجوههن أو تطمس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة