وزارة الطيران تؤكد حقيقة الفيديو المتداول عن تراكم المياه بصالات السفر بمطار القاهرةأمطار بالقاهرة والسواحل الشمالية.. تعرف على حالة طقس الغدالتعليم: إرسال خطاب للمديريات التعليمية بمحافظات القاهرة الكبرى بتعطيل الدراسة غدا وسيرها بباقي المحافظات"الكهرباء": طوارئ بالشركات.. وفصل بعض المهمات الكهربائية أثناء سوء الأحوال الجوية حرصا على سلامة المواطنينالصحة: خطة شاملة للتأمين الطبي لمواجهة السيول ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفياترئيس جامعة الأزهر: تعطيل الدراسة بكليات "الدراسة ومدينة نصر والقليوبية" بسبب الأحوال الجوية"الخشت": مجموعة عمل لمتابعة سقوط الأمطار والتأكد من سلامة المبانى وفصل الكهرباء عند الحاجةإصابة 4 أشخاص فى حادث مروري أعلى الدائريبسبب الأمطار .. فرق طوارئ على مدار اليوم لتلقى شكاوى انقطاع الكهرباءالتنمية المحلية تعلن حالة الطوارئ لمواجهة السيول والأمطارأكاديمي يطالب بتعميم الحملات الإعلانية التوعوية في كافة المجالاتالسيسي: مصر من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيااهم الاخبار .. المطار يكشف حقيقة غرق الصالات بمياه الأمطار.. والخارجية تستنكر تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا بشأن سد النهضةشاهد.. بسام راضي يستعرض لحظة وصول الرئيس السيسي لـ سوتشينائب "سوريا الديمقراطية": هدفنا وقف إطلاق النار وإفساح المجال للحوارتوسيع نطاق التحقيق الأمريكي في ممارسات "فيسبوك" الاحتكاريةمنشآت اكسبو 2020 ترتفع في صحراء دبيتعطيل الدراسة بكليات الأزهر بالقاهرة الكبرى غدًامصر تقبل دعوة أمريكية لاجتماع مع أثيوبيا والسودان حول سد النهضةالسعودية تطالب بإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

ستتحول لكوميكس وفوتوشوب.. مواطنون يتصورون وجود السوشيال ميديا خلال حرب 6 أكتوبر .. شاهد

   -  
حرب 6 اكتوبر

عرضت فضائية " dmc" تقريرًا مع المواطنين فى الشارع المصرى حول آرائهم وتصوراتهم عن ماذا لو كانت مواقع التواصل الاجتماعي موجودة في حرب أكتوبر ١٩٧٣ ؟، وجاءت ردود المواطنين صادمة للغاية، حيث أكدوا أن حرب 6 أكتوبر كانت ستفشل لو كان هناك مواقع للتواصل الاجتماعى.

وقالت إحدى المواطنات " لو كان فيه فيسبوك سنة 73 مكنش هيبقى فيه حرب"، كما قالت أخرى " كان هيتعمل كوميك على الحرب، وهيتريقوا على أحداثها" " وقال الآخر إنه كان يتوقع لو كان هناك فيس بوك فى عام 73 كان سيشكك المضللون بقيام الحرب، وسيقولون إنها فوتوشوب.

وأضاف أحد الشباب كانت ستظهر إشاعات كثيرة وستخرب خطط عسكرية كثيرة" وكله كان هيعمل نفسه محلل سياسي وهيقول أى كلام"، مضيفًا " أى حد كان عايز يقول أى حاجة هيكتبها على فيسبوك وأغلب الناس ستصدقه".

وتابع آخر إلى أنه كان سيتم استخدام الفيس بوك كوسيلة لإحباط الجنود من خلال الكلمات التى تحبط عزيمتهم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة