البابا تواضروس يجرى فحوصات طبية ويزور طبيبه فى النمسااليوم العالمى لـ"التأتأة".. أنا أتلعثم لكننى لست غبياتعرف على دعاء المطر كما ورد عن الصحابة والصالحينمكتب شكاوى القومى للمرأة يبحث تقديم خدمات الحماية للمرأة المصريةملعب مباراة المصري وبطل سيشيل بالكونفدرالية| صور"الأهلي السعودي" يستقبل كريستيان جروس بجدة | صورإجراء قرعة الأدوار المؤهلة لكأس مصرأسوان يتقدم على إنبي بهدف في الشوط الأولقائمة برشلونة لمواجهة سلافيا بدوري الأبطالفيديو.. " كل السماء " اسم الأغنية الجديدة لماجد المهندسسامح عبد العزيز يوقف " سيدى بشرى" من أجل موسيقى الفرانكو آراب..اعرف الحكايةإقامة معرض أشمون الأول لكتاب الطفل والأسرة بأشمون في المنوفيةمصر تستضيف الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعات القرآن الكريممحمد حفظي: نفخر لافتتاح المهرجان بهذه التحفة الفنية الملحميةوزيرة الثقافة: القوى الناعمة تعمل على فتح قنوات للتواصل بين الأممحساسين ينتقد تقاعس جهاز مياه الشرب والصرف الصحي في تنفيذ المشروعاتسقوط أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد في الدقهلية"الوزراء" يوافق على تقنين أوضاع 64 كنيسة ومبنى"الطماوي": الوزير اللي ينزل شبرا بتتكتب في تاريخهصور.. رفع حالة الاستعداد لمجابهة الأمطار بمدينة الشروق

تأجيل محاكمة 555 متهمًا بقضية "ولاية سيناء4" لـ23 سبتمبر

-  
المحكمة العسكرية

كتب -صابر المحلاوي:

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية رقم 137 عسكرية المعروفة إعلاميًا ب"ولاية سيناء4"، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، لجلسة 23 سبتمبر؛ لاستكمال سماع الشهود.

كانت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، نظرت القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، عن أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم "داعش" بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.

وأظهرت التحقيقات والتحريات، أن المتهمين رصدوا مجموعة من المؤسسات والشخصيات العامة، في إطار تخطيطهم لارتكاب عمليات إرهابية، من بين تلك المخططات رصد مبنى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ورصد عدد من السفر العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وكنيسة بمنطقة عزبة النخل بالمرج، وكنيسة الأنبا شنودة بالغردقة، وكنيسة بولس الرسول بالعبور.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة