معتز القيعي يقدم 10 قواعد لحياة صحية خالية من الأمراض المزمنةاحتفالا بعيد ميلاد ديفيد زاكر.. 5 حاجات لازم تعرفها عنهحقيقة وفاة كاظم الساهر ما بين حادث سير ووجبة مسممةاعرف تعليق الممثل الإنجليزى هيو جرانت على فيلم الـ Jokerشاهد خالد سليم يتصدر بوستر مسلسل "بلا دليل" × صورتينجينيفر أنستون تحصل على 7 ملايين متابع فى أقل من 24 ساعةهند صبري تحصد جائزة جديدة عن "نورا تحلم" من مهرجان Saint Jean de Luzالمسرح الكوميدي يفتتح "حب رايح جاي".. نهاية أكتوبربناء على رغبة الجمهور.. "المتفائل" ماتينيه كل أحديسرى الفخرانى يناشد نقابة المهن الموسيقية التدخل لإنقاذ جمال سلامةجامعة الإسكندرية تنظم المهرجان الثقافى الفنى للاحتفال بذكرى نصر أكتوبرالأدلة الجنائية تفرغ كاميرات كنيسة مارى جرجس وترفع العينات من موقع الحريق"الوقاية خير من العلاج".. مبادرة ببنى سويف لتدريب العاملين على الإجراءات الصحيةخطاب لرئيس منطقة بريد المحلة لإخلاء مكتب البريد الرئيسى لخطورته الداهمةتسليم 5 محطات شرب جديدة بالشرقية منتصف 2020صور.. طلاب طنطا يزرعون 1000 شجرة لتجميل الحرم الجامعىنانسى أسعد نائبا لرئيس جامعة المنوفية للتعليم والطلابمحافظ دمياط ترأس لجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادىغلق 3 مخازن أسماك مملحة لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود ترخيص بالدقهليةتعرف على المكتبات المتخصصة بمكتبة الإسكندرية فى ذكرى تدشينها الـ17..صور

مفوضى مجلس الدولة توصى بانتفاع نقابة المحاميين بالتأمينات الاجتماعية

   -  
أوصى تقرير قضائي لهيئة مفوضي الدولة، بإلغاء القرار السلبى بإمتناع وزيرة التضامن الاجتماعى عن إصدار قرار ببدء إنتفاع المشتغلين بالمهن الحرة ومنهم أعضاء نقابة المحاميين فى شأن التأمين الإجتماعي على أصحاب الأعمال ومن فى حكمهم ، مما يترتب عليه أحقية كل محام فى التقدم بطلب إشتراكه إلى الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية .

وقال التقرير ، أنه بعد صدور فتوى توجب انتفاع كل مهنة وسريان قانون التامين الاجتماعي على المشتغلين بالمهن الحرة، قامت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بمخاطبة النقابات المهنية المختلفة لاستطلاع رأيها في شأن تحديد موعد بدء انتفاع المشتغلين بكل مهنة، وبناء عليه صدرت قرارات من وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية بتحديد موعد لبدء بدء انتفاع بعض المهن الحرة، وحددت أغلبها أول أكتوبر سنة 1976، موعدا لبدء انتفاع أعضاء هذه المهن بأحكام القانون المشار إليه باعتباره تاريخ العمل بالقانون.

و بتاريخ 15 يوليو 2003 تقدمت نقابة المحامين إلى الوزارة بطلب تطبيق أحكامه على أعضائها على أن يبدأ تاريخ انتفاع كل عضو من أعضاء النقابة من التاريخ الذي ستقدم فيه بطلب الاشتراك في النظام.

واستطلعت الوزارة رأى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة في هذا الطلب، إلى أن بدأ انتفاع أعضاء نقابة المحامين بأحكام القانون رقم 108 لسنة 1976 المشار إليه، والذي يكون بمقتدى قرار يصدر من وزير وزير التضامن الاجتماعى.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة