إحالة ٤ أطباء بوحدة "الرجبية الصحية" للتحقيق في الغربيةمحافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات قوص بمليار و38 مليون جنيه (صور)قطع التيار الكهربائي عن 3 مناطق بمدينة قنا.. السبت10 صور ترصد افتتاح محافظ الدقهلية ٤ مدارس بتكلفة ٢٢ مليونافحص 5218 طالبا وطالبة في حملة فيروس سي بمدارس الوادى الجديدمد فترات العمل بالسجل المدني للمتقدمين لمسابقة التعليم بالوادى الجديدنقل خدمات عيادة الصفا الصحية لحي ٢٥ يناير بالوادي الجديدالوادي الجديد تطلق مبادرة تدريب العاملين بالحكومية على لغة الإشارةالشرطة تنقذ «معزة» عالقة بين جدران منزل ومخبز بالمنوفية"الرفاعية" تستقبل مريدي مولد السيد البدوي بـ "حلة محشي" (صور)مدير "الموسيقى العربية": "منير" رمز من رموز مصر.. ورئيس الأوبرا: الحفل ليس مجاناأحمد صلاح حسني ينشر صورة مجمعة مع "رجالة الممر"مدير "الموسيقى العربية": نرحب بوجود مهرجان الجونة للموسيقى ونتمنى نجاحهماجي بوغصن: "سيطرنا على الحرائق بأصحاب النخوة والهمة"بعد التتويج.. رسالة صلاح عبدالله لأحمد الأحمر والأخير يردبسنت شوقي تبعث برسالة لخطيبها محمد فراجفيديو| هكذا استقبل الشعب المغربي محمد رمضان وزوجتهفيديو| ياسر جلال: "مابحبش البرامج اللي بفلوس"بتكلفة 210 مليون يورو.. إنشاء شركة لتحويل قش الأرز إلى ألواح خشبية بالبحيرةلجنة التقييم تزور جامعة الإسكندرية لاختيـار أفضل جامعة

السحر والخيال.. كوبر فيلد العرب يحكى أسرار 24 عامًا عن العمل بالسيرك

   -  

فقرة مليئة بالسحر والخيال تجعلك تتساءل طول الوقت ما الذى يحدث وكيف ذلك؟، ألعاب سحرية تعتمد على الخفة والسرعة والخداع البصرى تشد انتباهك وكل قواك حتى نهاية الفقرة، هل لك أن تتخيل حفلات لسيرك دون فقرة الساحر؟

والد ابراهيم عبد السلام أو كما يلقب " كوبر فيلد العرب " من مؤسسى السيرك القومى في ستينيات القرن الماضى علَم ابنه الإثارة والسحر والخيال وعن ذلك يقول إبراهيم: السحر هو خفة يد وسرعة في الاداء وإتقان في الحركة، أول مرة أقدم فيها فقرة الساحر كنت في سن السبعة عشر عامًا؛ فاجأنى والدى في أحد الأيام وطلب منى أن أقدم الفقرة وكنا قبل العرض مباشرة، ورغم الخوف الذى انتابنى وقتها إلا أنى قدمتها على الوجه الأكمل وبمنتهى الحرفيه، أربعة وعشرون عامًا من عمرى قضيتها في عالم السحر والخيال والخدع البصرية أبحث عن كل جديد لأسعد الجمهور وأسمع تصفيقه الذى يعطينى الثقة.

للساحر مواصفات خاصة يقول "ابراهيم" لـ "اليوم السابع": الساحر يجب أن يكون لديه حضور ذهنى وردود مقنعه لكل الأسئلة التى يمكن أن تخطر ببال الجمهور، يتميز بالذكاء لأن فن السيرك من أصعب الفنون ويتطلب مواصفات خاصة للاعب حتى لو كان المهرج، وأحيانًا يمكن أن يحدث موقف غير متوقع مثل كسر أداة من أدواتى أمام الجمهور وفى هذه الحالة يجب عليا أن أتدارك الأمر بسرعة وخفة.

ابراهيم-عبد-السلام-أثناء-عرضه-فقرته

وأكمل ساحر السيرك القومى حديثه لـ"اليوم السابع" قائلًا: أستخدم كافة الخامات" خشب، حديد، معادن، مياه، رمل، زلط، طوب فعملى هو الخدع البصرية وتنوع الخامات تعطينى مساحة واسعة كى أتقن فقرتى،كما أن لعبة الساحر في السيرك ما هى إلا فقرة من الأسرار لا يمكن أن أفشي منها شيء، فقمة سعادتى عندما أرى الحيرة والدهشة في عيون الحضور وأنتظر أسئلتهم بعد كل ليلة عرض، فإقناعهم بخدعى البصرية يحفزنى كى أتعلم كل جديد.

 ويقول "إبراهيم": المساعد هو روح الفقرة واعتمادى على زوجتى وأختها يعطينى الثقة، وخاصة زوجتى التى لها جزء أساسى من فقرتى فهى العروسة الحية التى أخرجها من الصندوق الخشبى الفارغ، هذا الجزء يدهش الجمهور فكيف أخرج من صندوق خشبى يراه الجمهور فارغ ومفتوح من كافة الجهات بنت جميلة، هذه الفقرة يسألنى عنها الكثير ولا يعلم سرها سوى زوجتى وحبيبتى وكاتم أسرارى .

وأضاف: ما يحزنني أن أشهر فنانى السينما يستعينون بنا في اللقطات الصعبة، ومع ذلك لا أحد ينظر لنا، حياتنا داخل السيرك القومى واحدة ومتشابهة نحن عائلة كبيرة تحاط بسور حجرى من جميع الجهات، لا يعرف عنا أحد مشاكلنا تحل بيننا، فإذا كان هناك خلاف بين اثنان يلعبان في فقرة واحدة ودخلا "المنيش" حلبة السيرك فإن الخلاف يتلاشى نهائيًا، "إحنا السركاوية ايد وروح وعقل واحد مانسمحش لأى حد يدخل بينا واللى يحاول يعمل كده مايبقدرش"، هذا ما قاله الساحر إبراهيم عبد السلام أحد أبناء السيرك القومى عن الحياة داخل السيرك .

غرفة-الساحر-داخل-السيرك-القومى
فقرة-الساحر-داخل-السيرك-القومى
إحدى-عروض-فقرة-الساحر
الحمامة-والساحر
الجمهور-أثناء-العرض
الساحر-أثناء-العرض-مع-أحد-الأطفال
الساحر-اثناء-فقرته
سقف-غرفة-الساحر-داخل-السيرك-القومى
فقرة-الساحر-داخل-السيرك-القومى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة