تعرفي على فوائد مركبات النبات الثانويةخلال ساعات.. محمد عز يستعد لطرح أغنية "سنين بتضيع"النشرة الفنية: إصابة مذيعة بكورونا ورسالة الجداوي وتفاصيل الحالة الصحية لهنيديصور.. ريهام عبد الغفور تكشف عن جلسة تصوير..أمام البحرأحمد زاهر: "مررت بظروف قاسية ولا أهتم بمكان اسمي على التتر"مدرب الإسماعيلي يختار اللاعب الأفضل في مصر"محدش كاسر عنيا".. مرتضي منصور يرد على عضو الأهليوزير التربية التعليم رافضاً تحمل تبعات عدم تأجيل الثانوية العامة: قرار سيادي (فيديو)مرتضى منصور: دعمي لـ حفيد الخطيب لا علاقه له بخلافي مع الأخير.. فيديوإبراهيم فايق: الفيفا دعم اتحاد الكرة في مصر بـ مليون دولار.. فيديومرتضى منصور: سداد اشتراكات النادي عبر خدمة فوري خلال أيام.. فيديوشادى محمد: هعلق يافطة علي ناصية الشارع بأني الكابتن التاريخى لنادى القرنمدرب الفراعنة يطلب مشاركة الأهلى والزمالك بدورى الصالاتتاكيس جونيس: تلقيت عرضًا للبقاء فى الدورى المصرى ولم أحسم موقفى بسبب "الطموح"مرتضى منصور: كارتيرون يوقع الأسبوع المقبل على تجديد تعاقده مع الزمالكميدو جابر: تى شيرت الأهلى "تقيل".. وحسام عاشور عاشق للكيانمخاوف تطارد اللاعبين فى زمن كورونا59 مليون دولار زيادة بصادرات مصر لدول شرق أوروبا في فبراير الماضىمرتضى: بدأنا دراسة مشروع استاد الزمالك.. وهذا سبب دعمي لحفيد الخطيبديديه جوميز يوضح موقفه من الاستمرار مع الإسماعيلي.. ومصير باهر المحمدي

وزيرة الثقافة تنعي أحمد سخسوخ: المسرح المصري والعربي فقد أحد فرسانه

   -  
الدكتور أحمد سخسوخ، عميد معهد الفنون المسرحية سابقا - صورة أرشيفية

نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات، الناقد المسرحي الرائد الدكتور أحمد سخسوخ، الذي غيبه الموت صباح اليوم الاثنين 16 سبتمبر عن عمر يناهز 72 عامًا، وقالت إن ميدان النقد المسرحي المصري والعربي فقد أحد فرسانه، وأشارت إلى أن الراحل ترك إرثًا ثمينًا في فن المسرح والدراما سيبقى خالدًا في تاريخ هذا المجال.

والراحل الدكتور أحمد سخسوخ هو أستاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكاتب مسرحي أكاديمي، ولد عام 1947 وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما والنقد المسرحى عام 1975، واستكمل دراسته بمعهد العلوم المسرحية في جامعة فيينا بالنمسا، وشغل العديد من المناصب منها رئيس قسم الدراما والنقد ووكيلاً، ثم عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، وله العديد من المؤلفات والدراسات الأكاديمية والنقدية المتخصصة في المسرح منها المسرح المصري في مفترق الطرق، اغنيات الرحيل الونوسية، صناع المسرح المصري وكان آخرها نجيب الريحاني من عصر الإزدهار إلى انسداد شرايين الكوميديا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة