حقيقة دخول محمد حماقي عالم الإخراج بـ "أشباح أوروبا"محمد حماقي يشيد بفريقه في "ذا فويس 5"شاهد.. رسالة نانسي عجرم لدعم لبنانشكوك حول مشاركة دونجا مع الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتيالبدري يكشف مخاطبة منتخبين لمحاولة لعب ودية جديدة للمنتخبكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟أرقام في الجول - ساسي ضد المقاولون.. فعل كل شيء وخرج مطروداأمير مرتضى عن عصبية لاعبيه: الاستفزازات تأتي دائما من لاعبي الزمالك السابقينالأهلى يتأهل لنهائى بطولة الأندية العربية للبريدج"ميتشو": واجهنا أحد أقوى فرق الدوري.. والنتيجة ستساعدنا أمام جينيراسيونطلب خاص من "ميتشو" لجماهير الزمالك.. ما هو؟الدورى الإسبانى: مايوركا يلحق الخسارة الأولى بريال مدريد ويهدي الصدارة لبرشلونة"المشروعات الصغيرة": الجهاز وفر 321 ألف فرصة عمل في آخر 5 سنواتبالصور.. وكيل تعليم كفر الشيخ تعتذر لأسرة التلميذة المحبوسة"تعالى مع نفسك".. كافيه في طوكيو يستقبل "السناجل" فقط8 حرائق خلال أسبوع في العقار رقم "141" بأكتوبر.. والأمن يفحصالمصري: إيهاب جلال الأفضل في مصر.. ولم يتأثر بعدم تولية مهمة المنتخبالمصرية شيماء ناجي تتألق في "ذا فويس" بأغنية "مش كل حب" لذكرى

وزيرة الثقافة تنعي أحمد سخسوخ: المسرح المصري والعربي فقد أحد فرسانه

   -  
الدكتور أحمد سخسوخ، عميد معهد الفنون المسرحية سابقا - صورة أرشيفية

نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات، الناقد المسرحي الرائد الدكتور أحمد سخسوخ، الذي غيبه الموت صباح اليوم الاثنين 16 سبتمبر عن عمر يناهز 72 عامًا، وقالت إن ميدان النقد المسرحي المصري والعربي فقد أحد فرسانه، وأشارت إلى أن الراحل ترك إرثًا ثمينًا في فن المسرح والدراما سيبقى خالدًا في تاريخ هذا المجال.

والراحل الدكتور أحمد سخسوخ هو أستاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكاتب مسرحي أكاديمي، ولد عام 1947 وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما والنقد المسرحى عام 1975، واستكمل دراسته بمعهد العلوم المسرحية في جامعة فيينا بالنمسا، وشغل العديد من المناصب منها رئيس قسم الدراما والنقد ووكيلاً، ثم عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، وله العديد من المؤلفات والدراسات الأكاديمية والنقدية المتخصصة في المسرح منها المسرح المصري في مفترق الطرق، اغنيات الرحيل الونوسية، صناع المسرح المصري وكان آخرها نجيب الريحاني من عصر الإزدهار إلى انسداد شرايين الكوميديا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة