نائب محافظ الأقصر يرتدى بدلة العزل ويتفقد العمل بمستشفى العديسات.. صورننشر السيرة الذاتية للواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الوادى الجديد.. صوربالأسماء .. تعرف على حركة المحليات الجديدة بالمنيانائب محافظ بنى سويف يتابع توافر المستلزمات الوقائية والأدوية بحجر التأمينعودة الحركة المرورية بعد توقفها بطريق بنها المنصورة إثر حادث تصادموكيل أوقاف السويس يتابع التزام العاملين بإجراءات مواجهة كورونا.. صورغرامات مالية لـ 15 محلا بشبرا الخيمة لخرقها حظر التجوالرئيس مدينة سمنود الجديد: النظافة والإشغالات وفض الأسواق العشوائيه أولوياتيننشر السيرة الذاتية لرئيس مدينة المحلة الكبرى الجديدخروج متعافٍ من فيروس كورونا بمستشفى النيل للتأمين الصحى بشبرا الخيمةارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون سوهاج إلى 131 ألف طنتوريد 125 ألفا من محصول قمح الموسم الجديد لشون وصوامع الغربيةمحافظ أسيوط: تنفيذ قرارات إزالة بمركزي القوصية وساحل سليم| صورمحافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الحالي بنسبة نجاح 99.8%محافظ بورسعيد يعلن بالأسماء حركة رؤساء الأحياءمحافظ الإسكندرية يأمر بالتحقيق الفوري في مخالفات بالموقف الجديد | صوربينهم السكرتير العام والمساعد.. ننشر أسماء 10 قيادات جديدة بمحافظة الإسكندريةمحافظ قنا: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 10 من الأطباء والممرضات بمستشفى الوقفمحافظ الشرقية يصدر قرارات جديدة بديوان المحافظةتجديد الثقة في القيادات المحلية بالسويس

تسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»

-  
أبو بكر البغدادي قائد تنظيم داعش الإرهابي - صورة أرشيفية

قال زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبوبكر البغدادي، في تسجيل صوتي جديد إن التنظيم «لا يزال موجودا»، واصفًا «توسع داعش ومن ثم الانكماش» بأنه «اختبار من الله»، حسب موقع «سي إن إن بالعربية».

ونشر المقطع الصوتي الذي تصل مدته إلى 30 دقيقة من قبل الجناح الإعلامي لتنظيم «الفرقان»، وإذا ما ثبتت صحة التسجيل، فتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم سماع صوت البغدادي فيها منذ أبريل الماضي، عقب تفجيرات سريلانكا.

وأشار «البغدادي»، في التسجيل الصوتي، إلى خطاب رئيس هيئة الأركان المشتركة في الشهر الجاري، وما سماه «معركة استنزاف ثانية» في أغسطس الماضي، عندما حدثت عدة هجمات في العراق.

ودعا «البغدادي» أتباع داعش إلى «القيام بالأفعال»، وذكر «وفودًا» من المجندين الجدد، رغم أنه من غير الواضح ما إذا كان يعني تجنيد المجندين للانضمام إلى داعش أو تعهد بالولاء للمجموعة المسلحة، محذرًا من أن «العبء سيكون أثقل».

وفي حين تركز أغلب ما قاله «البغدادي» في التسجيل، كان دينيًا ولا يختلف عن سابق خطاباته، إلا أنه ذكر ما سماه «الوعود الفارغة» التي تقدمها الولايات المتحدة لحلفائها.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي لـ«CNN»، إن الولايات المتحدة على علم بالتسجيل الصوتي المزعوم لأبوبكر البغدادي، إلا أنه لم يصدر أي تعليق من واشنطن حول التسجيل الصوتي حتى الآن.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة