التنمية المحلية تكشف عن ترخيص 248 ألفا و110 "توك توك" للعمل بالقرى والنجوعما الحد الأقصى لحيازة النقد الأجنبى عند دخول أو مغادرة البلاد؟البرلمان يواجه وزارة الإسكان بـ33 طلب إحاطة و3 أسئلة.. اقرأ التفاصيلالتحديات تنتظرك.. إعلامي تونسي ينتقد خطاب قيس سعيد بسبب حديثه عن فلسطينالملكة إليزابيث تطلب خادما شخصيا للعمل فى قصر "باكنجهام".. اعرف الراتبالتحقيقات: المتهم بهتك عرض طفل يتيم بمصر القديمة هدده بسلاح أبيضمصادر بالبترول: الإنتهاء من 80٪من اللائحة التنفيذية لقانون التعدين الجديدمؤشر نيكي يهبط 0.10% في بداية التعامل ببورصة طوكيوللنهوض بالعنصر البشري بأسوان.. تسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية للتسويق الرقمي لـ 25 سيدة وفتاة ..شاهدلتوفير الرعاية الصحية.. صحة أسوان تحدد أماكن الكشف عن ضعاف السمعوصول مياه ترعة الشيخ جابر الصباح إلى محطة بئر العبد بشمال سيناءمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بالمولد الأحمدي ..صورانطلاق بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بإستاد القاهرةثنائى الإسماعيلى المستبعد من مواجهة الحدود يبدأ التأهيل من الاصابةمستشار الحكومة السورية: أردوغان يرغب في إقامة منطقة آمنة للإرهابيينتفاصيل مبادرة الكشف المبكر عن ضعاف السمع.. إلزامية لحديثي الولادةأسرار وتفاصيل.. مرتضى منصور يكشف سر إقامة مباراة جينيراسيون بـ استاد السلاممرتضى منصور يفجر مفاجأة بشأن موقفه من قرار تأجيل مباراة الأهلي والزمالكبطريقة كوميدية.. شاهد كهربا يعلم أمح الدولي إنجليزيياسمين صبري بإطلالة رشيقة في أحدث ظهور لها (صورة)

لو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحى

   -  

كثيرٌ من الأشخاص يشعر بالتعب والإرهاق المستمر، اما بسبب الضغوط اليومية أو قلة عدد ساعات النوم، وإذا أردت أن تتخلص من هذا الشعور الذى يؤثر على إنتاجيتك، نقدم لك مجموعة من النصائح الصحية التى تساعدك فى التغلب على الإرهاق والاسترخاء والنوم الصحى، وفقاً لموقع "كلايفند كلينيك".

نصائح  تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحى 

روتين ثابت للنوم 

غالبًا ما تؤدى قلة النوم المزمن إلى تآكل طاقتك ونشاطك بمرور الوقت، لذا هناك تغييرات يمكنك إجراؤها، بدءًا من الليلة ، لتحسين قدرتك على الحصول على ليلة نوم جيدة للتخلص من الشعور بالتعب.

حدد موعداً ثابتاً للنوم يومياً وضع روتين ثابت يومياً للنوم السرير والاستيقاظ في نفس الوقت كل ليلة، حتى في عطلة نهاية الأسبوع.

تجنب الكافيين 

لا تشرب القهوة في وقت متأخر من اليوم.

 لا تأكل قبل النوم مباشرة 

حاول ألا تأكل قبل ساعتين من وقت النوم، أو إذا كنت ترغب فى تناول طعام فاختر وجبة خفيفة وتجنب تناول الأطعمة الدسمة والأطعمة الغنية بالسكريات قبل النوم.

لا تمارس التمارين الرياضية مباشرة قبل النوم 

 يمكن أن يساعد ممارسة الرياضة بانتظام في تقليل التوتر ويساعدك على النوم بشكل أكثر راحة وانتظاماً ولكن تجنب القيام بذلك في غضون 3 ساعات من وقت النوم لأنه قد يصعب عليك النوم.

لا تقرأ أو تأكل أو تشاهد التلفاز على سريرك 

حافظ على سريرك كمكان للنوم فقط، وليس للقراءة أو الأكل أو مشاهدة التلفزيون، ولا تبقى مستيقظاً على سريرك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة