التصويت مستمر.. "بـ 100 وش" أفضل مسلسل كوميدي في استفتاء مصراويوفاة الفنان الكبير حسن حسني عن 89 عامًاصور| بحضور هنيدي وسعد وأوس أوس.. تفاصيل آخر تكريم للفنان حسن حسنيصور| سارة سلامة بإطلالة جذابة في أحدث جلسة تصوير"كأنهم مستنيني أموت".. كيف علق الفنان حسن حسني على شائعة وفاته الأخيرة؟صور| تفاصيل آخر مرة تصدر فيها حسن حسني "تريند" تويترشاهد| آخر ظهور للفنان حسن حسني قبل أيام من وفاته"هتوحشنا.. وهتفضل عايش بأعمالك".. نجوم الفن يودعون حسن حسني"النكسة حلت أزمته ولقاء بالملكة وتكريم متأخر".. حكايات من حياة حسن حسنيتشييع جثمان حسن حسنى من المستشفى على مقابر الأسرة بطريق مصر الفيومالصحة تدعو المواطنين للتسوق online منعا لعدوى كوروناوفاة الفنان حسن حسني إثر أزمة قلبية مفاجئةنهال عنبر توضح لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل دفن جثمان الفنان حسن حسني إلى مثواه الأخير"ابن القلعة وحبيب الناس" يرحل في صمت.. "حسن حسني" يودع محبيه الذين أضحكهم لسنوات| صوروفاة الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاماصورنا في ظروف صعبة.. كريم محجوب: تايسون حكى لي كل تفاصيل حياته لأقدم شخصيته.. فيديوبـ 2 جنيه.. محافظ بني سويف يكشف تفاصيل افتتاح أول منفذ لبيع الكمامات.. فيديوحكايتة حكاية..تامر مجدي: مكنتش مصدق أني هجسد شخصية الشهيد علي علي.. فيديويجب ارتداء القفازات.. أستاذ مناعة: فرصة التقاط العدوى من ملابس مصاب بكورونا غير موجودة.. يجيبرئيس شعبة الاتصالات: ملف مكاتب مقدمي خدمات الحكومة الإلكترونية تحول للوزارة ..فيديو

«التجارة» توصي برسوم متدرجة لـ 3 سنوات على واردات البيلت

-  
حديد التسليح - صورة أرشيفية

أصدرت اللجنة الاستشارية بوزارة التجارة والصناعة، المعنية بوضع التقرير النهائي الخاص بفرض رسوم حمائية على واردات مصر من المادة الخام لإنتاج حديد التسليح «البيلت»، توصياتها بفرض رسوم على واردات البيلت لمدة ٣ سنوات بحيث يتم فرض نسبة ٧٪؜ على الواردات خلال السنة الأولى ثم ٥٪؜ العام الثاني، ثم ٣٪؜ العام الثالث.

وانعقدت اللجنة اليوم بالتزامن مع اقتراب انقضاء فترة الـ ١٨٠ يومًا الخاصة بالقرار الذي أصدره وزير التجارة والصناعة بفرض رسوم على واردات «البيلت» بنسبة ١٥٪.

وطبقًا لمدة الـ٦ شهور التي أقرتها وزارة الصناعة بفرض رسوم حمائية فإنها تنتهي يوم ١٤ أكتوبر المقبل.

وقرر المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، في ١٥ إبريل الماضي فرض رسوم حماية على الحديد المستورد بنسبة 25%، و15% كحد أقصى على واردات البيلت، وهو القرار الذي ألغته محكمة القضاء الإداري في ٤ يوليو الماضي نظراً لعدم صحة الإجراءات ولعدم وجود فائض من إنتاج المصانع الشاكية (المتكاملة) من خام البيلت، وهو الحُكم الذي ترفض وزارة التجارة والصناعة تنفيذه حتى الآن.

ويترأس اللجنة الاستشارية مستشار وزير التجارة والصناعة لشؤون التجارة، وتضم في عضويتها كلاً من رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ورئيس جهاز حماية المستهلك ورئيس اتحاد الصناعات ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وممثل عن وزارة الإنتاج الحربي ورئيس قطاع الدعم والإغراق ورئيس قطاع التجارة الخارجية ورئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة ورئيس مصلحة الجمارك ورئيس هيئة الاستثمار، فضلاً عن مستشار وزير التجارة والصناعة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة