أحمد بسام زكي يعترف: تعرفت على 6 بنات وهددتهن.. والنيابة تستجوب 4 فتيات وطفلةوزيرة الثقافة تنعى الفريق محمد العصارالرئيس السيسي ناعيا العصار: فقدت مصرنا العزيزة اليوم رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمةالصحة: تسجيل 969 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و79 حالة وفاةانتهت - ليفربول (2)-(0) أستون فيلاوكيلهم: معلول يعيش أفضل أيامه وهذا ما ينقصه وقد يجد جديد بشأن أجايي.. وموقف عبد الله جمعةوزير الرياضة: صلاح أيقونة مصرية.. ولا يمكنني التعليق على أداء اللجنة الخماسيةاحتمالية حرمان كاني ويست من الترشح للرئاسة.. تعرف على السببفى منتهى الاحترام.. عمر كمال يوجه رسالة لـ أحمد زاهر .. شاهدأخبار الفن.. أحمد الفيشاوي: كسبت أهم قضية أمام هند الحناوي.. وفاة الممثل الأمريكي نيك كورديرو بكوروناعمرو أديب معلقا على انخفاض أعداد الإصابات بكورونا فى مصر: ربنا يكملها على خيرفيديو.. شاهد لحظة اغتيال الدكتور هشام الهاشمى أمام منزله فى العراقخالد أبو بكر: مستعد للدفاع عن أصالة فى حال رفع حكومة الوفاق الليبية دعوى ضدهاأستاذ فيروسات بجامعة طنطا: كورونا شهد 198 طفرة وأصبح أكثر شراسة وتحورامستشار وزير الصحة عن انخفاض نسب كورونا: دول وصلت لصفر وانتشر بسبب الإهمالمتحدث الوزراء يشرح خطة الدولة فى القضاء على تكدس السيارات بالشوارعمصطفى بكري: الإخوان أنفسهم أشادوا بقدرة الفريق العصار على الحوار وتهدئة الأوضاعالحاصلات الزراعية: التصدير الزراعى يسهم فى تشغيل 37% من المصريين.متحدث الوزراء: 325 ألفا تقدموا بطلبات للتصالح فى مخالفات البناء"متحدث الوزراء" يوضح كيف سيتم التعامل مع من يمتلك قطعة أرض بمنطقة منع البناء بها

تأجيل محاكمة 555 متهمًا بقضية "ولاية سيناء4" لـ23 سبتمبر

-  
المحكمة العسكرية

كتب -صابر المحلاوي:

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية رقم 137 عسكرية المعروفة إعلاميًا ب"ولاية سيناء4"، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، لجلسة 23 سبتمبر؛ لاستكمال سماع الشهود.

كانت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، نظرت القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، عن أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم "داعش" بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.

وأظهرت التحقيقات والتحريات، أن المتهمين رصدوا مجموعة من المؤسسات والشخصيات العامة، في إطار تخطيطهم لارتكاب عمليات إرهابية، من بين تلك المخططات رصد مبنى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ورصد عدد من السفر العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وكنيسة بمنطقة عزبة النخل بالمرج، وكنيسة الأنبا شنودة بالغردقة، وكنيسة بولس الرسول بالعبور.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة