تعيين عبد الجابر رئيسا لمدينة القرنة غرب الأقصرالتنمية المحلية تكشف عن ترخيص 248 ألفا و110 "توك توك" للعمل بالقرى والنجوعما الحد الأقصى لحيازة النقد الأجنبى عند دخول أو مغادرة البلاد؟البرلمان يواجه وزارة الإسكان بـ33 طلب إحاطة و3 أسئلة.. اقرأ التفاصيلالتحديات تنتظرك.. إعلامي تونسي ينتقد خطاب قيس سعيد بسبب حديثه عن فلسطينالملكة إليزابيث تطلب خادما شخصيا للعمل فى قصر "باكنجهام".. اعرف الراتبالتحقيقات: المتهم بهتك عرض طفل يتيم بمصر القديمة هدده بسلاح أبيضمصادر بالبترول: الإنتهاء من 80٪من اللائحة التنفيذية لقانون التعدين الجديدمؤشر نيكي يهبط 0.10% في بداية التعامل ببورصة طوكيوللنهوض بالعنصر البشري بأسوان.. تسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية للتسويق الرقمي لـ 25 سيدة وفتاة ..شاهدلتوفير الرعاية الصحية.. صحة أسوان تحدد أماكن الكشف عن ضعاف السمعوصول مياه ترعة الشيخ جابر الصباح إلى محطة بئر العبد بشمال سيناءمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بالمولد الأحمدي ..صورانطلاق بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بإستاد القاهرةثنائى الإسماعيلى المستبعد من مواجهة الحدود يبدأ التأهيل من الاصابةمستشار الحكومة السورية: أردوغان يرغب في إقامة منطقة آمنة للإرهابيينتفاصيل مبادرة الكشف المبكر عن ضعاف السمع.. إلزامية لحديثي الولادةأسرار وتفاصيل.. مرتضى منصور يكشف سر إقامة مباراة جينيراسيون بـ استاد السلاممرتضى منصور يفجر مفاجأة بشأن موقفه من قرار تأجيل مباراة الأهلي والزمالكبطريقة كوميدية.. شاهد كهربا يعلم أمح الدولي إنجليزي

تسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»

-  
أبو بكر البغدادي قائد تنظيم داعش الإرهابي - صورة أرشيفية

قال زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبوبكر البغدادي، في تسجيل صوتي جديد إن التنظيم «لا يزال موجودا»، واصفًا «توسع داعش ومن ثم الانكماش» بأنه «اختبار من الله»، حسب موقع «سي إن إن بالعربية».

ونشر المقطع الصوتي الذي تصل مدته إلى 30 دقيقة من قبل الجناح الإعلامي لتنظيم «الفرقان»، وإذا ما ثبتت صحة التسجيل، فتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم سماع صوت البغدادي فيها منذ أبريل الماضي، عقب تفجيرات سريلانكا.

وأشار «البغدادي»، في التسجيل الصوتي، إلى خطاب رئيس هيئة الأركان المشتركة في الشهر الجاري، وما سماه «معركة استنزاف ثانية» في أغسطس الماضي، عندما حدثت عدة هجمات في العراق.

ودعا «البغدادي» أتباع داعش إلى «القيام بالأفعال»، وذكر «وفودًا» من المجندين الجدد، رغم أنه من غير الواضح ما إذا كان يعني تجنيد المجندين للانضمام إلى داعش أو تعهد بالولاء للمجموعة المسلحة، محذرًا من أن «العبء سيكون أثقل».

وفي حين تركز أغلب ما قاله «البغدادي» في التسجيل، كان دينيًا ولا يختلف عن سابق خطاباته، إلا أنه ذكر ما سماه «الوعود الفارغة» التي تقدمها الولايات المتحدة لحلفائها.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي لـ«CNN»، إن الولايات المتحدة على علم بالتسجيل الصوتي المزعوم لأبوبكر البغدادي، إلا أنه لم يصدر أي تعليق من واشنطن حول التسجيل الصوتي حتى الآن.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة