نقاش حول «السينما في عصر السوشيال ميديا» في «الشارقة السينمائي»الكرة في ملعب ريال مدريد .. برشلونة يعلن موعده المفضل لخوض الكلاسيكومؤتمر كلوب: موقف صلاح من لقاء يونايتد يتحدد لاحقا.. وليس لدي نصيحة لـ سولشايرمؤتمر جوارديولا: ربما ناقلو الدوري الإنجليزي يحبون مانشستر سيتي.. وادعموا كتالونيامباشر في الدوري - الاتحاد (0) دجلة (1).. جوووول أولبعد رئيس الاتحاد.. مدرب بلغاريا يستقيل من منصبه بعد العنصرية ضد إنجلترا«فيفا» يكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية (صورة)أمير وجيه يعد بمواصلة إنجازات الاسكواش في بطولة العالمالعائدون لنور الحياة يتحدثون عن مبادرة "عنيك في عنينا".. فيديوصندوق النقد: اقتصاد مصر حقق نموا 5.5%..وأكثر جاهزية لجذب الاستثمارقتيل و7 جرحى جراء إطلاق نار فى ساحة النور بمدينة طرابلس اللبنانيةإكسترا نيوز تسلط الضوء على تقرير "موديز" حول مخاطر ملف الائتمان العام بتركياسعد الحريرى: أنا مع كل تحرك سلمى للتعبير عن مطالب المحتجين فى لبنانتحرير1753 محضرا تموينيا متنوعا في الشرقيةاتحاد الأثريين يكرم شعبان الأمير بآثار الفيوممحافظ الشرقية : استجابات سريعة وفورية لشكاوي المواطنين بالمواقع الإلكترونيةغداً.. مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل خبيئة التوابيت الفرعونية بالأقصرافتتاح مسجد سيد الشهداء بمدينة البياضية شمال الأقصرأعضاء مجلس النواب أطباء في القافلة الجراحية بكفر صقرضبط 4 أطنان حلويات وسلع مجهولة المصدر في المراغة

الأسباب الأكثر شيوعًا للوفيات المتصلة بالحمل.. تعرفى عليها

   -  

قد تتعرض المرأة بعد الولادة خلال فترة النفاس لمشاكل صحية طارئة تحتاج إلى رعاية طبية عاجلة خشية تهديد حياتها خاصة في الأسابيع والأشهر الأولى بعد عمليه المخاض.

ووفقا لموقع" mayoclinic" فإن أكثر من نصف الوفيات المرتبطة بالحمل تحدث بعد الولادة، وهو ما يحدث نتيجة عده أسباب أهمها قلة الوعى فمن الشائع بعد الولادة الشعور بتعب وألم مثل انقباضات الرحم، ولكن هناك سيدات قد لا تعرف الفرق بين التعافي الطبيعي أو أعراض حدوث المضاعفات أو متى تطلب رعاية طبية.

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض مركز مكافحة الأمراض فإن الأسباب الأكثر شيوعًا للوفيات المتصلة بالحمل هى:

أمراض القلب الوعائية.

العدوى أو تسمم الدم.

النزيف الشديد بعد الولادة .

 اعتلال عضلة القلب.

انسداد في أحد الشرايين الرئوية بسبب جلطات الدم التي تنتقل إلى الرئتين من الساقين .

السكتة الدماغية

ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.

مضاعفات التخدير.

يجب على المرأة التوجه إلى الطبيب فورا فى حالة الشعور بمضاعفات مثل ألم فى الصدر،صعوبة فى التنفس، نوبات صرع، التفكير فى ايذاء النفس أو إيذاء الطفل، النزيف الشديد، تورم الساق،ارتفاع درجه الحراره، الشعور بالصداع المستمر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة