شكوك حول مشاركة دونجا مع الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتيالبدري يكشف مخاطبة منتخبين لمحاولة لعب ودية جديدة للمنتخبكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟أرقام في الجول - ساسي ضد المقاولون.. فعل كل شيء وخرج مطروداأمير مرتضى عن عصبية لاعبيه: الاستفزازات تأتي دائما من لاعبي الزمالك السابقينالأهلى يتأهل لنهائى بطولة الأندية العربية للبريدج"ميتشو": واجهنا أحد أقوى فرق الدوري.. والنتيجة ستساعدنا أمام جينيراسيونطلب خاص من "ميتشو" لجماهير الزمالك.. ما هو؟الدورى الإسبانى: مايوركا يلحق الخسارة الأولى بريال مدريد ويهدي الصدارة لبرشلونة"المشروعات الصغيرة": الجهاز وفر 321 ألف فرصة عمل في آخر 5 سنواتبالصور.. وكيل تعليم كفر الشيخ تعتذر لأسرة التلميذة المحبوسة"تعالى مع نفسك".. كافيه في طوكيو يستقبل "السناجل" فقط8 حرائق خلال أسبوع في العقار رقم "141" بأكتوبر.. والأمن يفحصالمصري: إيهاب جلال الأفضل في مصر.. ولم يتأثر بعدم تولية مهمة المنتخبالمصرية شيماء ناجي تتألق في "ذا فويس" بأغنية "مش كل حب" لذكرىاخبار ماسبيرو.. طه الحديري يترك تليفزيون الشارقة ويعود للنيل للرياضةإليسا عن تظاهرات اللبنانيين: ما فيه أجمل من الإرادة ضد الظلمأحمد مكي ينشر فيديو لوالده الراحل أثناء ترديده دعاء

إطلاق أول مؤتمر اقتصادي لدعم الاستثمار بمشاركة 3 منظمات أعمال الإثنين المقبل | صور

-  
مؤتمر اقتصادي لدعم الاستثمار

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين عن الإعداد لأول مؤتمر اقتصادي متكامل لدعم الاستثمار في مصر بالشراكة مع جمعية رجال أعمال إسكندرية والجمعية المصرية لشباب الأعمال في 23 سبتمبر الجاري.
وقال المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، إن التعاون بين الجمعيات الثلاث في تنظيم المؤتمر يهدف إلى دعم الاستثمار في مصر وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص للمساهمة في التنمية الاقتصادية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر جمعية رجال الأعمال اليوم للإعلان عن مؤتمر "مستقبل الاستثمار في مصر - رؤية مجتمع الأعمال" بحضور محمد صبري رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية وبسام الشنواني نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال.
وأشاد "المنزلاوي" بالتعاون بين الجمعيات الثلاث، مشيرًا إلى تمثيل مؤسسة التصنيف الدولي موديز في جلسات المؤتمر بجانب دعوة الجهات الدولية المحايدة يحقق المرجو منه.
وأكد أن مؤسسة موديز ستقدم عرضًا عن الوضع الاقتصادي بمصر بجانب عدة جلسات تبحث سبل دعم القطاع الخاص لخطط الدولة التنموية وإرسال رسالة للمستثمرين بالعالم حول قوة الاقتصاد المصري وجاذبيته، وسبل دعم بيئة الأعمال وغيرها من المؤشرات الاقتصادية. من جانبه، أكد المهندس محمد صبري رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية، أن المؤتمر سيعقد في 23 سبتمبر الجاري ويهدف لدعم الاستثمار بمصر ومناخ الأعمال والأدوات التي تمتلكلها الدولة بالشراكة مع القطاع الخاص. وأكد أن المؤتمر سوف يستعرض موشر "إصلاح 1و2" الخاص بالجمعية، والذي يقيس قدرات القطاعات الصناعية ومؤشرات أداء الأعمال والإجراءات والتشريعات المحفزة لنمو الشركات وتحسين الاقتصاد القومي. ومن ناحيته، قال بسام الشنواني نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن إتاحة التعاون بين الجمعيات الثلاث، سينعكس ايجابيًا على الاستثمار بمصر وسبل دعم قطاع الأعمال. وأكد أن جمعية شباب الأعمال ستشارك بجلسة خاصة عن الثورة الصناعية الرابعة بالاعتماد على المشاريع التكنولوجية وبحث سبل توطينها في مختلف الصناعات المصريه مستقبلا، وهي خطوة مهمة للاقتصاد المصري والصناعة والاستثمار. وقال جمال أبو علي الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن الوصول للعالمية يستدعي الاستعانة بالثورة الصناعية الرابعة في كل مناحي الصناعة المصرية، في ظل اعتماد العالم علي صناعة التكنولوجيا. وأكد أن تأهيل دخول مصر بقوة للثورة الصناعية الرابعة، تتوقف علي مدي قدرة الحكومه والقطاع الخاص للتحول التكنولوجي في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية وغيرها ومواكبة التقدم التكنولوجي عالميًا. ومن جانبه، قال الدكتور عبد المنعم حافظ نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية، أن الاقتصاد نجح في عدة اختبارات مهمة على مدار السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات مهمة تقوم بها جمعية رجال أعمال إسكندرية، لرصد المشاكل التي يعاني منها الاقتصاد في مجالات مختلفة، وسبل حلها ويتم عرضها بالحلول على الحكومة. ولفت إلي أن الجمعية تمتلك مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب لدعم التعليم الفني والتدريب المهني لدعم الاقتصاد ودور القطاع الخاص وقدرته على التنمية بالتعاون مع الحكومة. وقال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن هناك ضرورة للتعاون بين مجتمع الأعمال لتعزيز سبل دعم الاستثمار والصناعة بمصر مستقبلاً، بالاضافة إلى أن هناك دورا حيويا للإعلام في دعم مثل تلك المؤتمرات. ومن جانبها، قالت مديحة نصر المدير التنفيذي للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن المشاركة في تنظيم المؤتمر يعد بداية وانطلاقة قوية للجمعيات الثلاث، لخدمة الاقتصاد القومي وزيادة مساهمة القطاع في التنمية الشاملة وتنفيذ خطط ورؤية الدولة للتنمية المستدامة. وأضافت أن التعليم هو محور حيوي ومهم، لتطوير سبل الاقتصاد والاستثمار وجلسه شباب الأعمال " تتبلور حول التعليم وسبل دعمه لدعم الصناعة والاقتصاد بمصر.

جانب من اللقاء
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة