موسكو.. «نظام فريد» للتنزه وسط أزمة «كورونا»أكثر فاعلية من الحديد.. النحاس يقضي على «كورونا» في 4 ساعاترئيس شعبة صناعة المستلزمات الطبية يوضح سبب ارتفاع سعر الكمامة ومدى جودة المصنوعة من القماش.. فيديونعالج أكثر من 80 ألف شخص.. تعرف على جروب إغاثة مرضى كورونا.. فيديوبعد أدائها أصعب مشاهد البرنس.. سلوى عثمان: تفاجأت بالتريند.. فيديوعضو لجنة الصحة بالنواب يقدم نصائح لتفادي أزمة نقص الأدوية في مصر.. فيديوقرأت لك .. "فى العنف" كيف كان العالم "مشتعلا" فى سبعينات القرن الماضىزوج يتهم زوجته بالنشوز بعد 3 أشهر زواج.. ويؤكد: "بتضربنى وتتعمد إهانتى"اعرف قرارات النيابة فى واقعة إصابة شرطيين أثناء ضبط متهمين بالموسكىعودة الحركة فى الشوارع والميادين بعد ساعة من انتهاء اليوم الـ68 من حظر التجولالحكومة: 450 ألف أسرة مشمولة بمظلة التأمين الصحى الشامل بالعام الجديدالمترو: تعديل مواعيد التشغيل اليومى لتناسب التعديلات الجديدة لحظر التجوالالكهرباء: برنامج القراءة الموحد يسمح للمواطن مراجعة صور العداد لمدة 3 أشهرديلى ميل تنشر صورا لتصرفات الجيران السيئة خلال العزل المنزلىعارفة عبد الرسول جدة كريم عبد العزيز فى فيلم "كيرة والجن"نقابة المعلمين توجه الفرعيات بتوفير مستلزمات الوقاية من كورونا لأعضائهاأجايي يكشف دور حسام البدري في تألقه مع الأهلي.. فيديوأجايي يرد على اتهامه بتمثيل الإصابة.. ويؤكد: أفضل لحظاتي حين أسجل في الزمالكطارق السعيد لمسئولي الأهلي: حسام عاشور يستحق التكريم.. وأحمد فتحي اختار مستقبله.. فيديوالأهلي يبحث عن مخرج لأزمة المغربي وليد أزارو

اليوم.. محاكمة متهمي محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"

-  
المحكمة العسكرية

كتب- محمود الشوربجي:

تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 304 متهمين الانضمام لحركة "حسم" وهي القضية المعروفة إعلامياً بـ "محاولة اغتيال النائب العام المساعد".

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتيًا من عناصر بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليها.

ونسبت النيابة في أمر الإحالة للمتهمين من 1 إلى 304، بأنهم في الفترة بين عامي 2014 و2015، انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة ومنشآتها بهدف الإخلال بالأمن وتعريض المجتمع للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها في تحقيق أهدافها.

وأسندت النيابة للمتهمين كذلك بأنهم حازوا وأحرزوا أسلحة نارية ومفرقعات في غير الأحوال المصرح بها، واستخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، كما أنهم اتحدوا جميعًا على ذلك ووزعوا الأدوار فيما بينهم؛ لتنفيذ تلك الجرائم وبثوا في أنفسهم فكرتها ورسموا مخطط التنفيذ من خلال لقاءات التنفيذية والتنظيمية وتشكيل تنظيم مسلح به تشكيلات قتالية سعيًا لتنفيذ مخطط تنظيم "الإخوان".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة