نقاش حول «السينما في عصر السوشيال ميديا» في «الشارقة السينمائي»الكرة في ملعب ريال مدريد .. برشلونة يعلن موعده المفضل لخوض الكلاسيكومؤتمر كلوب: موقف صلاح من لقاء يونايتد يتحدد لاحقا.. وليس لدي نصيحة لـ سولشايرمؤتمر جوارديولا: ربما ناقلو الدوري الإنجليزي يحبون مانشستر سيتي.. وادعموا كتالونيامباشر في الدوري - الاتحاد (0) دجلة (1).. جوووول أولبعد رئيس الاتحاد.. مدرب بلغاريا يستقيل من منصبه بعد العنصرية ضد إنجلترا«فيفا» يكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية (صورة)أمير وجيه يعد بمواصلة إنجازات الاسكواش في بطولة العالمالعائدون لنور الحياة يتحدثون عن مبادرة "عنيك في عنينا".. فيديوصندوق النقد: اقتصاد مصر حقق نموا 5.5%..وأكثر جاهزية لجذب الاستثمارقتيل و7 جرحى جراء إطلاق نار فى ساحة النور بمدينة طرابلس اللبنانيةإكسترا نيوز تسلط الضوء على تقرير "موديز" حول مخاطر ملف الائتمان العام بتركياسعد الحريرى: أنا مع كل تحرك سلمى للتعبير عن مطالب المحتجين فى لبنانتحرير1753 محضرا تموينيا متنوعا في الشرقيةاتحاد الأثريين يكرم شعبان الأمير بآثار الفيوممحافظ الشرقية : استجابات سريعة وفورية لشكاوي المواطنين بالمواقع الإلكترونيةغداً.. مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل خبيئة التوابيت الفرعونية بالأقصرافتتاح مسجد سيد الشهداء بمدينة البياضية شمال الأقصرأعضاء مجلس النواب أطباء في القافلة الجراحية بكفر صقرضبط 4 أطنان حلويات وسلع مجهولة المصدر في المراغة

الزراعة: ارتفاع تحليل عينات شحنات الخضر المصدرة من60 الى لـ 1050 يوميا

   -  

أكد الدكتور أشرف المرصفى، مدير المعمل المركزى للرقابة على متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية ، أنه بعد إضافة وتركيب أحدث أجهزة وتحليل  للمعمل وآخرها الاسبوع الماضى، زادت شحنات تحليل الخضر والفاكهة من 60 عينة إلى مايقرب من  1050 عينة يوميا، فى إطار جهود الوزارة لزيادة قدرة المعمل لضمان سلامة الغذاء الحيوانى والنباتى سواء للتصدير أو للسوق المحلى والأمر الذى يسهم فى زيادة صادرات مصر الزراعية للخارج مما يدعم الاقتصاد الوطنى.

وقال المرصفى، لـ "اليوم السابع"، أن دخول هذه الأجهزة للخدمة سوف يرفع من القدرة الاستيعابية لتحليل العينات الممثلة للشحنات التصديرية من عدة  محاصيل الخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية المصرية  ، وتقليل زمن تحليل هذه العينات، مما يعتبر ذلك إضافة غير مسبوقة لدعم الصادرات الزراعية المصرية وتقصى متبقيات المبيدات بالأسواق المحلية المصرية.

ونوه المرصفى ، الى أن  جميع الشحنات التى يتم  تحليلها  تتمثل فى منتجات الخضر والفاكهة ، موضحا أن زيادة توريد  أجهزة التحليل التى تم توريدها خلال  العام  الجارى ، لزيادة قدراته الاستيعابية، ولتقليل الوقت اللازم لتحليل عينات الشحنات المصدرة من الخضر والفاكهة، ولزيادة نفاذ الصادرات الزراعية إلى دول العالم ،والتيسير على المصدرين والمستوردين، وضمان عدم تأخر الشحنات والرسائل المصدرة إلى الخارج، ووصولها فى مواعيدها المقررة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة