شركة المحاريث والهندسة تصنع بوابات تعقيم للشركات لمواجهة كورونالأول مرة في البحيرة.. مسؤول بالمحافظة يزور مستشفيات عزل (صور)«الأوقاف»: إقامة صلاة الجمعة بالجامع الأزهر.. والتالية من مسجد الحسينمحافظ المنيا يقيل مدير مستشفى مطاي المركزي ومسؤول المخازن بـ«مغاغة» (صور)سكرتير محافظة البحيرة يزور مستشفيين لعزل مرضى كورونا (صور)محافظ مطروح يتفقد مستشفى الصدر.. ويشيد بجهود الأطباء والتمريضصيادو البحر الأحمر يطالبون بإلغاء قرار منع الصيد«روساتوم» الروسية تعزز الإجراءات الوقائية بين موظفيها في مصرقبل ساعات من انتهاء التسجيل.. تفاصيل حجز 1359 وحدة «JANNA» في 6 مدن جديدةسكرتير محافظة الفيوم يتابع العمل بمستشفى إبشواى لاستقبال حالات العزلاضبط مخالفة.. تراكم تلال القمامة داخل شوارع زفتى فى الغربية "صور"أبرز قضايا التوك شو.. التضامن: وارد فتح الحضانات بعد أسبوعين إذا لم يجد جديدلمنع انتشار كورونا.. الحلاقون يرتدون بدلات واقية فى صالونات الحلاقة "فيديو"تعرف على طرق علاج ألم الأذن المرتبط بنزلات البردأسباب تجعل نتيجة تحليل كورونا سلبية كاذبة رغم الإصابة بالفيروستاريخ مهم جدًا بالنسبالي.. كريم محمود عبد العزيز فى ذكرى عيد ميلاد والدهعلا رشدى عن العنصرية: نعلم أولادنا أن ربنا خالقنا كلنا زي بعضبسبب مظاهرات أمريكا.. يوسف الشريف: فلسطين أيضا لا تستطيع التنفسمحتاجين مستشفيات لعزل المتنمرين.. بسمة وهبة تهاجم العنصريين تجاه شقيقة محمد رمضانيا سهيلة انت هايلة.. رامز جلال يدعم فتاة تجسد شخصيته بـ المكياج

مفوضى مجلس الدولة توصى بانتفاع نقابة المحاميين بالتأمينات الاجتماعية

   -  
أوصى تقرير قضائي لهيئة مفوضي الدولة، بإلغاء القرار السلبى بإمتناع وزيرة التضامن الاجتماعى عن إصدار قرار ببدء إنتفاع المشتغلين بالمهن الحرة ومنهم أعضاء نقابة المحاميين فى شأن التأمين الإجتماعي على أصحاب الأعمال ومن فى حكمهم ، مما يترتب عليه أحقية كل محام فى التقدم بطلب إشتراكه إلى الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية .

وقال التقرير ، أنه بعد صدور فتوى توجب انتفاع كل مهنة وسريان قانون التامين الاجتماعي على المشتغلين بالمهن الحرة، قامت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بمخاطبة النقابات المهنية المختلفة لاستطلاع رأيها في شأن تحديد موعد بدء انتفاع المشتغلين بكل مهنة، وبناء عليه صدرت قرارات من وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية بتحديد موعد لبدء بدء انتفاع بعض المهن الحرة، وحددت أغلبها أول أكتوبر سنة 1976، موعدا لبدء انتفاع أعضاء هذه المهن بأحكام القانون المشار إليه باعتباره تاريخ العمل بالقانون.

و بتاريخ 15 يوليو 2003 تقدمت نقابة المحامين إلى الوزارة بطلب تطبيق أحكامه على أعضائها على أن يبدأ تاريخ انتفاع كل عضو من أعضاء النقابة من التاريخ الذي ستقدم فيه بطلب الاشتراك في النظام.

واستطلعت الوزارة رأى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة في هذا الطلب، إلى أن بدأ انتفاع أعضاء نقابة المحامين بأحكام القانون رقم 108 لسنة 1976 المشار إليه، والذي يكون بمقتدى قرار يصدر من وزير وزير التضامن الاجتماعى.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة