إبراهيم عثمان يصوِّت في الجمعية العمومية بالإسماعيليهاني العقبي يعلن تشكيل الرجاء لمواجهة أبو قيررسميًا.. الترسانة ينهي تعاقدة مع علاء ميهوبموعد مباراة ريال مدريد وجالطة سراي اليوم والقنوات الناقلةجيانا فاروق تحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي للكاراتيهالمصرى يغادر إلى سيشل لمواجهة بطلها في الكونفدراليةموعد مباراة مانشستر سيتي وأتلانتا اليوم فى دوري الأبطال والقنوات الناقلةالإسماعيلى يظهر بالزي الرسمي أمام الجزيرة الإماراتيكريستيان جروس يصل جدة لبدء مشواره مع الأهلي السعوديرجيم على طريقة النجوم.. اعرف النظام الغذائى للنجم جيمس مكافوىوزارة قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعا مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرينتراجع بورصة البحرين هامشياً بختام التعاملات بضغوط هبوط قطاعى البنوك والصناعةالدكتورة رانيا المشاط: حققنا طفرة بمحور الأمن والسلامة وقرار بريطانيا يزيد العمالةارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بختام التعاملات مدفوعاً بصعود أسهم قياديةسعر سلة خامات أوبك يسجل 59.50 دولارًا للبرميلالنفط يسجل 58.86 دولار للبرميل و 53.19 دولار للخام الأمريكىتراجع بورصة قطر بنسبة 0.2% بختام التعاملات بضغوط هبوط قطاعى البضائع والعقاراتارتفاع مؤشرات بورصة الكويت بالختام مدفوعة مدفوعة بصعود قطاعى النفط والسلعمجلس الأعمال: زيادة السياحة على رأس أجندة ملف زيارة رجال الأعمال لرومانيانوفاك: إنتاج النفط الأمريكى سيبلغ الذروة خلال أعوام قليلة

تويوتا تزيح الستار عن نسخة اختبارية من "بريوس" تعمل بالطاقة الشمسية

   -  

كتب - محمد جمال:

تسعى شركة تويوتا اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات إلى الترويج لموديل جديد مبتكر من أيقونتها "بريوس"، وذلك على هامش خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المقام حاليا ويستمر حتى 21 من الشهر الجاري.

ووفقًا لشبكة "سبوتينك" الروسية، فإن أبرز مميزات هذه السيارة أنها تعمل بالطاقة الشمسية عبر ألواح مثبتة فوق المركبة وعلى جوانبها، ومنها غطاء المحرك، وتُغذي باستمرار بطاريات وُضعت في صندوق السيارة الخلفي.

ومن أهم خصائص هذه الألواح الشمسية بحسب شبكة "مونت كارلو" الإخبارية أنها استُمدت من تقنيات صنع الألواح الشمسية المتناهية الدقة والخفة والتي تُستخدم عادة لتشغيل الأقمار الاصطناعية.

وأثبتت التجارب التي أجريت، حتى الآن على هذه السيارة، أنها قادرة على قطع مسافة تقدر بـ56 كيلومترا في اليوم، ذلك دون النظر لكميات الوقود الشمسي التي تسمح ألواحها بإنتاجها على مر الفصول.

ويرى متخصصين في صناعة السيارات بأن مهندسي هذه السيارة إذا ما استطاعوا التغلب على عقبتين اثنتين فإن ذلك من شأنه أن يساهم إلى حد كبير في تسريع نهاية عصر السيارات التى تعمل بالوقود.

وتتمثل العقبة الأولى في تخفيف وزن صندوق السيارة الخلفي الذي توضع فيه البطاريات. أما العقبة الثانية فهي كلفة إنتاج السيارة والتي لا تزال مرتفعة حتى الآن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة