ترتيب مجموعة مانشيستر سيتي بعد اكتساح أتلانتا بدوري الأبطالبعد تأجيل مباريات الدوري مدرب الجونة على كف عفريت.. وعلي ماهر البديل.. تفاصيلاخبار الرياضة.. موعد مباراة الأهلي والزمالك .. رسالة لوزير الشباب.. رد فعل حسام البدري على تأجيل الدوريترتيب مجموعة بايرن ميونخ بعد الفوز على أولمبياكوس بدوري الأبطالشاهد.. مفاجأة خالد مرتجي للمدير الفني للنادي الأهليترتيب مجموعة ريال مدريد بعد الفوز على جالطة سراي بدوري الأبطالأسباب خروج محمد فوزي وعماد حمدي من معسكر الإسماعيلي لمباراة الجزيرة الإماراتيمحمد بركات : لجنة المسابقات ستحضر اجتماع الجهاز الفني للمنتخب مع الجبلاية.. تفاصيلبركات: 25 لاعبا في قائمة الفراعنة لمعسكر نوفمبر.. وضم لاعبي الأولمبي صعب.. فيديومحمد بركات يكشف موعد مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز في كأس مصر.. فيديوالإصابة تُبعد مدافع طنطا عن التدريبات 10 أياممباراة الاهلى والزمالك وحل الأزمة بعد 7 أيامعماد حمدى يترك معسكر الإسماعيلى بعد ساعات من مغادرة محمد فوزىالإسماعيلى يكتسح الجونة برباعية وتعادل الزمالك مع المقاولون.. نتائج دورى 20037 أخبار رياضية لا تفوتكفريق الغابة ينسحب من مواجهة أهلي 2000 بعد إصابة 5 لاعبين واستنفاد التغييراترئيس بعثة المصرى يصل سيشل للترتيب لمباراة كوت دي أور فى الكونفدراليةاخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 22 / 10 / 2019حسام حسن يحدد مصير التدريبات فى سموحة غداتاكيس جونيس يرفض منح لاعبى دجلة راحة من التدريبات بعد التعادل مع المقاصة

"بداية طريق" عنوان معرض تشكيلي يضم 40 فنانا بقاعة هيباتيا بالإسكندرية

-  
"بداية طريق"

تقيم المؤسسة الثقافية المصرية الإيطالية معرض للفنون التشكلية، وتشمل النحت، والتصوير، والجرافيك، بعنوان "بداية طريق" لشباب الفنانين التشكيلين تحت سن 30 يوم الخميس 26 سبتمبر2019 بقاعة هيباتيا بالإسكندرية.
يقام المعرض في قاعة العرض الفنى "هيباتيا" التابعه للمؤسسة الثقافيه المصرية الإيطالية، وهي مؤسسة انشئت بهدف إحياء التراث السكندري متعدد الثقافات للمدينة المتوسطية، التى تعد بوابة مصر إلى أوروبا، وتعزيز التعاون والتبادل الثقافى مع دول البحر المتوسط، واستعادة المدينة لريادتها الثقافية بين المدن المتوسطية.
وحول فكرة المعرض قالت د.مروة يسري زكي مدرس النحت- بكلية الفنون الجميلة - جامعة الإسكندرية "قومسير المعرض"، كل عام تتخرج دفعات جديدة من الكليات الفنية، يفتقرون في بدايتهم إلى ثقافة وآلية العرض والمشاركات في الأحداث والفعاليات الفنية وقد لمست ذلك بنفسي بين طلابي بالجامعة، كثيرين يبحثون عن الدعم والمساندة في بداية طريقهم الفنى، والمهنى، الذي يبدأ بفرص عرض جيدة لأعمالهم الفنية.

كما يعاني شباب الفنانين من المحافظات الإقليمية من مركزية النشاط الفنى فى العاصمة، ومن هنا جاءت فكرة إقامة معرض سنوي لشباب الفنانين تحت الثلاثين، إيمانًا باهمية خدمة المجتمع وضرورة دعم الشباب والحركة التشكيلية فى الإسكندرية.
يشارك في المعرض أكثر من 40 فنانًا من عدة محافظات مثل المنيا وأسيوط والمحلة والمنصورة بالإضافة للفنانين السكندريين.

يضم المعرض أطياف مختلفة من الأساليب الفنية والخامات المختلفة في النحت والتصوير العام والجداري، وفنون الجرافيك.
وأشارت د. ايات الميهي مديرالمؤسسة، العضو المؤسس، إلى حرص المؤسسة فى تنظيم هذا الحدث الفنى على تحقيق الدمج والتواصل بين ثلاثة أجيال مختلفة، فجيل الكبار من الرموز الثقافية التى طالما أسهمت فى الحركة الثقافية فى المدينة تقدم جوائز مالية بأسمائها للأعمال المتميزة، لتشجيعها، وتشمل جائزة د. فرانكو جريكو رئيس مجلس أمناء المؤسسه الثقافية المصرية الإيطالية، وجائزة الفنان التشكيلى أ.عصمت دوستاتشي عضو مجلس أمناء المؤسسة الثقافية المصرية الإيطالية، وجائزة ا.د. رفيق خليل رئيس مجلس إدارة أتيليه الإسكندرية ونقيب أطباء الإسكندرية. وتم اختيار أعضاء لجنة التحكيم من جيل الوسط من الفنانين، د.شريف شوقى أستاذ مساعد بقسم الجرفيك – كلية الفنون الجميلة –جامعة الاسكندرية، وا.على سعيد مدير متحف الفنون الجميلة بمنشأة، والفنان النحات هانى السيد.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة